زبدة الشيا مكون سحري للإعتناء ببشرتك وشعرك

من المكونات شائعة الاستخدام في مجال صناعة مستحضرات العناية بالبشرةوالشعر هي زبدة الشيا، وتستخرج من بذور الشيا التي تعرف بمحتواها الغني بالفيتاميناتالمتعددة كفيتامين A، E، وغيرها. كما تتميزبقدراتها الفعّالة على الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية معامل SPF 6. إلى جانب ذلك، فهي غنية بالأحماض الدهنيةالأساسية التي تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين

لتعزيز مرونة وشباب البشرة. وتتميزكذلك بالعديد من الفوائد الجمالية للعناية بالشعر وعلاج مشكلاته.اكتشفي أهمالفوائد الجمالية لزبدة الشيا في العناية بالشعر والبشرة.1-مصدر غني بمضادات الأكسدةتحتوي زبدة الشيا على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة،والتي تساعد على حماية خلايا الجسم من التلف الناتج جراء التعرض للشوارد الحرةوعوامل التلوث. كما تساعد كذلك على إعادة إصلاح الخلايا التالفة وتجديد البشرة.2-واقي طبيعي من أشعة الشمستعمل زبدة الشيا كواقي طبيعي من أشعة الشمس. كما تعد منأفضل المكونات الفعّالة لإصلاح تلف البشرة والتخلص من البقع الناتجة عند التعرضللأشعة فوق البنفسجية. فتمد البشرة بالعناصر الغذائية اللازمة والترطيب لتحسينملمسها وعلاج حروق الشمس.3-علاج فعّال للالتهاباتنظرًا لخواصها الفعّالة لعلاج التهابات البشرة، فتستخدمزبدة الشيا كعلاج طبيعي للتخلص من التهابات البشرة. وقد استخدمت منذ قرون عديدةلعلاج أثار الندبات، الإكزيما، تصبغات البشرة، البقع الداكنة وعلامات التمدد. كماتساعد كذلك على علاج حساسية البشرة، لدغات الحشرات والحروق.4-مكافحة شيخوخة البشرةزبدة الشياتعد واحدة من أفضل العناصر المرطبة والمضادة لشيخوخة البشرة. حيث تساعد على تحفيزإنتاج الكولاجين، مما يمنح البشرة المرونة اللازمة مع مقاومة آثار الخطوط الدقيقةوالشيخوخة المبكرة. فيعمل فيتامين Eوفيتامين Aعلى تغذية البشرة واستعادة نضارتها. إلى جانب ذلك، تتميز بملمس خفيف سهل الامتصاصدون أن تتسبب في انسداد المسام، وهي علاج مثالي للتخلص من جفاف البشرة.5-علاج تشققات الشفاهزبدة الشيامن المكونات التي تمنح شفتيك المزيد من الترطيب والعناصر الغذائية اللازمة لتجنبجفافها والحماية من التشققات، خاصةً خلال فصل الشتاء.6-علاج التهابات فروة الرأس والقشرةزبدة الشياتساعد على تهدئة التهابات فروة الرأس وعلاج القشرة نهائيًا. كما تمتص سريعًا داخلبصيلات الشعر دون أي ملمس دهني أو رواسب، فلا تتسبب في انسداد المسام. مع محتواهاالغني بفيتامين A،وE، تساعد زبدة الشياعلى علاج جفاف الشعر وتقصف النهايات.7-ترطيب الشعر وفروة الرأسزبدة الشيامرطب فعّال للعناية بالشعر وفروة الرأس لما تحتويه من نسبة هائلة من فيتامين E، وفيتامين A، فتعمل على ترطيبالشعر من الجذور وحتى الأطراف. وتستخدم كذلك في تحضير العديد من أنواع بلسم الشعروالمرطبات. 8- تنعيم الشعر المجعدتعمل زبدةالشيا على علاج الشعر الجاف والمجعد، مما يساعد على تحسين ملمسه وتنعيم الخصلات.تدليك الشعر باستخدام كمية مناسبة من زبدة الشيا يساعد على استعادة ملمس الشعرالناعم. استخدميها مرتين خلال الإسبوع للحصول على أفضل النتائج.


الخبر بالتفاصيل والصور


من المكونات شائعة الاستخدام في مجال صناعة مستحضرات العناية بالبشرةوالشعر هي زبدة الشيا، وتستخرج من بذور الشيا التي تعرف بمحتواها الغني بالفيتاميناتالمتعددة كفيتامين A، E، وغيرها. كما تتميزبقدراتها الفعّالة على الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية معامل SPF 6. إلى جانب ذلك، فهي غنية بالأحماض الدهنيةالأساسية التي تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين لتعزيز مرونة وشباب البشرة. وتتميزكذلك بالعديد من الفوائد الجمالية للعناية بالشعر وعلاج مشكلاته.

اكتشفي أهمالفوائد الجمالية لزبدة الشيا في العناية بالشعر والبشرة.

1-مصدر غني بمضادات الأكسدة

تحتوي زبدة الشيا على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة،والتي تساعد على حماية خلايا الجسم من التلف الناتج جراء التعرض للشوارد الحرةوعوامل التلوث. كما تساعد كذلك على إعادة إصلاح الخلايا التالفة وتجديد البشرة.

2-واقي طبيعي من أشعة الشمس

تعمل زبدة الشيا كواقي طبيعي من أشعة الشمس. كما تعد منأفضل المكونات الفعّالة لإصلاح تلف البشرة والتخلص من البقع الناتجة عند التعرضللأشعة فوق البنفسجية. فتمد البشرة بالعناصر الغذائية اللازمة والترطيب لتحسينملمسها وعلاج حروق الشمس.

3-علاج فعّال للالتهابات

نظرًا لخواصها الفعّالة لعلاج التهابات البشرة، فتستخدمزبدة الشيا كعلاج طبيعي للتخلص من التهابات البشرة. وقد استخدمت منذ قرون عديدةلعلاج أثار الندبات، الإكزيما، تصبغات البشرة، البقع الداكنة وعلامات التمدد. كماتساعد كذلك على علاج حساسية البشرة، لدغات الحشرات والحروق.

4-مكافحة شيخوخة البشرة

زبدة الشياتعد واحدة من أفضل العناصر المرطبة والمضادة لشيخوخة البشرة. حيث تساعد على تحفيزإنتاج الكولاجين، مما يمنح البشرة المرونة اللازمة مع مقاومة آثار الخطوط الدقيقةوالشيخوخة المبكرة. فيعمل فيتامين Eوفيتامين Aعلى تغذية البشرة واستعادة نضارتها. إلى جانب ذلك، تتميز بملمس خفيف سهل الامتصاصدون أن تتسبب في انسداد المسام، وهي علاج مثالي للتخلص من جفاف البشرة.

5-علاج تشققات الشفاه

زبدة الشيامن المكونات التي تمنح شفتيك المزيد من الترطيب والعناصر الغذائية اللازمة لتجنبجفافها والحماية من التشققات، خاصةً خلال فصل الشتاء.

6-علاج التهابات فروة الرأس والقشرة

زبدة الشياتساعد على تهدئة التهابات فروة الرأس وعلاج القشرة نهائيًا. كما تمتص سريعًا داخلبصيلات الشعر دون أي ملمس دهني أو رواسب، فلا تتسبب في انسداد المسام. مع محتواهاالغني بفيتامين A،وE، تساعد زبدة الشياعلى علاج جفاف الشعر وتقصف النهايات.

7-ترطيب الشعر وفروة الرأس

زبدة الشيامرطب فعّال للعناية بالشعر وفروة الرأس لما تحتويه من نسبة هائلة من فيتامين E، وفيتامين A، فتعمل على ترطيبالشعر من الجذور وحتى الأطراف. وتستخدم كذلك في تحضير العديد من أنواع بلسم الشعروالمرطبات.

 8- تنعيم الشعر المجعد

تعمل زبدةالشيا على علاج الشعر الجاف والمجعد، مما يساعد على تحسين ملمسه وتنعيم الخصلات.تدليك الشعر باستخدام كمية مناسبة من زبدة الشيا يساعد على استعادة ملمس الشعرالناعم. استخدميها مرتين خلال الإسبوع للحصول على أفضل النتائج.

رابط المصدر: زبدة الشيا مكون سحري للإعتناء ببشرتك وشعرك

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً