هل تستخدمين منتجات العناية بالبشرة بالترتيب الصحيح؟ اكتشفي كيف ذلك

اتباع روتينيومي منتظم للعناية بالبشرة أمر رائع يمنحك بشرة صحية نضرة ويحميكِ من آثار التقدمفي العمر والتجاعيد المبكرة. لكن مع ذلك يحتاج لاستخدام العديد من أنواع مستحضراتالتجميل وكريمات البشرة المختلفة. وما لا يدركه الجميع أن ترتيب استخدام تلكالمنتجات على البشرة يؤثر بشدة في كفاءة عمل أي منها لتمنحك نتائج مضاعفة. نشارككم

اليوم الترتيب الصحيحلاستخدام منتجات العناية بالبشرة وفقًا لأطباء الجلد. حافظي على هذا الترتيب خلالروتينك اليومي وتمتعي ببشرة نقية ونتائج أفضل.1- منظفات البشرة بالطبع، تأتيخطوة تنظيف البشرة أولًا. اختاري منظف لطيف لبشرة الوجه واستخدميه مرتين يوميًا،صباحًا عند الاستيقاظ، ومساءًا قبل الذهاب إلى النوم. اختيار منظف مناسب لنوعبشرتك أمر ضروري يجب مراعاته، فقد يتسبب في تهيج البشرة أو التهاباتها. 2- مقشرات البشرة استخدام مقشرللبشرة مرة واحدة أسبوعيًا يساعد على إزالة آثار الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة.كما أنه أمر أساسي للحفاظ على نعومة ونضارة بشرتك.3- ماسكات البشرة بعد التقشير،يمكنكِ استخدام أي من ماسكات البشرة التي تفضلينها. على سبيل المثال، يمكن لماسكاتالطمي التغلغل عميقًا داخل مسام البشرة وإمدادها بالمعادن الأساسية. يوزع خليطالطمي مع ماء الورد على البشرة ويترك لمدة 10 دقائق حتى يجف تمامًا ثم يشطف جيدًا.4- التونر التونر منالمستحضرات الأساسية خلال روتينك اليومي. حيث يساعد على توازن مستويات حموضةالبشرة، مع التخلص من آثار الشوائب العالقة داخل المسام قبل الترطيب.5- علاجات البشرة إذا كنتِتعانين من أي من مشكلات البشرة كحب الشباب أو البقع الداكنة، فعلاجها هي الخطوةالتالية. استخدمي كريمات إزالة البقع الداكنة أو أي من الزيوت الطبيعية علىالأماكن المصابة، واتركيها قليلًا حتى تمتص داخل خلايا البشرة. 6- سيروم البشرة السيروم منالمستحضرات التجميلية التي تتسم بقوام خفيف سهل الامتصاص داخل الجلد. اختاري أي منأنواع السيروم التي تعيد إلى بشرتك النضارة والإشراقة الطبيعية. 7- كريم العين استخدام كريمالعين أمر حيوي لتغذية وترطيب منطقة محيط العين. تلك المنطقة هي الأكثر رقة منبشرة الوجه، لذا فتحتاج إلى المزيد من العناصر المرطبة والمغذية لتجنب مشكلاتهاالشائعة كالهالات السوداء والجفون المنتفخة.8- الكريم المرطب بعد ذلك،يأتي دور الكريم المرطب. من الأفضل أن تقومي باستخدام أنواع المرطبات ذات القاعدةالمائية والخالية من الزيوت، فقد تتسبب الأنواع الآخرى في انسداد مسام البشرة.9- زيوت الوجه زيوت الوجهأصبحت من المستحضرات شائعة الاستخدام خلال الفترات الأخيرة. على الرغم من الاعتقادالخاطئ بأن تلك الزيوت تزيد من دهون البشرة، إلا أنها تساعد حقًا على تنظيم إفرازالزيوت داخل خلايا البشرة. كما تمنحك بشرة ناعمة ومشرقة.10- واقي الشمس واقي الشمسمن المستحضرات الأساسية التي لا غنى لكِ عنها خلال يومك. يمنحك هذا المستحضر حمايةأكيدة من الآثار المدمرة للأشعة فوق البنفسجية، كما يمنع ظهور البقع الداكنة. حتىمع عدم التعرض لأشعة الشمس، تأكدي من استخدام واقي الشمس بشكل يومي. 


الخبر بالتفاصيل والصور


اتباع روتينيومي منتظم للعناية بالبشرة أمر رائع يمنحك بشرة صحية نضرة ويحميكِ من آثار التقدمفي العمر والتجاعيد المبكرة. لكن مع ذلك يحتاج لاستخدام العديد من أنواع مستحضراتالتجميل وكريمات البشرة المختلفة. وما لا يدركه الجميع أن ترتيب استخدام تلكالمنتجات على البشرة يؤثر بشدة في كفاءة عمل أي منها لتمنحك نتائج مضاعفة.

نشارككم اليوم الترتيب الصحيحلاستخدام منتجات العناية بالبشرة وفقًا لأطباء الجلد. حافظي على هذا الترتيب خلالروتينك اليومي وتمتعي ببشرة نقية ونتائج أفضل.

1- منظفات البشرة

بالطبع، تأتيخطوة تنظيف البشرة أولًا. اختاري منظف لطيف لبشرة الوجه واستخدميه مرتين يوميًا،صباحًا عند الاستيقاظ، ومساءًا قبل الذهاب إلى النوم. اختيار منظف مناسب لنوعبشرتك أمر ضروري يجب مراعاته، فقد يتسبب في تهيج البشرة أو التهاباتها.

2- مقشرات البشرة

استخدام مقشرللبشرة مرة واحدة أسبوعيًا يساعد على إزالة آثار الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة.كما أنه أمر أساسي للحفاظ على نعومة ونضارة بشرتك.

3- ماسكات البشرة

بعد التقشير،يمكنكِ استخدام أي من ماسكات البشرة التي تفضلينها. على سبيل المثال، يمكن لماسكاتالطمي التغلغل عميقًا داخل مسام البشرة وإمدادها بالمعادن الأساسية. يوزع خليطالطمي مع ماء الورد على البشرة ويترك لمدة 10 دقائق حتى يجف تمامًا ثم يشطف جيدًا.

4- التونر

التونر منالمستحضرات الأساسية خلال روتينك اليومي. حيث يساعد على توازن مستويات حموضةالبشرة، مع التخلص من آثار الشوائب العالقة داخل المسام قبل الترطيب.

5- علاجات البشرة

إذا كنتِتعانين من أي من مشكلات البشرة كحب الشباب أو البقع الداكنة، فعلاجها هي الخطوةالتالية. استخدمي كريمات إزالة البقع الداكنة أو أي من الزيوت الطبيعية علىالأماكن المصابة، واتركيها قليلًا حتى تمتص داخل خلايا البشرة.

6- سيروم البشرة

السيروم منالمستحضرات التجميلية التي تتسم بقوام خفيف سهل الامتصاص داخل الجلد. اختاري أي منأنواع السيروم التي تعيد إلى بشرتك النضارة والإشراقة الطبيعية.

7- كريم العين

استخدام كريمالعين أمر حيوي لتغذية وترطيب منطقة محيط العين. تلك المنطقة هي الأكثر رقة منبشرة الوجه، لذا فتحتاج إلى المزيد من العناصر المرطبة والمغذية لتجنب مشكلاتهاالشائعة كالهالات السوداء والجفون المنتفخة.

8- الكريم المرطب

بعد ذلك،يأتي دور الكريم المرطب. من الأفضل أن تقومي باستخدام أنواع المرطبات ذات القاعدةالمائية والخالية من الزيوت، فقد تتسبب الأنواع الآخرى في انسداد مسام البشرة.

9- زيوت الوجه

زيوت الوجهأصبحت من المستحضرات شائعة الاستخدام خلال الفترات الأخيرة. على الرغم من الاعتقادالخاطئ بأن تلك الزيوت تزيد من دهون البشرة، إلا أنها تساعد حقًا على تنظيم إفرازالزيوت داخل خلايا البشرة. كما تمنحك بشرة ناعمة ومشرقة.

10- واقي الشمس

واقي الشمسمن المستحضرات الأساسية التي لا غنى لكِ عنها خلال يومك. يمنحك هذا المستحضر حمايةأكيدة من الآثار المدمرة للأشعة فوق البنفسجية، كما يمنع ظهور البقع الداكنة. حتىمع عدم التعرض لأشعة الشمس، تأكدي من استخدام واقي الشمس بشكل يومي. 

رابط المصدر: هل تستخدمين منتجات العناية بالبشرة بالترتيب الصحيح؟ اكتشفي كيف ذلك

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً