15 نصيحة للتغلب على مشاكل البشرة الدهنية

تعد البشرة الدهنية أحد أنواع البشرة و من أصعب الأنواع في التعامل معها , حيث تتكون البشرة الدهنية بسبب غدد دهنية موجودة في الجلد , تنتج مادة ترطيب تلقائية و طبيعية يفرزها الجسم.و عندما تفرز هذه الدهون بشكل زائد عن اللازم تتركز الدهون على سطح البشرة و تلتصق بها الأتربة و

الجراثيم , و تكون البشرة أكثر عرضة لظهور الرؤوس السوداء و البثور و يصبح شكل البشرة غير صافي و غير صحي و يتميز أصحاب هذه البشرة بوجود لمعة طفيفة على البشرة .نستعرض لكِ في هذا المقال اهم الافعال التي يجب أن تتجنبها صاحبات البشرة الدهنية .- كريمات الترطيب:إستخدام كريمات الترطيب و إستخدام المنشطات كمشروبات الطاقة .- المنظفات القوية:إستخدام منظفات قوية التي تدخل مواد حمضية في تركيبها. -مستحضرات التجميل:إستخدام مستحضرات التجميل الغنية بالمواد الدهنية و إستخدام المنظفات سواء صابون أو كحولاً و كذلك مزيلات العرق .-صابون اليدين:إستخدام الصابون المخصص اليدين على الوجه في حالة عدم توافر صابون للبشرة.  -طرق العناية بالبشرة الدهنية و اهم النصائح للمحافظة عليها :-الإسراف في غسيل البشرة الدهنية :يجب عدم الإسراف في غسيل البشرة الدهنية حيث انه ليس معني أن البشرةتفرز الدهون بكثرة أن أتخلص منها تمامًا فالبشرة تحتاج إلى نسبة متوسطة من الترطيب و الزيوت التي تنتجها البشرة لذا يجب إستخدام غسول مناسب للبشرة الدهنية .-الماء الدافئ:يجب غسل البشرة بالماء الدافئ و ليس الماء الساخن حتى لا يؤدي إلىإلتهاب البشرة .-التغذية السليمة:إذا كانت مشكلة البشرة الدهنية مازالت موجودة لذا فلابد من الرجوعإلى العادات الغذائية المتبعة لأن لها تأثير على ظهور البشرة الدهنية و عدم حلالمشكلة و يجب أيضاً الإبتعاد عن المأكولات السريعة و كثيرة الدهون , مع أكلالكثير من الخضروات و ممارسة الرياضة و البعد عن الضغط النفسي .-التخلص من الزيوت :على الرغم من أن البشرة الدهنية تتميز بكثرة إفراز الزيوت إلا إنوجود الزيوت على سطح البشرة يقوم بعملية خداع للبشرة فتقلل إفراز الزيوت , كما أنهيساعد على ذوبان الدهون الموجودة داخل المسام مما يساعد على التخلص من الرؤوسالبيضاء و السوداء .-الحليب :إستخدام الحليب المعالج بالماغنسيوم للبشرة الدهنية , حيث أنه منالعلاج الفعال للبشرة الدهنية و متوفر في الصيدليات و غير مكلف.-التنظيف اليومي:يجب الإستمرار على التنظيف اليومي للبشرة و ذلك بإستخدام جيل مناسبللبشرة الدهنية. -وضع الكريم المناسب:بعد التنظيف مباشرة نضع الكريم المناسب للبشرة على الجلد. -جلسة تنظيف بالبخار:توجهي إلى خبيرة التجميل و قومي بعمل جلسة تنظيف بشرة بالبخار لتنقية المسام من العمق. -واقي الشمس:يجب إستخدام واقي شمس مناسب للبشرة الدهنية. -كريم خالي من الزيوت:يجب إستخدام كريم خالي من الزيوت و من الممكن إستبداله بالبودرالمخلوط مع الماء.


الخبر بالتفاصيل والصور


تعد البشرة الدهنية أحد أنواع البشرة و من أصعب الأنواع في التعامل معها , حيث تتكون البشرة الدهنية بسبب غدد دهنية موجودة في الجلد , تنتج مادة ترطيب تلقائية و طبيعية يفرزها الجسم.

و عندما تفرز هذه الدهون بشكل زائد عن اللازم تتركز الدهون على سطح البشرة و تلتصق بها الأتربة و الجراثيم , و تكون البشرة أكثر عرضة لظهور الرؤوس السوداء و البثور و يصبح شكل البشرة غير صافي و غير صحي و يتميز أصحاب هذه البشرة بوجود لمعة طفيفة على البشرة .

نستعرض لكِ في هذا المقال اهم الافعال التي يجب أن تتجنبها صاحبات البشرة الدهنية .

– كريمات الترطيب:

إستخدام كريمات الترطيب و إستخدام المنشطات كمشروبات الطاقة .

– المنظفات القوية:

إستخدام منظفات قوية التي تدخل مواد حمضية في تركيبها.

مستحضرات التجميل:

إستخدام مستحضرات التجميل الغنية بالمواد الدهنية و إستخدام المنظفات سواء صابون أو كحولاً و كذلك مزيلات العرق .

-صابون اليدين:

إستخدام الصابون المخصص اليدين على الوجه في حالة عدم توافر صابون للبشرة.

 -طرق العناية بالبشرة الدهنية و اهم النصائح للمحافظة عليها :

-الإسراف في غسيل البشرة الدهنية :

يجب عدم الإسراف في غسيل البشرة الدهنية حيث انه ليس معني أن البشرةتفرز الدهون بكثرة أن أتخلص منها تمامًا فالبشرة تحتاج إلى نسبة متوسطة من الترطيب و الزيوت التي تنتجها البشرة لذا يجب إستخدام غسول مناسب للبشرة الدهنية .

-الماء الدافئ:

يجب غسل البشرة بالماء الدافئ و ليس الماء الساخن حتى لا يؤدي إلىإلتهاب البشرة .

-التغذية السليمة:

إذا كانت مشكلة البشرة الدهنية مازالت موجودة لذا فلابد من الرجوعإلى العادات الغذائية المتبعة لأن لها تأثير على ظهور البشرة الدهنية و عدم حلالمشكلة و يجب أيضاً الإبتعاد عن المأكولات السريعة و كثيرة الدهون , مع أكلالكثير من الخضروات و ممارسة الرياضة و البعد عن الضغط النفسي .

-التخلص من الزيوت :

على الرغم من أن البشرة الدهنية تتميز بكثرة إفراز الزيوت إلا إنوجود الزيوت على سطح البشرة يقوم بعملية خداع للبشرة فتقلل إفراز الزيوت , كما أنهيساعد على ذوبان الدهون الموجودة داخل المسام مما يساعد على التخلص من الرؤوسالبيضاء و السوداء .

-الحليب :

إستخدام الحليب المعالج بالماغنسيوم للبشرة الدهنية , حيث أنه منالعلاج الفعال للبشرة الدهنية و متوفر في الصيدليات و غير مكلف.

-التنظيف اليومي:

يجب الإستمرار على التنظيف اليومي للبشرة و ذلك بإستخدام جيل مناسبللبشرة الدهنية.

-وضع الكريم المناسب:

بعد التنظيف مباشرة نضع الكريم المناسب للبشرة على الجلد.

-جلسة تنظيف بالبخار:

توجهي إلى خبيرة التجميل و قومي بعمل جلسة تنظيف بشرة بالبخار لتنقية المسام من العمق.

-واقي الشمس:

يجب إستخدام واقي شمس مناسب للبشرة الدهنية.

-كريم خالي من الزيوت:

يجب إستخدام كريم خالي من الزيوت و من الممكن إستبداله بالبودرالمخلوط مع الماء.

رابط المصدر: 15 نصيحة للتغلب على مشاكل البشرة الدهنية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً