6 خطوات بسيطة لحماية بشرتك من آثار التلوث الجوي

عوادم السيارات، مخلفات الصناعة، الغبار والأتربة هي كلها من العوامل التي تزيد من نسبة التلوث في الهواء، والتي تضر أيضًا بصحة ونضارة البشرة. تحتوي تلك الأبخرة على مركبات سامة تؤدي إلى ظهور آثار الشيخوخة المبكرة ، خاصةً حول العين وعلى بشرة الوجه. عند تفاعل الأتربة مع الأشعة فوق البنفسجية، يدمر ذلك

ألياف المسؤولة عن شد البشرة وحمايتها من الترهلات.  مع تعرض البشرة لعوامل التلوث بشكل يومي ينعكس ذلك على صحتها الداخلية وتظهر العديد من المشكلات، والتي من أهمها التجاعيد المبكرة، حب الشباب، البقع الداكنة، وتصبغات البشرة. لذلك، جمعنا إليكِ أهم الخطوات الأساسية واللازمة لحماية البشرة من آثار التلوث. 1- استخدام مرطب غني بمضادات الأكسدة مع SPFلا بد من استخدام كريم مرطب يومي غني بنسبة هائلة من مضادات الأكسدة، والتي تساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين ومكافحة الشوارد الحرة التي تصيب البشرة. من أهم المكونات المضادة للأكسدة هي فيتامين A،E،وC،فتساعد تلك على حماية البشرة من العوامل الخارجية الضارة. من الضروري كذلك استخدام واقي شمسي مع معامل قوي SPF أكثر من 30،كي يعمل على حماية البشرة من الآثار السلبية للأشعة فوق البنفجسية. 2- تنظيف البشرة بعمق حتى مع استخدام الواقي الشمسي والكريمات المرطبة، تتعرض البشرة للأتربة والشوائب التي تتراكم بداخل المسام لتتسبب في انسدادها. احرصي على تنظيف بشرة الوجه مرتين خلال اليوم باستخدام غسول مناسب لإزالة آثار الأتربة والكيماويات المتراكمة على السطح الخارجي وداخل المسام. 3- تقشير البشرة لا بد من استخدام مقشر مناسب لنوع بشرتك مرتين أسبوعيًا لإزالة الأتربة والدهون المتراكمة على البشرة. يساعد التقشير على تنشيط الدورة الدموية داخل خلايا البشرة، كما يمنحك مسام نظيفة تمامًا خالية من أي شوائب، كما يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين والحفاظ على بشرة مثالية خالية من العيوب. 4-ماسكات الطمي إلى جانب فوائده في ترطيب البشرة، يساعد الطمي على التخلص من السموم والشوائب المتراكمة داخل المسام. كما يساعد كذلك على تهدئة التهابات وتهيجات البشرة الناتجة عن التعرض لعوامل التلوث المختلفة. 5- تجنب أوقات الذروة احرصي دائمًا على تجنب التعرض لأشعة الشمس القوية خلال فترة الذروة وهي من العاشرة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا. خلال تلك الفترة يمتلئ الهواء الخارجي بالعديد من العناصر الكيماوية الضارة، والتي تصيب بشرتك بالعديد من الآثار السلبية والمدمرة. 6- الإقلاع عن التدخين أدخنة السجائر من أهم العوامل الضارة التي تسبب تلوث الهواء، كما تضر أيضاً بصحة بشرتك ونضارتها. فيؤدي التدخين إلى ظهور التجاعيد المبكرة على البشرة،كما يضر بمرونة بشرتك لتظهر الترهلات.


الخبر بالتفاصيل والصور


عوادم السيارات، مخلفات الصناعة، الغبار والأتربة هي كلها من العوامل التي تزيد من نسبة التلوث في الهواء، والتي تضر أيضًا بصحة ونضارة البشرة. تحتوي تلك الأبخرة على مركبات سامة تؤدي إلى ظهور آثار الشيخوخة المبكرة ، خاصةً حول العين وعلى بشرة الوجه. عند تفاعل الأتربة مع الأشعة فوق البنفسجية، يدمر ذلك ألياف المسؤولة عن شد البشرة وحمايتها من الترهلات. 

مع تعرض البشرة لعوامل التلوث بشكل يومي ينعكس ذلك على صحتها الداخلية وتظهر العديد من المشكلات، والتي من أهمها التجاعيد المبكرة، حب الشباب، البقع الداكنة، وتصبغات البشرة.

لذلك، جمعنا إليكِ أهم الخطوات الأساسية واللازمة لحماية البشرة من آثار التلوث.

1- استخدام مرطب غني بمضادات الأكسدة مع SPF

لا بد من استخدام كريم مرطب يومي غني بنسبة هائلة من مضادات الأكسدة، والتي تساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين ومكافحة الشوارد الحرة التي تصيب البشرة. من أهم المكونات المضادة للأكسدة هي فيتامين A،E،وC،فتساعد تلك على حماية البشرة من العوامل الخارجية الضارة. من الضروري كذلك استخدام واقي شمسي مع معامل قوي SPF أكثر من 30،كي يعمل على حماية البشرة من الآثار السلبية للأشعة فوق البنفجسية.

2- تنظيف البشرة بعمق

حتى مع استخدام الواقي الشمسي والكريمات المرطبة، تتعرض البشرة للأتربة والشوائب التي تتراكم بداخل المسام لتتسبب في انسدادها. احرصي على تنظيف بشرة الوجه مرتين خلال اليوم باستخدام غسول مناسب لإزالة آثار الأتربة والكيماويات المتراكمة على السطح الخارجي وداخل المسام.

3- تقشير البشرة

لا بد من استخدام مقشر مناسب لنوع بشرتك مرتين أسبوعيًا لإزالة الأتربة والدهون المتراكمة على البشرة. يساعد التقشير على تنشيط الدورة الدموية داخل خلايا البشرة، كما يمنحك مسام نظيفة تمامًا خالية من أي شوائب، كما يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين والحفاظ على بشرة مثالية خالية من العيوب.

 4-ماسكات الطمي

إلى جانب فوائده في ترطيب البشرة، يساعد الطمي على التخلص من السموم والشوائب المتراكمة داخل المسام. كما يساعد كذلك على تهدئة التهابات وتهيجات البشرة الناتجة عن التعرض لعوامل التلوث المختلفة.

5- تجنب أوقات الذروة

احرصي دائمًا على تجنب التعرض لأشعة الشمس القوية خلال فترة الذروة وهي من العاشرة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا. خلال تلك الفترة يمتلئ الهواء الخارجي بالعديد من العناصر الكيماوية الضارة، والتي تصيب بشرتك بالعديد من الآثار السلبية والمدمرة.

6- الإقلاع عن التدخين

أدخنة السجائر من أهم العوامل الضارة التي تسبب تلوث الهواء، كما تضر أيضاً بصحة بشرتك ونضارتها. فيؤدي التدخين إلى ظهور التجاعيد المبكرة على البشرة،كما يضر بمرونة بشرتك لتظهر الترهلات.

رابط المصدر: 6 خطوات بسيطة لحماية بشرتك من آثار التلوث الجوي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً