15 نصيحة أساسية لوضع المكياج للمبتدئات كالخبراء

ترغب الكثير من النساء إن لم يكن جميعهم من الظهور بمظهر جميل و أنيق عند وضع المكياج و يرغبن في معرفة أساسيات وضعه و الأخطاء التي يجب عليهم تجنبها .و من أجل وضع المكياج لابد من تجهيز البشرة للحصول على الشكل النهائي المطلوب حيث تعاني بعض النساء من ظهور خطوط المكياج

أو الجفاف على البشرة  بعد وضع المكياج , لذا يجب تقشير البشرة من الشوائب و الأوساخ العالقة بها و التي تتراكم عليها مع الوقت , كما يفضل وضع برايمر قبل المكياج .تقدم لكِ مجلة حياتكِ بعض الأخطاء التي يجب أن تتجنبها الفتيات عند وضع المكياج : – وضع كمية كبيرة من البودرة.- المبالغة في إستخدام محدد الشفاه .- وضع كريم أساس ذو طلة غير طبيعية و ذلك عند إختيار لون غير مناسب للبشرة ووضع طبقات كثيرة منه .-عدم دمج مستحضرات التجميل بشكل صحيح على الوجه. -تكبير العيون و الشفاه معاً بالمكياج حيث يجب الموازنة بين لون العيون و الشفاه فلا يجب أن يكون لون العيون و الشفاه غامق أو فاتح معاً .-بعض النساء عندما تعود إلى المنزل لا تقوم بإزالة المكياج و النوم به و هي لا تعلم بمدى الضرر الذي سيلحق بالبشرة من هذا الفعل حيث سيعمل هذا على عدم إعطاء البشرة فرصة لكي تتنفس بسبب المكياج الموجود عليها و من ثم و مع مرور الوقت تظهر البثور السوداء و يختفي المظهر الصحي للبشرة و تظهر بمظهر باهت.بعض الخطوات للوصول للمكياج المثالي : – مستحضرات الواقية من الشمس:نبدأ بمستحضر الواقي من الشمس وذلك بعد تنظيف البشرة و وضع طبقة من الكريم المرطب. – المستحضر الخافي للعيوب:إستخدام المستحضر الخافي للعيوب وخاصة في منطقة تحت العينين و حول الفم. – كريم الأساس لون البشرة:نضع طبقة من كريم الأساس و يكون مناسب للبشرة لوناً و طبيعة. – أحمر الخدود:نضع أحمر الخدود الملائم سواء كان بودرة أو كريمي و يكون لونه مناسب للبشرة و لوك المكياج المراد الوصول إليه .- وضع الآيلاينر : و إذا كان هناك صعوبة في رسمه من الممكن إستخدام قلم الكحل و نرسم خط دقيقًا ثم من فوقه نرسم خطًا بقلم الآيلاينر.- ظلال العيون : نضع تحت الحاجب لون فاتح مائل للأبيض لنمنح منطقة جفون العين المزيد من الإتساع .- لاصقة الرموش:إستخدام لاصقة الرموش و ذلك قبل وضع الماسكرا, ثم إستخدام الماسكرا المناسبة .- أحمر الشفاه:وضع أحمر الشفاه و يجب أن يكون مناسب للون البشرة و يجب أن تكون البشرة خالية من القشور. ترغب الكثير من السيدات أن يثبت المكياج أطول فترة ممكنة، و من الممكن عمل مثبت طبيعي للمكياج كما يلي:المكونات :- -1 كوب مياه معدنية -1/2  كوب ماء ورد -1/2 كوب جلسرينطريقةالتحضير :-نقوم بتحضير زجاجة فارغة ونقوم بوضع المكونات السابقة بها.-نقوم برج الزجاجة جيدا , ثم إغلاق العينين , ثم نقوم برش الإسبراي من مسافة 50 سم على الوجه بالكامل .-ثم ننتظر حتي يجف. -ملحوظة : -يجب وضع الإسبراي في الثلاجة و صلاحيته لا تتجاوز الشهر .


الخبر بالتفاصيل والصور


ترغب الكثير من النساء إن لم يكن جميعهم من الظهور بمظهر جميل و أنيق عند وضع المكياج و يرغبن في معرفة أساسيات وضعه و الأخطاء التي يجب عليهم تجنبها .

و من أجل وضع المكياج لابد من تجهيز البشرة للحصول على الشكل النهائي المطلوب حيث تعاني بعض النساء من ظهور خطوط المكياج أو الجفاف على البشرة  بعد وضع المكياج , لذا يجب تقشير البشرة من الشوائب و الأوساخ العالقة بها و التي تتراكم عليها مع الوقت , كما يفضل وضع برايمر قبل المكياج .

تقدم لكِ مجلة حياتكِ بعض الأخطاء التي يجب أن تتجنبها الفتيات عند وضع المكياج :

– وضع كمية كبيرة من البودرة.

– المبالغة في إستخدام محدد الشفاه .

– وضع كريم أساس ذو طلة غير طبيعية و ذلك عند إختيار لون غير مناسب للبشرة ووضع طبقات كثيرة منه .

-عدم دمج مستحضرات التجميل بشكل صحيح على الوجه.

-تكبير العيون و الشفاه معاً بالمكياج حيث يجب الموازنة بين لون العيون و الشفاه فلا يجب أن يكون لون العيون و الشفاه غامق أو فاتح معاً .

-بعض النساء عندما تعود إلى المنزل لا تقوم بإزالة المكياج و النوم به و هي لا تعلم بمدى الضرر الذي سيلحق بالبشرة من هذا الفعل حيث سيعمل هذا على عدم إعطاء البشرة فرصة لكي تتنفس بسبب المكياج الموجود عليها و من ثم و مع مرور الوقت تظهر البثور السوداء و يختفي المظهر الصحي للبشرة و تظهر بمظهر باهت.

بعض الخطوات للوصول للمكياج المثالي :

– مستحضرات الواقية من الشمس:

نبدأ بمستحضر الواقي من الشمس وذلك بعد تنظيف البشرة و وضع طبقة من الكريم المرطب.

– المستحضر الخافي للعيوب:

إستخدام المستحضر الخافي للعيوب وخاصة في منطقة تحت العينين و حول الفم.

– كريم الأساس لون البشرة:

نضع طبقة من كريم الأساس و يكون مناسب للبشرة لوناً و طبيعة.

– أحمر الخدود:

نضع أحمر الخدود الملائم سواء كان بودرة أو كريمي و يكون لونه مناسب للبشرة و لوك المكياج المراد الوصول إليه .

– وضع الآيلاينر :

 و إذا كان هناك صعوبة في رسمه من الممكن إستخدام قلم الكحل و نرسم خط دقيقًا ثم من فوقه نرسم خطًا بقلم الآيلاينر.

– ظلال العيون :

نضع تحت الحاجب لون فاتح مائل للأبيض لنمنح منطقة جفون العين المزيد من الإتساع .

– لاصقة الرموش:

إستخدام لاصقة الرموش و ذلك قبل وضع الماسكرا, ثم إستخدام الماسكرا المناسبة .

– أحمر الشفاه:

وضع أحمر الشفاه و يجب أن يكون مناسب للون البشرة و يجب أن تكون البشرة خالية من القشور.

 

ترغب الكثير من السيدات أن يثبت المكياج أطول فترة ممكنة، و من الممكن عمل مثبت طبيعي للمكياج كما يلي:

المكونات :-

 -1 كوب مياه معدنية

1/2  كوب ماء ورد

1/2 كوب جلسرين

طريقةالتحضير :

-نقوم بتحضير زجاجة فارغة ونقوم بوضع المكونات السابقة بها.

-نقوم برج الزجاجة جيدا , ثم إغلاق العينين , ثم نقوم برش الإسبراي من مسافة 50 سم على الوجه بالكامل .

-ثم ننتظر حتي يجف.

-ملحوظة :

 -يجب وضع الإسبراي في الثلاجة و صلاحيته لا تتجاوز الشهر .

رابط المصدر: 15 نصيحة أساسية لوضع المكياج للمبتدئات كالخبراء

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً