استبدلي بلسم الشعر بهذه المكونات الطبيعية وتمتعي بشعر صحي وقوي

غسيل الشعر بالشامبو دون استخدام البلسم يتسبب في العديد من المشكلات الصحية. لكن في حالة نفاذ البلسم، ماذا ستفعلين؟ لا تنزعجي، فهناك العديد من المكونات المتوافرة في منزلك، والتي يمكنكِ استخدامها لترطيب شعرك وتغذيته كبديل رائع للبلسم.اكتشفي أفضل المكونات الطبيعية التي يمكنكِ استخدامها بدلًا من بلسم الشعر. 1- المايونيز يحتوي المايونيز

على نسبة من البروتينات التي تساعد على إعادة الحياة إلى شعرك التالف. ضعي بضع قطرات من المايونيز على شعرك المبلل، بنفس الطريقة المعتادة لاستخدام البلسم مع التركيز على نهايات الشعر بدلًا من الجذور. تغطى الرأس لمدة 10 دقائق بغطاء بلاستيكي قبل أن يشطف جيدًا باستخدام الشامبو. 2- تضاف 2 ملعقة صغيرة من جل الألو فيرا إلى كوب من الماء الدافئ مع بضع قطرات من عصير الليمون، مع ملعقة صغيرة من الجليسرين وملعقة صغيرة من . بعد استخدام الشامبو لغسل الشعر، يستخدم هذا الخليط على الشعر ويترك لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف مرة أخرى.3- الحناء تتميز الحناء بخواص فعّالة لترطيب وتغذية الشعر، مما يجعله من البدائل الصحية لبلسم الشعر. اخلطي ملعقة من الحناء مع كمية من الماء للحصول على خليط متجانس، يوزع الخليط على الشعر المبلل ويترك لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا. 4- اخلطي عدة قطرات من زيت الزيتون مع القليل من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من العسل. وزعي الخليط الناتج على نهايات الشعر، يترك لمدة 10 دقائق ثم تشطف جيدًا. بحسب طول شعرك وكثافته، استخدمي كميات مناسبة لتجنب الملمس الدهني للشعر.5- زيت الروزماري أضيفي بضع قطرات من زيت الروزماري إلى كوب من الماء واستخدميه لشطف الشعر في المرة الأخيرة. يساعد ذلك على حماية الشعر من التجعد ويضيف إليه لمعان طبيعي. 6- لوشن الجسم المرطب الخواص المرطبة للوشن الجسم تمنح شعرك النعومة وتعيد إليه اللمعان الطبيعي. لكن مع ذلك، احرصي على قراءة الملصقات وفحص المكونات لتجنب الآثارالجانبية لأي منها. استخدمي كمية في حجم حبة البازلاء لتدليك نهايات الشعر، اتركيه لمدة دقيقتين ثم اشطفيه جيدًا. لا ينصح باستخدامه على فروة الرأس، فقد يتسبب في زيادة إفرازاتها الدهنية.


الخبر بالتفاصيل والصور


غسيل الشعر بالشامبو دون استخدام البلسم يتسبب في العديد من المشكلات الصحية. لكن في حالة نفاذ البلسم، ماذا ستفعلين؟ لا تنزعجي، فهناك العديد من المكونات المتوافرة في منزلك، والتي يمكنكِ استخدامها لترطيب شعرك وتغذيته كبديل رائع للبلسم.

اكتشفي أفضل المكونات الطبيعية التي يمكنكِ استخدامها بدلًا من بلسم الشعر.

1- المايونيز

يحتوي المايونيز على نسبة من البروتينات التي تساعد على إعادة الحياة إلى شعرك التالف. ضعي بضع قطرات من المايونيز على شعرك المبلل، بنفس الطريقة المعتادة لاستخدام البلسم مع التركيز على نهايات الشعر بدلًا من الجذور. تغطى الرأس لمدة 10 دقائق بغطاء بلاستيكي قبل أن يشطف جيدًا باستخدام الشامبو.

2-

تضاف 2 ملعقة صغيرة من جل الألو فيرا إلى كوب من الماء الدافئ مع بضع قطرات من عصير الليمون، مع ملعقة صغيرة من الجليسرين وملعقة صغيرة من . بعد استخدام الشامبو لغسل الشعر، يستخدم هذا الخليط على الشعر ويترك لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف مرة أخرى.

3- الحناء

تتميز الحناء بخواص فعّالة لترطيب وتغذية الشعر، مما يجعله من البدائل الصحية لبلسم الشعر. اخلطي ملعقة من الحناء مع كمية من الماء للحصول على خليط متجانس، يوزع الخليط على الشعر المبلل ويترك لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا.

4-

اخلطي عدة قطرات من زيت الزيتون مع القليل من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من العسل. وزعي الخليط الناتج على نهايات الشعر، يترك لمدة 10 دقائق ثم تشطف جيدًا. بحسب طول شعرك وكثافته، استخدمي كميات مناسبة لتجنب الملمس الدهني للشعر.

5- زيت الروزماري

أضيفي بضع قطرات من زيت الروزماري إلى كوب من الماء واستخدميه لشطف الشعر في المرة الأخيرة. يساعد ذلك على حماية الشعر من التجعد ويضيف إليه لمعان طبيعي.

6- لوشن الجسم المرطب

الخواص المرطبة للوشن الجسم تمنح شعرك النعومة وتعيد إليه اللمعان الطبيعي. لكن مع ذلك، احرصي على قراءة الملصقات وفحص المكونات لتجنب الآثارالجانبية لأي منها. استخدمي كمية في حجم حبة البازلاء لتدليك نهايات الشعر، اتركيه لمدة دقيقتين ثم اشطفيه جيدًا. لا ينصح باستخدامه على فروة الرأس، فقد يتسبب في زيادة إفرازاتها الدهنية.

رابط المصدر: استبدلي بلسم الشعر بهذه المكونات الطبيعية وتمتعي بشعر صحي وقوي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً