6 أخطاء شائعة تقعين فيها يوميًا في العناية بشعرك توقفي عنها الآن

تنفق النساء الكثير من الجهد والمال للحفاظ على صحة وحيوية الشعر. لكن على الرغم من كل تلك المجهودات والتكاليف الباهظة، إلا أننا قد لا نحصل على الشعر الصحي والكثيف كما نرغب. لذلك، عليكِ التأكد من تجنب تلك الأخطاء التي قد تقعين فيها بشكل يومي وتؤدي لتلف الشعر وتساقطه.اكتشفي أهم الأخطاء الشائعة

التي قد تمارسينها بشكل يومي أثناء العناية بشعرك. 1-استخدام المشط غير المناسباختيار المشط المناسب لتمشيط شعرك أمر ضروري، وتختلف أنواع الأمشاط المستخدمة بحسب نوع الشعر. للشعر الطويل، يفضل استخدام فرشاة كبيرة. وللشعر المجعد والكثيف، اختاري فرشاة ذات أسنان ضيقة. والأمشاط ذات الأسنان الواسعة تناسب تمامًا جميع أنواع الشعر.2- فك تشابكات الشعر بسرعة أثناء فك تشابكات الشعر، تقومين بسحب الشعر بعنف، مما قد يؤدي لتكسره وإتلاف بصيلات الشعر بشكل دائم. لذلك، فمن الضروري أن تبدأي بفك التشابكات بتمشيط الشعر من الأطراف وحتى الجذور وليس العكس. تأكدي من توافر الوقت المناسب لذلك مع التحلي بالصبر قليلًا. 3- الاستخدام المفرط للشامبو الجاف الشامبو الجاف هو المنقذ الأول للشعر مع عدم توافر الوقت اللازم لغسله. لكن مع ذلك، لاينبغي استخدام الشامبو الجاف بكثرة لأكثر من مرة واحدة كل أسبوعين. فتتراكم بقاياه على فروة الرأس، وتؤدي لانسداد مسام فروة الرأس، وبالتالي يقل معدل نمو الشعر. كما يعمل أيضًا على امتصاص الرطوبة من الشعر، مما يصيبه بالجفاف الشديد.4- عدم تغيير الشامبو كل فترة تتوافر العديد من أنواع الشامبو بالأسواق، ويقوم كل منها بوظيفة مختلفة باستخدام مكونات متنوعة. ينصح أطباء الجلد بضرورة تغيير الشامبو لغسيل الشعر في كل فترة. لكن احذري من تغيير الشامبو خلال فترات متقاربة، فقد تنعكس النتائج بشكل سلبي على صحة الشعر وفروة الرأس لتصيبك بالتساقط الشديد والتهابات فروة الرأس. 5-استخدام المنتجات الغنية بالكحولقبل استخدام أي من منتجات العناية بالشعر المختلفة، قومي بفحص المكونات بعناية، وتجنبي اختيار أي من المنتجات الغنية بالكحول. تتسبب بعض أنواع الكحولات في جفاف الشعر وتجعده. 6-تمشيط الشعر المبلليصبح الشعر في أضعف حالاته وهو مبلل، فتكون البصيلات معرضة للعوامل الخارجية. لذلك، فإن تمشيط الشعر المبلل يعرضه للتكسر والتساقط الشديد. من الأفضل أن تنتظري حتى يجف شعرك تمامًا قبل تمشيطه. 


الخبر بالتفاصيل والصور


تنفق النساء الكثير من الجهد والمال للحفاظ على صحة وحيوية الشعر. لكن على الرغم من كل تلك المجهودات والتكاليف الباهظة، إلا أننا قد لا نحصل على الشعر الصحي والكثيف كما نرغب. لذلك، عليكِ التأكد من تجنب تلك الأخطاء التي قد تقعين فيها بشكل يومي وتؤدي لتلف الشعر وتساقطه.

اكتشفي أهم الأخطاء الشائعة التي قد تمارسينها بشكل يومي أثناء العناية بشعرك.

1-استخدام المشط غير المناسب

اختيار المشط المناسب لتمشيط شعرك أمر ضروري، وتختلف أنواع الأمشاط المستخدمة بحسب نوع الشعر. للشعر الطويل، يفضل استخدام فرشاة كبيرة. وللشعر المجعد والكثيف، اختاري فرشاة ذات أسنان ضيقة. والأمشاط ذات الأسنان الواسعة تناسب تمامًا جميع أنواع الشعر.


2- فك تشابكات الشعر بسرعة

أثناء فك تشابكات الشعر، تقومين بسحب الشعر بعنف، مما قد يؤدي لتكسره وإتلاف بصيلات الشعر بشكل دائم. لذلك، فمن الضروري أن تبدأي بفك التشابكات بتمشيط الشعر من الأطراف وحتى الجذور وليس العكس. تأكدي من توافر الوقت المناسب لذلك مع التحلي بالصبر قليلًا.

3- الاستخدام المفرط للشامبو الجاف

الشامبو الجاف هو المنقذ الأول للشعر مع عدم توافر الوقت اللازم لغسله. لكن مع ذلك، لاينبغي استخدام الشامبو الجاف بكثرة لأكثر من مرة واحدة كل أسبوعين. فتتراكم بقاياه على فروة الرأس، وتؤدي لانسداد مسام فروة الرأس، وبالتالي يقل معدل نمو الشعر. كما يعمل أيضًا على امتصاص الرطوبة من الشعر، مما يصيبه بالجفاف الشديد.

4- عدم تغيير الشامبو كل فترة

تتوافر العديد من أنواع الشامبو بالأسواق، ويقوم كل منها بوظيفة مختلفة باستخدام مكونات متنوعة. ينصح أطباء الجلد بضرورة تغيير الشامبو لغسيل الشعر في كل فترة. لكن احذري من تغيير الشامبو خلال فترات متقاربة، فقد تنعكس النتائج بشكل سلبي على صحة الشعر وفروة الرأس لتصيبك بالتساقط الشديد والتهابات فروة الرأس.

5-استخدام المنتجات الغنية بالكحول

قبل استخدام أي من منتجات العناية بالشعر المختلفة، قومي بفحص المكونات بعناية، وتجنبي اختيار أي من المنتجات الغنية بالكحول. تتسبب بعض أنواع الكحولات في جفاف الشعر وتجعده.

6-تمشيط الشعر المبلل

يصبح الشعر في أضعف حالاته وهو مبلل، فتكون البصيلات معرضة للعوامل الخارجية. لذلك، فإن تمشيط الشعر المبلل يعرضه للتكسر والتساقط الشديد. من الأفضل أن تنتظري حتى يجف شعرك تمامًا قبل تمشيطه. 

رابط المصدر: 6 أخطاء شائعة تقعين فيها يوميًا في العناية بشعرك توقفي عنها الآن

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً