متى تحتاجين لتغيير الشامبو الخاص بكِ؟

هل تحتاجين لتغيير الشامبو بشكل دوري؟ ما هي العلامات الأساسية لذلك؟ هل تغيير الشامبو يضر بشعرك؟ هي جميعًا أسئلة شائعة تدور بخاطر جميع النساء والفتيات، وفي المقال التالي تجدين الإجابات المناسبة. تختلف احتياجات الشعر للشامبو وفقًا لعدة عوامل أهمها حالة الطقس، المشكلات الصحية التي تواجه شعرك، وغيرها. الأمر ليس أن تركيبة

الشامبو لم تعد تعمل، ولكن مجرد أن احتياجات شعرك قد اختلفت. لذلك، تحرص أغلب شركات تصنيع الشامبو على تقديم العديد من المنتجات المختلفة التي تناسب كافة احتياجات الشعر في الظروف المختلفة. كما ينصح أغلب الخبراء بضرورة استبدال الشامبو كل فترة للحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس. إليكِ أهم النقاط التي يجب مراعاتها عندما تقررين استبدال الشامبو الخاص بكِ. 1- التغييرات المناخيةالمناخ الرطب، مع استخدام مكيفات الهواء، يعرض شعرك لزيادة الإفرازات الدهنية. لذلك، ينصح باستخدام أنواع الشامبو التي تساعد على إزالة الجلد الميت والزيوت الزائدة، دون أن تعرض شعرك للجفاف. بالمثل، خلال موسم الشتاء يحتاج الشعرلاستخدام تركيبات مرطبة لحماية الشعر من الجفاف بفعل الهواء البارد ودرجات الحرارة المنخفضة.2- ملمس الشعر إن كنتِ تلاحظين أي تغير في ملمس شعركالمعتاد، يميل للجفاف أو زيادة الإفرازات الدهنية، أو قشرة الرأس أو حتى تقصف النهايات، فهو الوقت المناسب لاستبدال الشامبو بتركيبة مناسبة. اختاري الشامبو المناسب لعلاج المشكلة التي تواجه شعرك كي تتجنبي تفاقمها. 3- الأنشطة اليومية مع ممارسة بعض الأنشطة اليومية المرهقة،والتي تدفعك للتعرق الشديد وإفراز المزيد من الزيوت على فروة الرأس، تحتاجين أيضًا لاستبدال الشامبو. على سبيل المثال، لا بد من استخدام شامبو مصحح Clarifying Shampooبعد الانتهاء من التمرينات الرياضية. فيساعد ذلك على التخلص من الزيوت الزائدة دون تعريض فروة الرأس للجفاف.أيضًا، قبل ممارسة السباحة استخدمي أنواع الشامبو مع معامل وقاية من أشعة الشمس مع حماية الشعر من العناصر الكيميائية والتلف.4- تقنية الشامبو المضاعف تأثير الشامبو المضاعف يمنحك نتائج مبهرة لتنظيف فروة الرأس وإزالة الكيماويات المتراكمة على فروة الرأس، بينما يساعد على ترطيب نهايات الشعر أيضًا. هي خدعة بسيطة تحتاجين لتجربتها. استخدمي الشامبوالمصحح Clarifying shampooللتنظيف العميق لجذور الشعر، ثم تتبع باستخدام شامبو غني بالعناصر المرطب. تلك التقنية هي الأفضل لصاحبات الشعر الطويل والكثيف.5- التغييرات الغذائيةتتأثر صحة الشعر بصحة الجسم الداخلية وغذاءك اليومي. إن كنتِ تعانين من الشعر الجاف والتالف، أضيفي اللحوم الحمراء والخضروات الورقية لوجباتك اليومية لاستعادة نعومة ولمعان الشعر الطبيعي. عندما يتعلق الأمر باختيار الشامبو المناسب لشعرك، هناك قاعدة واحدة فقط وهي مراعاة حالة فروة الرأس. إن كانت جافة، اختاري التركيبات المرطبة، وإن كانت دهنية، اختاري التركيبات المصححة Clarifying shampoo.


الخبر بالتفاصيل والصور


هل تحتاجين لتغيير الشامبو بشكل دوري؟ ما هي العلامات الأساسية لذلك؟ هل تغيير الشامبو يضر بشعرك؟ هي جميعًا أسئلة شائعة تدور بخاطر جميع النساء والفتيات، وفي المقال التالي تجدين الإجابات المناسبة.

تختلف احتياجات الشعر للشامبو وفقًا لعدة عوامل أهمها حالة الطقس، المشكلات الصحية التي تواجه شعرك، وغيرها. الأمر ليس أن تركيبة الشامبو لم تعد تعمل، ولكن مجرد أن احتياجات شعرك قد اختلفت. لذلك، تحرص أغلب شركات تصنيع الشامبو على تقديم العديد من المنتجات المختلفة التي تناسب كافة احتياجات الشعر في الظروف المختلفة. كما ينصح أغلب الخبراء بضرورة استبدال الشامبو كل فترة للحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس.

إليكِ أهم النقاط التي يجب مراعاتها عندما تقررين استبدال الشامبو الخاص بكِ.

1- التغييرات المناخية

المناخ الرطب، مع استخدام مكيفات الهواء، يعرض شعرك لزيادة الإفرازات الدهنية. لذلك، ينصح باستخدام أنواع الشامبو التي تساعد على إزالة الجلد الميت والزيوت الزائدة، دون أن تعرض شعرك للجفاف.

بالمثل، خلال موسم الشتاء يحتاج الشعرلاستخدام تركيبات مرطبة لحماية الشعر من الجفاف بفعل الهواء البارد ودرجات الحرارة المنخفضة.

2- ملمس الشعر

إن كنتِ تلاحظين أي تغير في ملمس شعركالمعتاد، يميل للجفاف أو زيادة الإفرازات الدهنية، أو قشرة الرأس أو حتى تقصف النهايات، فهو الوقت المناسب لاستبدال الشامبو بتركيبة مناسبة. اختاري الشامبو المناسب لعلاج المشكلة التي تواجه شعرك كي تتجنبي تفاقمها.

3- الأنشطة اليومية

مع ممارسة بعض الأنشطة اليومية المرهقة،والتي تدفعك للتعرق الشديد وإفراز المزيد من الزيوت على فروة الرأس، تحتاجين أيضًا لاستبدال الشامبو. على سبيل المثال، لا بد من استخدام شامبو مصحح Clarifying Shampooبعد الانتهاء من التمرينات الرياضية. فيساعد ذلك على التخلص من الزيوت الزائدة دون تعريض فروة الرأس للجفاف.

أيضًا، قبل ممارسة السباحة استخدمي أنواع الشامبو مع معامل وقاية من أشعة الشمس مع حماية الشعر من العناصر الكيميائية والتلف.

4- تقنية الشامبو المضاعف

تأثير الشامبو المضاعف يمنحك نتائج مبهرة لتنظيف فروة الرأس وإزالة الكيماويات المتراكمة على فروة الرأس، بينما يساعد على ترطيب نهايات الشعر أيضًا. هي خدعة بسيطة تحتاجين لتجربتها. استخدمي الشامبوالمصحح Clarifying shampooللتنظيف العميق لجذور الشعر، ثم تتبع باستخدام شامبو غني بالعناصر المرطب. تلك التقنية هي الأفضل لصاحبات الشعر الطويل والكثيف.

5- التغييرات الغذائية

تتأثر صحة الشعر بصحة الجسم الداخلية وغذاءك اليومي. إن كنتِ تعانين من الشعر الجاف والتالف، أضيفي اللحوم الحمراء والخضروات الورقية لوجباتك اليومية لاستعادة نعومة ولمعان الشعر الطبيعي.

عندما يتعلق الأمر باختيار الشامبو المناسب لشعرك، هناك قاعدة واحدة فقط وهي مراعاة حالة فروة الرأس. إن كانت جافة، اختاري التركيبات المرطبة، وإن كانت دهنية، اختاري التركيبات المصححة Clarifying shampoo.

رابط المصدر: متى تحتاجين لتغيير الشامبو الخاص بكِ؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً