فلكيون يكتشفون “نجمة دائرية” هي الأكبر في الفضاء حتى الآن

اكتشف علماء فلك، أكبر نجمة دائرية في الفضاء حتى الآن، وذلك عبر تلسكوب “كيبلر”، التابع للإدارة الوطنية الأميركية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا). وقالت “بيرجيت كرومي وير” الناطقة باسم مركز “ماكس بلانك” الألماني المتخصص في دراسات المجموعة الشمسية (MPS)، في تصريحات صحفية، إن النجمة التي أطلق عليها اسم “كيبلر 11145123″، تبعد

عن الأرض أكثر من 5 آلاف سنة ضوئية. وأضافت أن “قُطر النجمة يبلغ 1.5 مليون كيلو متر، وحجمها يبلغ ضعفي كوكب الشمس”. من جانبه، قال المسؤول في (MPS)، العالم الفلكي “لورانت غيزون”، في مقال كتبه لمجلة “ساينس أدفانسس” العلمية، إن “النجمة تم اكتشافها على وجه الصّدفة”. وأشار “غيزون” أن سرعة دوران النجمة المكتشفة حول نفسها هي أقل من سرعة دوران الشمس بثلاثة أضعاف.


الخبر بالتفاصيل والصور


فلكيون يكتشفون

اكتشف علماء فلك، أكبر نجمة دائرية في الفضاء حتى الآن، وذلك عبر تلسكوب “كيبلر”، التابع للإدارة الوطنية الأميركية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا).

وقالت “بيرجيت كرومي وير” الناطقة باسم مركز “ماكس بلانك” الألماني المتخصص في دراسات المجموعة الشمسية (MPS)، في تصريحات صحفية، إن النجمة التي أطلق عليها اسم “كيبلر 11145123″، تبعد عن الأرض أكثر من 5 آلاف سنة ضوئية.

وأضافت أن “قُطر النجمة يبلغ 1.5 مليون كيلو متر، وحجمها يبلغ ضعفي كوكب الشمس”.

من جانبه، قال المسؤول في (MPS)، العالم الفلكي “لورانت غيزون”، في مقال كتبه لمجلة “ساينس أدفانسس” العلمية، إن “النجمة تم اكتشافها على وجه الصّدفة”.

وأشار “غيزون” أن سرعة دوران النجمة المكتشفة حول نفسها هي أقل من سرعة دوران الشمس بثلاثة أضعاف.

رابط المصدر: فلكيون يكتشفون “نجمة دائرية” هي الأكبر في الفضاء حتى الآن

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً