سامسونج تشهد أكبر تراجع في المبيعات بسبب نوت 7

ارتفع مبيعات الهواتف الذكية في الربع الثالث ليصل إلى أكثر من 373 مليون جهاز على الرغم من تراجع مبيعات سامسونج بسبب إيقاف بيع نوت 7 الذي كان من المتوقع أن يعزز صدارتها للسوق. وبحسب أرقام مؤسسة غارتنر للأبحاث فإن سامسونج باعت 71,7 مليون هاتف بحصة سوقية 19.2% متراجعة عن نفس

الربع من العام الماضي حيث كانت مبيعاتها 83.5 مليون هاتف بحصة سوقية 23.6%. ولم تكن سامسونج الوحيدة المتراجعة، فقد تراجعت مبيعات آبل أيضاً من الآيفون إلى 43 مليون هاتف مقارنة بـ 46 مليون هاتف العام الماضي. وكان هذا الربع جيداً على الشركات الصينية فقد نمت مبيعات هواوي من 27.4 مليون هاتف إلى 32.4 مليون هاتف، وكذلك أوبو كانت الأفضل مبيعاً حيث صعدت مبيعاتها بنسبة تزيد عن الضعف من 11.8 مليون هاتف إلى 24.9 مليون هاتف. وعلى الرغم من هذه التراجعات في مبيعات اللاعبين الكبار سامسونج وآبل إلا أنهما لايزالان يسيطران على 30% من السوق لوحدهما. ويعدّ هذا أسوء تراجع في مبيعات سامسونج الربعية على الإطلاق. أما عن توزيع أنظمة التشغيل على مبيعات الهواتف الذكية من الربع الثالث، كان الأندرويد قد وسع من حصته إلى 67.8% حيث هناك أكثر من 327.6 مليون هاتف تم بيعه بينما تراجعت حصة iOS إلى 11.5% من مبيع 43 مليون آيفون. وكذلك تراجعت حصة ويندوز موبايل وبلاك بيري إلى نصف بالمئة معاً. بحسب مدير الأبحاث في غارتنر Anshul Gupta فإن قرار سامسونج بإيقاف بيع نوت 7 كان صحيحاً، إلا أن الأضرار التي تسبب بها الهاتف على العلامة التجارية للشركة سيجعل من الصعب زيادة مبيعاتها من الهواتف الأخرى في المدى القصير والآمل كله الآن على جالكسي اس 8. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


Worldwide Smartphone Sales to End Users by Vendor in 3Q16

ارتفع مبيعات الهواتف الذكية في الربع الثالث ليصل إلى أكثر من 373 مليون جهاز على الرغم من تراجع مبيعات سامسونج بسبب إيقاف بيع نوت 7 الذي كان من المتوقع أن يعزز صدارتها للسوق.

وبحسب أرقام مؤسسة غارتنر للأبحاث فإن سامسونج باعت 71,7 مليون هاتف بحصة سوقية 19.2% متراجعة عن نفس الربع من العام الماضي حيث كانت مبيعاتها 83.5 مليون هاتف بحصة سوقية 23.6%.

ولم تكن سامسونج الوحيدة المتراجعة، فقد تراجعت مبيعات آبل أيضاً من الآيفون إلى 43 مليون هاتف مقارنة بـ 46 مليون هاتف العام الماضي.

وكان هذا الربع جيداً على الشركات الصينية فقد نمت مبيعات هواوي من 27.4 مليون هاتف إلى 32.4 مليون هاتف، وكذلك أوبو كانت الأفضل مبيعاً حيث صعدت مبيعاتها بنسبة تزيد عن الضعف من 11.8 مليون هاتف إلى 24.9 مليون هاتف.

وعلى الرغم من هذه التراجعات في مبيعات اللاعبين الكبار سامسونج وآبل إلا أنهما لايزالان يسيطران على 30% من السوق لوحدهما. ويعدّ هذا أسوء تراجع في مبيعات سامسونج الربعية على الإطلاق.

Worldwide Smartphone Sales to End Users by Operating System in 3Q16

أما عن توزيع أنظمة التشغيل على مبيعات الهواتف الذكية من الربع الثالث، كان الأندرويد قد وسع من حصته إلى 67.8% حيث هناك أكثر من 327.6 مليون هاتف تم بيعه بينما تراجعت حصة iOS إلى 11.5% من مبيع 43 مليون آيفون. وكذلك تراجعت حصة ويندوز موبايل وبلاك بيري إلى نصف بالمئة معاً.

بحسب مدير الأبحاث في غارتنر Anshul Gupta فإن قرار سامسونج بإيقاف بيع نوت 7 كان صحيحاً، إلا أن الأضرار التي تسبب بها الهاتف على العلامة التجارية للشركة سيجعل من الصعب زيادة مبيعاتها من الهواتف الأخرى في المدى القصير والآمل كله الآن على جالكسي اس 8.

المصدر

رابط المصدر: سامسونج تشهد أكبر تراجع في المبيعات بسبب نوت 7

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً