القضاء التركي يأمر باعتقال 103 أكاديميين بجامعة إسطنبول

قال تلفزيون تركي، الجمعة، إن المدعين الأتراك أمروا باعتقال 103 من الأكاديميين في جامعة بإسطنبول الجمعة في إطار تحقيق يستهدف أتباع الداعية فتح الله غولن، الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة انقلاب في يوليو الماضي ونقلت وكالة “رويترز” عن تلفزيون “إن .تي.في” أن التحقيق

يركز على كلية يلدز التقنية في جامعة إسطنبول. وقال موقع صحيفة “حريات” على الإنترنت إن 70 أكاديميا احتجزوا بالفعل في مداهمات متزامنة في أنحاء المدينة نفذتها قوات شرطة مكافحة الجريمة المنظمة.  وأطلقت السلطات التركية ما وصفتها بـ” حملة التطهير” التي سعت إلى  إقصاء أعضاء” الكيان الموازي” وهو المصطلح الذي تطلقه السلطات على أعضاء جماعة “الخدمة التنظيم التابعة للداعية غولن المقيم في الولايات المتحدة. وطالت الحملة حتى الآن إقالة أو توقيف 100 ألف موظف، كما جرى اعتقال نحو 37 ألف شخص.


الخبر بالتفاصيل والصور


قال تلفزيون تركي، الجمعة، إن المدعين الأتراك أمروا باعتقال 103 من الأكاديميين في جامعة بإسطنبول الجمعة في إطار تحقيق يستهدف أتباع الداعية فتح الله غولن، الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة انقلاب في يوليو الماضي

ونقلت وكالة “رويترز” عن تلفزيون “إن .تي.في” أن التحقيق يركز على كلية يلدز التقنية في جامعة إسطنبول.

وقال موقع صحيفة “حريات” على الإنترنت إن 70 أكاديميا احتجزوا بالفعل في مداهمات متزامنة في أنحاء المدينة نفذتها قوات شرطة مكافحة الجريمة المنظمة.

 وأطلقت السلطات التركية ما وصفتها بـ” حملة التطهير” التي سعت إلى  إقصاء أعضاء” الكيان الموازي” وهو المصطلح الذي تطلقه السلطات على أعضاء جماعة “الخدمة التنظيم التابعة للداعية غولن المقيم في الولايات المتحدة.

وطالت الحملة حتى الآن إقالة أو توقيف 100 ألف موظف، كما جرى اعتقال نحو 37 ألف شخص.

رابط المصدر: القضاء التركي يأمر باعتقال 103 أكاديميين بجامعة إسطنبول

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً