الفلبين: استعدادات لدفن الرئيس الأسبق ماركوس بعد 23 عاماً

ذكرت الشرطة الفلبينية أنه سيتم دفن جثمان الرئيس الفلبيني الأسبق فرديناند ماركوس في مقبرة الأبطال في البلاد اليوم الجمعة. وسيجري دفن جثمان

الدكتاتور السابق في مقبرة الأبطال اليوم الجمعة في الساعة 12 ظهراً بالتوقيت المحلي (04.00 بتوقيت غرينتش)، وفقاً لما ذكره قائد الشرطة الإقليمي أوسكار ألبايالدي. ووافقت المحكمة العليا في الفلبين في وقت سابق من الشهر الجاري على السماح بالدفن المثير للجدل لماركوس في “مقبرة الأبطال”.وكان الرئيس الفلبيني الحالي رودريغو دوتيرتي قد وعد خلال حملته الانتخابية بدفن ماركوس في مقبرة الأبطال. وقسمت هذه القضية البلاد على مدى عقود.ويذكر أن ماركوس ترأس الفلبين في الفترة من 1965 حتى 1986، عندما تم عزله من خلال انقلاب، واضطر للفرار إلى هاواي، حيث توفي عام 1989.وتم إعادة جثته إلى الفلبين عام 1993، وحفظت منذ ذلك الحين في سرداب مجمد في ضريح في بلدته باتاك، التي تقع على بعد 470 كيلومترا شمال مانيلا.


الخبر بالتفاصيل والصور



ذكرت الشرطة الفلبينية أنه سيتم دفن جثمان الرئيس الفلبيني الأسبق فرديناند ماركوس في مقبرة الأبطال في البلاد اليوم الجمعة.

وسيجري دفن جثمان الدكتاتور السابق في مقبرة الأبطال اليوم الجمعة في الساعة 12 ظهراً بالتوقيت المحلي (04.00 بتوقيت غرينتش)، وفقاً لما ذكره قائد الشرطة الإقليمي أوسكار ألبايالدي.

ووافقت المحكمة العليا في الفلبين في وقت سابق من الشهر الجاري على السماح بالدفن المثير للجدل لماركوس في “مقبرة الأبطال”.

وكان الرئيس الفلبيني الحالي رودريغو دوتيرتي قد وعد خلال حملته الانتخابية بدفن ماركوس في مقبرة الأبطال.

وقسمت هذه القضية البلاد على مدى عقود.

ويذكر أن ماركوس ترأس الفلبين في الفترة من 1965 حتى 1986، عندما تم عزله من خلال انقلاب، واضطر للفرار إلى هاواي، حيث توفي عام 1989.

وتم إعادة جثته إلى الفلبين عام 1993، وحفظت منذ ذلك الحين في سرداب مجمد في ضريح في بلدته باتاك، التي تقع على بعد 470 كيلومترا شمال مانيلا.

رابط المصدر: الفلبين: استعدادات لدفن الرئيس الأسبق ماركوس بعد 23 عاماً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً