الشارقة تستضيف «مؤتمر المرأة الدولي» يومي 26 و27 الجاري

تستضيف الشارقة يومي 26 و27 نوفمبر الجاري أعمال «مؤتمر المرأة الدولي» لمناقشة قضايا المرأة المعاصرة والتاريخية وبخاصة المرأة العربية والمسلمة.ويبحث المؤتمر الذي يقام برعاية وحضور الشيخة الدكتورة هند بنت عبدالعزيز القاسمي رئيس نادي الإمارات لسيدات الأعمال والمهن الحرة في فندق راديسون بلو – الشارقة الإشكاليات والتحديات التي تحيط بالمرأة وبخاصة في

ظل الاتفاقية الدولية للقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة «سيداو» وهي الاتفاقية التي أثار صدورها جدلاً كبيراً حول المرأة وحقوقها من منظور العقيدة الإسلامية.ومن المقرر أن تقدم الشيخة الدكتورة هند بنت عبدالعزيز القاسمي بحثاً مستلهماً من مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله:«نحن لا نمكن المرأة.. نحن نمكن المجتمع بالمرأة» حيث ترى أن تلك المقولة تشكل مبدأ ومنهج عمل لحقيقة نظرة الدولة والمجتمع الإماراتي للمرأة ودورها في تحقيق التقدم.ويشارك في أعمال المؤتمر ناديا هاشم العالول وزير الدولة الأردنية السابقة لشؤون المرأة وخولة عبد الرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ود. منى صقر سفيرة الأمل والعطاء وآلاء الفليكاوي سيدة الأعمال المستشار القانوني من الكويت وبسمة السلطان سيدة الأعمال الكويتية والدكتورة خلود القاسم من السعودية وخليفة المحرزي مستشار علاقات أسرية بقسم التوجيه الأسري بدائرة محاكم دبي ومركز الأفكار للاستشارات وتنظيم المؤتمرات والإعلامي أحمد طقش وهدى بنت سعود الجاسر المدير التنفيذي المستشار في الصحة النفسية الكويت.ويشرف على إدارة المؤتمر الدكتور علي منصور كيالي رئيساً والدكتور محمد أبو الفرج صادق أميناً عاماً والمستشار الأسري سعيد عبيد الطنيحي مشرفاً عاما .وأوضحت دانة الضويحي منسق التنظيم أن المؤتمر يركز على عدد من المحاور أبرزها دراسة حول حقوق المرأة والظلم المجتمعي والفهم الحقيقي لتعدد الزوجات والمنطلقات الذكورية للأسرة والمجتمع والدور الريادي للمرأة في الأعمال التطوعية.«وام»


الخبر بالتفاصيل والصور


تستضيف الشارقة يومي 26 و27 نوفمبر الجاري أعمال «مؤتمر المرأة الدولي» لمناقشة قضايا المرأة المعاصرة والتاريخية وبخاصة المرأة العربية والمسلمة.
ويبحث المؤتمر الذي يقام برعاية وحضور الشيخة الدكتورة هند بنت عبدالعزيز القاسمي رئيس نادي الإمارات لسيدات الأعمال والمهن الحرة في فندق راديسون بلو – الشارقة الإشكاليات والتحديات التي تحيط بالمرأة وبخاصة في ظل الاتفاقية الدولية للقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة «سيداو» وهي الاتفاقية التي أثار صدورها جدلاً كبيراً حول المرأة وحقوقها من منظور العقيدة الإسلامية.
ومن المقرر أن تقدم الشيخة الدكتورة هند بنت عبدالعزيز القاسمي بحثاً مستلهماً من مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله:«نحن لا نمكن المرأة.. نحن نمكن المجتمع بالمرأة» حيث ترى أن تلك المقولة تشكل مبدأ ومنهج عمل لحقيقة نظرة الدولة والمجتمع الإماراتي للمرأة ودورها في تحقيق التقدم.
ويشارك في أعمال المؤتمر ناديا هاشم العالول وزير الدولة الأردنية السابقة لشؤون المرأة وخولة عبد الرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ود. منى صقر سفيرة الأمل والعطاء وآلاء الفليكاوي سيدة الأعمال المستشار القانوني من الكويت وبسمة السلطان سيدة الأعمال الكويتية والدكتورة خلود القاسم من السعودية وخليفة المحرزي مستشار علاقات أسرية بقسم التوجيه الأسري بدائرة محاكم دبي ومركز الأفكار للاستشارات وتنظيم المؤتمرات والإعلامي أحمد طقش وهدى بنت سعود الجاسر المدير التنفيذي المستشار في الصحة النفسية الكويت.
ويشرف على إدارة المؤتمر الدكتور علي منصور كيالي رئيساً والدكتور محمد أبو الفرج صادق أميناً عاماً والمستشار الأسري سعيد عبيد الطنيحي مشرفاً عاما .
وأوضحت دانة الضويحي منسق التنظيم أن المؤتمر يركز على عدد من المحاور أبرزها دراسة حول حقوق المرأة والظلم المجتمعي والفهم الحقيقي لتعدد الزوجات والمنطلقات الذكورية للأسرة والمجتمع والدور الريادي للمرأة في الأعمال التطوعية.«وام»

رابط المصدر: الشارقة تستضيف «مؤتمر المرأة الدولي» يومي 26 و27 الجاري

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً