الملك والعميد.. صراع العودة


الخبر بالتفاصيل والصور


■ الشارقة والنصر لا بديل عن الفوز | البيان

يستضيف فريق الشارقة على ملعبه بالإمارة الباسمة مساء اليوم نظيره فريق النصر وذلك ضمن مباريات الجولة السابعة من دوري الخليج العربي 2016/‏2017، في مواجهة مهمة للفريقين لتصحيح أوضاعهما في الترتيب العام للبطولة حيث يتساويان في النقاط برصيد 6 نقاط

لكل فريق، يحتل النصر المركز الثامن فيما يتراجع الشارقة إلى المركز العاشر بفارق الأهداف اثر خسارته في الجولة الماضية من فريق الوحدة بسبعة أهداف مقابل هدف وهوما أثر على ترتيبه العام في البطولة.

الملك يدخل مواجهة اليوم بفرصة الفوز فقط لاغير لتحسين موقعه في الترتيب ومصالحة الجماهير الكبيرة الغاضبة على أدائه مؤخراً، وعمل الجهاز الفني لفريق الشارقة بقيادة مدربه اليوناني دونيس على معالجة الأخطاء التي صاحبت أداء الفريق في المباريات الأخيرة وكذلك تجهيز البدلاء.

من جهته، يتطلع النصر إلى تحقيق فوزه الثاني تحت قيادة مدرّبه الجديد الروماني دان بيتريسكو بعد فوزه على دبا الفجيرة في الجولة السادسة، وتحسين وضعيته في جدول الترتيب.

ويخوض العميد المباراة منقوصاً من خدمات الظهير الأيمن أحمد الياسي وعصام ضاحي لأسباب صحية، فيما يستعيد جهود محمود خميس وحارس مرماه أحمد شمبيه بعد غيابهما عن الجولة الماضية. وسجّلت تدريبات النصر أول من امس عودة جميع اللاعبين الدوليين البوركيني جوناثان بيترويبا وسالـم صالح وطارق أحمد.

نتائج

من جانبه، أكد المدرب اليوناني دونيس عن سعيه لتغيير الصورة السلبية وتحسين نتائج الفريق بالدوري، رافضاً تحميل أفراد في الفريق مسؤولية النتائج مشدداً على جماعية المسؤولية في كل الأحوال.

وقال:«نعرف وضعنا جيداً وندرك أهمية مباراتنا الصعبة أمام النصر، منوهاً إلى ضرورة التحضير الجيد وهو ما اجتهد اللاعبون والجهاز الفني في تنفيذه طوال هذا الأسبوع، كما شدد المدرب على أن الشارقة يدخل هذا اللقاء وهو يضع نقاط المباراة كاملة هدفاً رئيسياً .

كما قلل دونيس من النتائج المتواضعة التي لازمت بدايات النصر هذا الموسم، ذاكراً انها لا تقلل منهم كفريق جيد وقوي يمتلك مجموعة من اللاعبين المحترفين والمواطنين على مستوى عال من التميز كاشفاً انهم في الجهاز الفني للشارقة يعرفون النقاط الإيجابية والسلبية لديهم وسيعملون على إيقافه.

مواجهة

في حين، أكد الروماني دان بيتريسكو مدرب النصر أن مواجهة الشارقة اليوم لحساب الجولة الثالثة لدوري الخليج العربي اختبار صعب للفريقين في ظل الظروف التي يمران بها وحاجتهما للفوز من اجل تعديل وضعيتهما المقلقة في جدول الترتيب، مشيراً إلى أنه يتوقع مباراة مثيرة بين الفريقين.

وقال: دون شك سنخوض مباراة قوية ومهمّـة، تأتي في أصعب مرحلة يمر بها النصر بسبب تعدد الإصابات وغياب بعض اللاعبين المهمين عن فترة التحضيرات لالتزامهم مع المنتخبات الوطنية.

وأثنى المدرب الروماني على فريق الشارقة ووصفه بالفريق الجيد، موضحا أن خسارته من الوحدة بسبعة أهداف مجرد عثرة، وهذه النتيجة الكبيرة لا تتكرر في كرة القدم إلا بعد 50 عاما.

وقال:» الشارقة فريق يلعب كرة قدم جيدة، والنتائج التي حققها في بعض المباريات لا تعكس مستواه الحقيقي مثل المباراة الأخيرة التي خسرها أمام الجزيرة في كأس الخليج العربي، حيث كانت المباراة من طرف واحد وهو الشارقة، ما يؤكد أن النتائج لا ترتبط دائما بالأداء.

إصرار

أوضح مبارك سعيد مدافع النصر، أن العميد مطالب بتحقيق الفوز، لتجاوز المرحلة الصعبة التي مر بها في بداية الموسم، وقال: حققنا فوزاً مستحقاً على حساب دبا في الجولة الماضية، وعلينا تأكيد صحوة الفريق بتحقيق فوز ثانٍ اليوم. مؤكداً أن الرباعية التي سجلها أمام دبا، لا تعني أنه استعاد عافيته بشكل كامل، ولكنه لا يملك بديلاً عن الفوز اليوم.

رابط المصدر: الملك والعميد.. صراع العودة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً