الكويت: تسجيل قضية دخول بطريقة غير مشروعة ضد العلي

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، أن الأجهزة المختصة قامت الأربعاء، بتسجيل قضية دخول للبلاد بطريقة غير مشروعة، ضد الشيخ خليفة العلي المتهم في القضية المعروفة إعلامياً باسم «قروب الفنطاس». وذكرت الداخلية الكويتية في بيان، أنه بعد ساعات قليلة من وصول

خليفة العلي إلى مطار الكويت الدولي، وتمكنه عن طريق الحيلة والتدليس من الخروج عبر صالة التشريفات بمساعدة المدعو هزاع مجبل، وهو من فئة المقيمين بصورة غير قانونية «بدون»، ويعمل بوزارة الدفاع عسكرياً برتبة رقيب أول، فقد تم إلقاء القبض عليه لاحقاً، بعد أن تمكن من خداع موظف الجوازات بطرق ملتوية وتمكين المتهم من الهروب. وأشارت الإدارة إلى أن وزارة الداخلية اتخذت الإجراءات القانونية ضد العسكري المتهم، وسجلت ضده قضية تمكين متهم مطلوب إلقاء القبض عليه من قبل السلطات القضائية المختصة، كما تم أيضاً توقيع عقوبات انضباطية ضد من تقاعس من رجال الأمن بالمطار. وكانت محكمة الاستئناف الكويتية، قضت أول من أمس، بحجز الشيخ خليفة العلي الخليفة الصباح المتهم في القضية المعروفة إعلامياً باسم «قروب الفنطاس»، بإيداعه في السجن المركزي بعد أن رفضت المحكمة إخلاء سبيله. وحددت محكمة الاستئناف الكويتية جلسة 23 الجاري لاستكمال المرافعة، ليكون بذلك الشيخ الثالث من الأسرة الحاكمة الذي يتم سجنه في هذه القضية، غير أن محكمة الاستئناف الكويتية، قررت في وقت سابق إخلاء سبيل المتهمين في قضية «قروب الفنطاس»، الشيخان عذبي الفهد وأحمد الداوود والمحاميين فلاح الحجرف وعبدالمحسن العتيقي بكفالة 5000 دينار كويتي، مع منعهم من السفر.


الخبر بالتفاصيل والصور


ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، أن الأجهزة المختصة قامت الأربعاء، بتسجيل قضية دخول للبلاد بطريقة غير مشروعة، ضد الشيخ خليفة العلي المتهم في القضية المعروفة إعلامياً باسم «قروب الفنطاس».

وذكرت الداخلية الكويتية في بيان، أنه بعد ساعات قليلة من وصول خليفة العلي إلى مطار الكويت الدولي، وتمكنه عن طريق الحيلة والتدليس من الخروج عبر صالة التشريفات بمساعدة المدعو هزاع مجبل، وهو من فئة المقيمين بصورة غير قانونية «بدون»، ويعمل بوزارة الدفاع عسكرياً برتبة رقيب أول، فقد تم إلقاء القبض عليه لاحقاً، بعد أن تمكن من خداع موظف الجوازات بطرق ملتوية وتمكين المتهم من الهروب.

وأشارت الإدارة إلى أن وزارة الداخلية اتخذت الإجراءات القانونية ضد العسكري المتهم، وسجلت ضده قضية تمكين متهم مطلوب إلقاء القبض عليه من قبل السلطات القضائية المختصة، كما تم أيضاً توقيع عقوبات انضباطية ضد من تقاعس من رجال الأمن بالمطار.

وكانت محكمة الاستئناف الكويتية، قضت أول من أمس، بحجز الشيخ خليفة العلي الخليفة الصباح المتهم في القضية المعروفة إعلامياً باسم «قروب الفنطاس»، بإيداعه في السجن المركزي بعد أن رفضت المحكمة إخلاء سبيله.

وحددت محكمة الاستئناف الكويتية جلسة 23 الجاري لاستكمال المرافعة، ليكون بذلك الشيخ الثالث من الأسرة الحاكمة الذي يتم سجنه في هذه القضية، غير أن محكمة الاستئناف الكويتية، قررت في وقت سابق إخلاء سبيل المتهمين في قضية «قروب الفنطاس»، الشيخان عذبي الفهد وأحمد الداوود والمحاميين فلاح الحجرف وعبدالمحسن العتيقي بكفالة 5000 دينار كويتي، مع منعهم من السفر.

رابط المصدر: الكويت: تسجيل قضية دخول بطريقة غير مشروعة ضد العلي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً