ميليشيا الحشد تهرّب 40 ألف برميل نفط إلى إيران يومياً

أكدت تقارير أن ميليشيات الحشد الشعبي في العراق، تقوم بتهريب 40 ألف برمیل، مما يتم إنتاجه من حقول في شمال العراق، بشكل غير قانوني إلى إيران، يومياً، أمام أعين الأجهزة الحكومية. وتحدث مصدر حكومي، شريطة عدم الكشف عن اسمه، لموقع «باس نيوز»، عن أن

ميليشيات الحشد سيطرت على حقول تحتوي على 21 بئراً نفطية بين طوز خورماتو وتكريت. وقال المصدر إن قوات الحشد تنقل النفط عن طريق صهاريج تابعة لها إلى إيران، تمر عبر نقاط التفتيش والحواجز العسكرية العراقية بمحافظتي صلاح الدين وديالى، وأكد أنه يتم شحن عشرات الصهاريج من النفط يومياً إلى إيران، وبيعها بثمن دون سعر النفط العالمي. وكان محافظ صلاح الدين أحمد عبدالله الجبوري، طالب في وقت سابق من هذا الأسبوع بحماية حقلي علاس وعجيل شرقي تكريت شمال بغداد، ورفض استغلال الحقلين من جهات معينة من دون إشراف الحكومة.


الخبر بالتفاصيل والصور


أكدت تقارير أن ميليشيات الحشد الشعبي في العراق، تقوم بتهريب 40 ألف برمیل، مما يتم إنتاجه من حقول في شمال العراق، بشكل غير قانوني إلى إيران، يومياً، أمام أعين الأجهزة الحكومية.

وتحدث مصدر حكومي، شريطة عدم الكشف عن اسمه، لموقع «باس نيوز»، عن أن ميليشيات الحشد سيطرت على حقول تحتوي على 21 بئراً نفطية بين طوز خورماتو وتكريت.

وقال المصدر إن قوات الحشد تنقل النفط عن طريق صهاريج تابعة لها إلى إيران، تمر عبر نقاط التفتيش والحواجز العسكرية العراقية بمحافظتي صلاح الدين وديالى، وأكد أنه يتم شحن عشرات الصهاريج من النفط يومياً إلى إيران، وبيعها بثمن دون سعر النفط العالمي.

وكان محافظ صلاح الدين أحمد عبدالله الجبوري، طالب في وقت سابق من هذا الأسبوع بحماية حقلي علاس وعجيل شرقي تكريت شمال بغداد، ورفض استغلال الحقلين من جهات معينة من دون إشراف الحكومة.

رابط المصدر: ميليشيا الحشد تهرّب 40 ألف برميل نفط إلى إيران يومياً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً