البيئة وتغير المناخ لا يشكلان أولوية للشباب العربي

كشف «استطلاع أصداء بيرسون- مارستيلر السنوي لرأي الشباب العربي 2016» أن تغيـر المناخ العالمي يقع في آخر سلم أولويات الشباب العربي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وحلّ في المرتبة 26 من بين القضايا الـ 27 الرئيسية التي أثارها الاستطلاع، متقدمة بذلك على موضوع

«الديون الشخصية» فقط. وأشار 54% من الشباب العربي فقط إلى أن «تغير المناخ والبيئة» هما مدعاة للقلق مقارنة مع 77% من المشاركين الذين أبدوا قلقهم من تنامي نفوذ التنظيم. تفاوت ويظهر الاستطلاع تفاوتاً ملحوظاً في مستوى القلق تبعاً للمنطقة الجغرافية. ففي منطقة الخليج العربي مثلاً، أظهر 51 % من الشباب العربي عدم قلقهم. أمّا في شمال أفريقيا، فبدا الشباب أكثر اهتماماً حيث عبر 65 % منهم عن قلقهم بشأنها. واعتبر 70 % من الشباب المغربي أن تغير المناخ يشكل مصدر قلق بالنسبة لهم.


الخبر بالتفاصيل والصور


كشف «استطلاع أصداء بيرسون- مارستيلر السنوي لرأي الشباب العربي 2016» أن تغيـر المناخ العالمي يقع في آخر سلم أولويات الشباب العربي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وحلّ في المرتبة 26 من بين القضايا الـ 27 الرئيسية التي أثارها الاستطلاع، متقدمة بذلك على موضوع «الديون الشخصية» فقط.

وأشار 54% من الشباب العربي فقط إلى أن «تغير المناخ والبيئة» هما مدعاة للقلق مقارنة مع 77% من المشاركين الذين أبدوا قلقهم من تنامي نفوذ التنظيم.

تفاوت

ويظهر الاستطلاع تفاوتاً ملحوظاً في مستوى القلق تبعاً للمنطقة الجغرافية. ففي منطقة الخليج العربي مثلاً، أظهر 51 % من الشباب العربي عدم قلقهم.

أمّا في شمال أفريقيا، فبدا الشباب أكثر اهتماماً حيث عبر 65 % منهم عن قلقهم بشأنها. واعتبر 70 % من الشباب المغربي أن تغير المناخ يشكل مصدر قلق بالنسبة لهم.

رابط المصدر: البيئة وتغير المناخ لا يشكلان أولوية للشباب العربي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً