600 متخصص يناقشون علوم الغذاء العلاجي في مؤتمر دبي للتغذية

■ حميد القطامي متوسطاً المسؤولين خلال افتتاح المؤتمر | من المصدر تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي، انطلقت صباح أمس فعاليات مؤتمر دبي الثاني للتغذية الذي تنظمه هيئة الصحة بدبي بمشاركة وحضور

أكثر من 600 طبيب ومتخصص من مختلف دول العالم لمناقشة آخر المستجدات العالمية في مجال التغذية العلاجية للمرضى. وأكد معالي حميد محمد القطامي، رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لهيئة الصحة بدبي خلال افتتاحه فعاليات المؤتمر أهمية هذا الحدث الذي يأتي في وقت تسعى فيه هيئة الصحة بدبي، لترسيخ مفاهيم الأنماط الصحية، الداعمة لرفاهية العيش ومظاهر الحياة العصرية في دبي، وبلورة رؤية أكثر تطوراً لنشر ثقافة الغذاء الأمثل، وتنمية الوعي المجتمعي تجاه الأساليب الصحيحة للتغذية، التي تحفظ للأفراد لياقتهم البدنية وتعزز صحتهم، وتجعلهم أكثر قدرة على ممارسة أعمالهم وأنشطتهم الحياتية. أنماط غذائية وقال معاليه: إن قضية الغذاء السليم وأنماطه الصحيحة، تبقى هي الأساس في تنمية الثروة البشرية للمجتمعات، ومن هنا تأتي الدعوات المتكررة لمنظمة الصحة العالمية، وغيرها من المنظمات الدولية المعنية بالتغذية، لتؤكد الصلة الوثيقة بين النمط الغذائي وحياة الأفراد وسعادتهم. مستوى علمي ومن جانبها أكدت وفاء عايش مدير إدارة التغذية السريرية بهيئة الصحة بدبي، رئيس المؤتمر أهمية المؤتمر الذي يعد من المؤتمرات العلمية المتخصصة التي تساهم في رفع الــمــسـتــوى العلـمــي والـمــهنـي وتعزيز كفاءة العاملين في هذا المجال.وقالت إن المؤتمر الذي سيستمر على مدار ثلاثة أيام بفندق الانتركونتننتال فيستيفال سيتي دبي، سيناقش عددا من المحاور المتعلقة في علوم الغذاء والتغذية وعلم الغذاء العلاجي وتغذية البالغين، وطب الأطفال، والطب والجراحة، ووحدة العناية المركزة، والأمراض القلبية الوعائية، والسرطان، والتغذية العلاجية. بعد ذلك افتتح معالي حميد القطامي، رئيس مجلس الإدارة، مدير عام هيئة الصحة بدبي، المعرض المصاحب للمؤتمر حيث استمع إلى شرح من العارضين حول آخر المستجدات العالمية المتعلقة بالتقنيات والأجهزة الخاصة بالتغذية العلاجية للمرضى. أبحاث يناقش المؤتمر عدداً من الأبحاث والدراسات المتقدمة في علم التغذية والغذاء، والتغذية خلال مراحل الحياة المختلفة، والتغذية وعلاج الأمراض غير المعدية؛ كأمراض الحساسية، والسمنة، ومرض السكري، والمواد الغذائية الفعالة ومركباتها الحيوية، والمواد الغذائية والتقييم التغذوي، وبروتوكولات التغذية قبل وبعد العمليات الجراحية.


الخبر بالتفاصيل والصور


■ حميد القطامي متوسطاً المسؤولين خلال افتتاح المؤتمر | من المصدر

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي، انطلقت صباح أمس فعاليات مؤتمر دبي الثاني للتغذية الذي تنظمه هيئة الصحة بدبي بمشاركة وحضور أكثر من 600 طبيب ومتخصص من مختلف دول العالم لمناقشة آخر المستجدات العالمية في مجال التغذية العلاجية للمرضى.

وأكد معالي حميد محمد القطامي، رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لهيئة الصحة بدبي خلال افتتاحه فعاليات المؤتمر أهمية هذا الحدث الذي يأتي في وقت تسعى فيه هيئة الصحة بدبي، لترسيخ مفاهيم الأنماط الصحية، الداعمة لرفاهية العيش ومظاهر الحياة العصرية في دبي، وبلورة رؤية أكثر تطوراً لنشر ثقافة الغذاء الأمثل، وتنمية الوعي المجتمعي تجاه الأساليب الصحيحة للتغذية، التي تحفظ للأفراد لياقتهم البدنية وتعزز صحتهم، وتجعلهم أكثر قدرة على ممارسة أعمالهم وأنشطتهم الحياتية.

أنماط غذائية

وقال معاليه: إن قضية الغذاء السليم وأنماطه الصحيحة، تبقى هي الأساس في تنمية الثروة البشرية للمجتمعات، ومن هنا تأتي الدعوات المتكررة لمنظمة الصحة العالمية، وغيرها من المنظمات الدولية المعنية بالتغذية، لتؤكد الصلة الوثيقة بين النمط الغذائي وحياة الأفراد وسعادتهم.

مستوى علمي

ومن جانبها أكدت وفاء عايش مدير إدارة التغذية السريرية بهيئة الصحة بدبي، رئيس المؤتمر أهمية المؤتمر الذي يعد من المؤتمرات العلمية المتخصصة التي تساهم في رفع الــمــسـتــوى العلـمــي والـمــهنـي وتعزيز كفاءة العاملين في هذا المجال.وقالت إن المؤتمر الذي سيستمر على مدار ثلاثة أيام بفندق الانتركونتننتال فيستيفال سيتي دبي، سيناقش عددا من المحاور المتعلقة في علوم الغذاء والتغذية وعلم الغذاء العلاجي وتغذية البالغين، وطب الأطفال، والطب والجراحة، ووحدة العناية المركزة، والأمراض القلبية الوعائية، والسرطان، والتغذية العلاجية.

بعد ذلك افتتح معالي حميد القطامي، رئيس مجلس الإدارة، مدير عام هيئة الصحة بدبي، المعرض المصاحب للمؤتمر حيث استمع إلى شرح من العارضين حول آخر المستجدات العالمية المتعلقة بالتقنيات والأجهزة الخاصة بالتغذية العلاجية للمرضى.

أبحاث

يناقش المؤتمر عدداً من الأبحاث والدراسات المتقدمة في علم التغذية والغذاء، والتغذية خلال مراحل الحياة المختلفة، والتغذية وعلاج الأمراض غير المعدية؛ كأمراض الحساسية، والسمنة، ومرض السكري، والمواد الغذائية الفعالة ومركباتها الحيوية، والمواد الغذائية والتقييم التغذوي، وبروتوكولات التغذية قبل وبعد العمليات الجراحية.

رابط المصدر: 600 متخصص يناقشون علوم الغذاء العلاجي في مؤتمر دبي للتغذية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً