اضطراب طقس «وهمي» في حديقة الممزر

نظمت بلدية دبي، بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي، والإدارة العامة للدفاع المدني، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، تجربة إخلاء وهمية ناجحة، أمس، حسب سيناريو اضطراب الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج ووجود خطورة على مستخدمي الشاطئ، وتم إخلاء جميع المرتادين عند سماع صفارات الإنذار وتجمعوا عند نقط التجمع، حيث تمت

عملية الإخلاء في وقت قياسي، بالإضافة إلى إنقاذ عدد من المصابين والمعرضين للغرق. وتجربة الإخلاء تأتي تلبية لمتطلبات إدارة الحدائق العامة والزراعة ضمن الاستعدادات التي تقوم بها لمواجهة أي حالات بهدف اختبار خطط وجاهزية مختلف الجهات لتلك الحالات وكفاءة الأجهزة والمعدات والإنذارات، وصقل خبرة رجال الأمن والسلامة للوقوف على الاستعدادات اللازمة لمواجهة الحوادث في حال وقوعها. واستجابت إدارة الحدائق العامة والزراعة لتنبيه إدارة المساحة عن وجود اضطراب في البحر مع رياح شديدة وتم الاتصال بالجهات التي تستجيب في حالات الأزمات والطوارئ، منها عمليات شرطة دبي والإسعاف والدفاع المدني ومركز الزلازل والأزمات وإدارة الصحة، وتم التعامل مع حالة الاضطراب. وقام فريق الإنقاذ بإدارة الحدائق العامة والزراعة بإخراج مرتادي الشواطئ خلال دقيقة واحدة وإخراجهم إلى نقطة التجمع خلال خمس دقائق، وتم التعامل مع الإصابات التي صادفت حالة الإخلاء بعمل الإسعافات الأولية وإسعاف المصابين، بالإضافة إلى العناية بكبار السن والمعاقين.


الخبر بالتفاصيل والصور


نظمت بلدية دبي، بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي، والإدارة العامة للدفاع المدني، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، تجربة إخلاء وهمية ناجحة، أمس، حسب سيناريو اضطراب الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج ووجود خطورة على مستخدمي الشاطئ، وتم إخلاء جميع المرتادين عند سماع صفارات الإنذار وتجمعوا عند نقط التجمع، حيث تمت عملية الإخلاء في وقت قياسي، بالإضافة إلى إنقاذ عدد من المصابين والمعرضين للغرق.

وتجربة الإخلاء تأتي تلبية لمتطلبات إدارة الحدائق العامة والزراعة ضمن الاستعدادات التي تقوم بها لمواجهة أي حالات بهدف اختبار خطط وجاهزية مختلف الجهات لتلك الحالات وكفاءة الأجهزة والمعدات والإنذارات، وصقل خبرة رجال الأمن والسلامة للوقوف على الاستعدادات اللازمة لمواجهة الحوادث في حال وقوعها. واستجابت إدارة الحدائق العامة والزراعة لتنبيه إدارة المساحة عن وجود اضطراب في البحر مع رياح شديدة وتم الاتصال بالجهات التي تستجيب في حالات الأزمات والطوارئ، منها عمليات شرطة دبي والإسعاف والدفاع المدني ومركز الزلازل والأزمات وإدارة الصحة، وتم التعامل مع حالة الاضطراب.

وقام فريق الإنقاذ بإدارة الحدائق العامة والزراعة بإخراج مرتادي الشواطئ خلال دقيقة واحدة وإخراجهم إلى نقطة التجمع خلال خمس دقائق، وتم التعامل مع الإصابات التي صادفت حالة الإخلاء بعمل الإسعافات الأولية وإسعاف المصابين، بالإضافة إلى العناية بكبار السن والمعاقين.

رابط المصدر: اضطراب طقس «وهمي» في حديقة الممزر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً