«الصحة» تطلق مبادرة «رحمة»

تعتزم وزارة الصحة ووقاية المجتمع إطلاق مبادرة «رحمة»، التي تستهدف العائلات المواطنة، لإبراز دور الممرضات في صحة المجتمع، ويأتي ذلك ضمن أنشطة المبادرة الوطنية لتعزيز جاذبية مهنة التمريض، إحدى المبادرات المنبثقة عن الخلوة الوزارية. وتزامناً مع مبادرة «رحمة»، يطلق قطاع المستشفيات شخصية كرتونية تشكل نموذجاً تمريضياً مواطناً باسم

«رحمة»، وهي الشخصية الكرتونية الرسمية التي تمثل التمريض في جميع المناسبات الوطنية والفعاليات المختلفة، ومن أهم أهداف هذه الشخصية نشر رسائل توعية بمهنة التمريض، وأهمية الكوادر التمريضية المواطنة للمجتمع. وتستهدف المبادرة 3000 عائلة مواطنة في جميع مناطق الدولة، وتهدف إلى توعية المجتمع بدور التمريض لتعزيز الصورة الإيجابية عن التمريض، وذلك عن طريق تدريب أفراد الأسر على بعض المهارات التمريضية البسيطة، وسيتم التركيز على بعض المهارات المتعلقة بالإسعافات الأولية، إذ تقوم الكوادر التمريضية المواطنة بتدريب عدد من العائلات المواطنة وتوعيتها بأهمية وجود حقيبة الإسعافات الأولية في المنزل، وعليه سيتم توزيع حقائب الإسعافات الأولية على العائلات المستهدفة. وقال الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات، الدكتور يوسف محمد السركال، إن المبادرة من الأنشطة التحفيزية ضمن مبادرة تعزيز جاذبية مهنة التمريض، ورفع نسبة التوطين بها، حسب مؤشرات الأجندة الوطنية لرؤية «الإمارات 2021»، إذ أقرت الوزارة حزمة من المبادرات والبرامج لتعزيز التوطين في مهنة التمريض، باستقطاب الكوادر المواطنة على مستوى الدولة، من خلال وضع برامج تهدف إلى زيادة إعداد الكوادر التمريضية المواطنة المؤهلة، بالتنسيق مع الشركاء من جهات تعليمية، وهيئات صحية، ومؤسسات إعلامية وثقافية، وكذلك الجهات المعنية بالتوطين وتطوير الكوادر البشرية. إلى ذلك، أكدت مديرة إدارة التمريض في الوزارة، الدكتورة سمية البلوشي، أهمية توعية المجتمع بدور التمريض، وتعزيز الصورة الإيجابية عنه، وتدريب أفراد الأسر على بعض المهارات البسيطة.


الخبر بالتفاصيل والصور


تعتزم وزارة الصحة ووقاية المجتمع إطلاق مبادرة «رحمة»، التي تستهدف العائلات المواطنة، لإبراز دور الممرضات في صحة المجتمع، ويأتي ذلك ضمن أنشطة المبادرة الوطنية لتعزيز جاذبية مهنة التمريض، إحدى المبادرات المنبثقة عن الخلوة الوزارية.

وتزامناً مع مبادرة «رحمة»، يطلق قطاع المستشفيات شخصية كرتونية تشكل نموذجاً تمريضياً مواطناً باسم «رحمة»، وهي الشخصية الكرتونية الرسمية التي تمثل التمريض في جميع المناسبات الوطنية والفعاليات المختلفة، ومن أهم أهداف هذه الشخصية نشر رسائل توعية بمهنة التمريض، وأهمية الكوادر التمريضية المواطنة للمجتمع.

وتستهدف المبادرة 3000 عائلة مواطنة في جميع مناطق الدولة، وتهدف إلى توعية المجتمع بدور التمريض لتعزيز الصورة الإيجابية عن التمريض، وذلك عن طريق تدريب أفراد الأسر على بعض المهارات التمريضية البسيطة، وسيتم التركيز على بعض المهارات المتعلقة بالإسعافات الأولية، إذ تقوم الكوادر التمريضية المواطنة بتدريب عدد من العائلات المواطنة وتوعيتها بأهمية وجود حقيبة الإسعافات الأولية في المنزل، وعليه سيتم توزيع حقائب الإسعافات الأولية على العائلات المستهدفة.

وقال الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات، الدكتور يوسف محمد السركال، إن المبادرة من الأنشطة التحفيزية ضمن مبادرة تعزيز جاذبية مهنة التمريض، ورفع نسبة التوطين بها، حسب مؤشرات الأجندة الوطنية لرؤية «الإمارات 2021»، إذ أقرت الوزارة حزمة من المبادرات والبرامج لتعزيز التوطين في مهنة التمريض، باستقطاب الكوادر المواطنة على مستوى الدولة، من خلال وضع برامج تهدف إلى زيادة إعداد الكوادر التمريضية المواطنة المؤهلة، بالتنسيق مع الشركاء من جهات تعليمية، وهيئات صحية، ومؤسسات إعلامية وثقافية، وكذلك الجهات المعنية بالتوطين وتطوير الكوادر البشرية.

إلى ذلك، أكدت مديرة إدارة التمريض في الوزارة، الدكتورة سمية البلوشي، أهمية توعية المجتمع بدور التمريض، وتعزيز الصورة الإيجابية عنه، وتدريب أفراد الأسر على بعض المهارات البسيطة.

رابط المصدر: «الصحة» تطلق مبادرة «رحمة»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً