مكافحة داعش بالعراق وسوريا تكلف فرنسا 360 مليون يورو

قال وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان يوم أمس الخميس إن مكافحة تنظيم داعش في العراق وسوريا ستكلف فرنسا 360 مليون يورو في عام 2016. وأكد لودريان

في مقابلة مع قناة (فرانس2) أن المبلغ الذي يمثل نحو 1% من ميزانية فرنسا في الدفاع يهدف لتعزيز أمن الفرنسيين و”تفادي عودة استئناف تنظيم داعش عملياته” في الأراضي الفرنسية. وأوضح الوزير أن المبلغ يشمل أيضاً تكلفة إرسال حاملات طائرات. وأطلقت باريس عملية في سبتمبر (أيلول) عام 2014 لمكافحة تنظيم داعش في العراق ووسعتها إلى سوريا في نوفمبر (تشرين الثاني) من عام 2015 بعد هجمات باريس التي شنها الإرهابيون في 13 نوفمبر (تشرين الثاني) من ذلك العام وقتل فيها 130 شخصاً على الأقل.وتنشر فرنسا ألف عسكري و14 مقاتلة في الشرق الأوسط بشكل دائم و24 طائرة موجودة على متن حاملة طائرات (شارل ديغول) التي ستصل إلى الأراضي منتصف ديسمبر (كانون الأول) المقبل.ويقود التحالف الدولي برئاسة الولايات المتحدة جميع هذه القوات لمكافحة تنظيم داعش.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان يوم أمس الخميس إن مكافحة تنظيم داعش في العراق وسوريا ستكلف فرنسا 360 مليون يورو في عام 2016.

وأكد لودريان في مقابلة مع قناة (فرانس2) أن المبلغ الذي يمثل نحو 1% من ميزانية فرنسا في الدفاع يهدف لتعزيز أمن الفرنسيين و”تفادي عودة استئناف تنظيم داعش عملياته” في الأراضي الفرنسية.

وأوضح الوزير أن المبلغ يشمل أيضاً تكلفة إرسال حاملات طائرات. وأطلقت باريس عملية في سبتمبر (أيلول) عام 2014 لمكافحة تنظيم داعش في العراق ووسعتها إلى سوريا في نوفمبر (تشرين الثاني) من عام 2015 بعد هجمات باريس التي شنها الإرهابيون في 13 نوفمبر (تشرين الثاني) من ذلك العام وقتل فيها 130 شخصاً على الأقل.

وتنشر فرنسا ألف عسكري و14 مقاتلة في الشرق الأوسط بشكل دائم و24 طائرة موجودة على متن حاملة طائرات (شارل ديغول) التي ستصل إلى الأراضي منتصف ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

ويقود التحالف الدولي برئاسة الولايات المتحدة جميع هذه القوات لمكافحة تنظيم داعش.

رابط المصدر:  مكافحة داعش بالعراق وسوريا تكلف فرنسا 360 مليون يورو

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً