العراق.. مقتل وإصابة العشرات بتفجير انتحاري استهدف حفل زفاف

قتل 16 شخصاً على الأقل غالبيتهم من المدنيين وأصيب أكثر من 30 آخرين بجروح اليوم الخميس بانفجار سيارة مفخخة اقتحمت حفل زفاف في بلدة غرب بغداد، بحسب ما أفاد مصدر طبي ومسؤولون أمنيون. ووقع التفجير في بلدة عامرية السنية الفلوجة في محافظة الأنبار

وتبعد نحو 40 كيلومتراً إلى غرب العاصمة بغداد. وقالت مصادر بالشرطة العراقية إن الهجوم استهدف فيما يبدو مسؤولين محليين سنة يعارضون تنظيم داعش الإرهابي. ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن التفجير، الذي يأتي بعد ثلاثة أيام من تفجيرين تبناهما تنظيم داعش واستهدفا مدينة الفلوجة الواقعة إلى شمال غرب العامرية. واستعادت القوات الحكومية السيطرة على الفلوجة من تنظيم داعش  نهاية يونيو الماضي، إلا أن العنف تمدد إلى أنحاء أخرى من العراق، وخصوصاً العاصمة بغداد. وتأتي هذه التفجيرات فيما تواصل القوات العراقية عملية عسكرية واسعة بدأتها في 17 أكتوبر، لاستعادة مدينة الموصل، آخر معاقل داعش في شمال البلاد.


الخبر بالتفاصيل والصور


قتل 16 شخصاً على الأقل غالبيتهم من المدنيين وأصيب أكثر من 30 آخرين بجروح اليوم الخميس بانفجار سيارة مفخخة اقتحمت حفل زفاف في بلدة غرب بغداد، بحسب ما أفاد مصدر طبي ومسؤولون أمنيون.

ووقع التفجير في بلدة عامرية السنية الفلوجة في محافظة الأنبار وتبعد نحو 40 كيلومتراً إلى غرب العاصمة بغداد.

وقالت مصادر بالشرطة العراقية إن الهجوم استهدف فيما يبدو مسؤولين محليين سنة يعارضون تنظيم داعش الإرهابي.

ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن التفجير، الذي يأتي بعد ثلاثة أيام من تفجيرين تبناهما تنظيم داعش واستهدفا مدينة الفلوجة الواقعة إلى شمال غرب العامرية.

واستعادت القوات الحكومية السيطرة على الفلوجة من تنظيم داعش  نهاية يونيو الماضي، إلا أن العنف تمدد إلى أنحاء أخرى من العراق، وخصوصاً العاصمة بغداد.

وتأتي هذه التفجيرات فيما تواصل القوات العراقية عملية عسكرية واسعة بدأتها في 17 أكتوبر، لاستعادة مدينة الموصل، آخر معاقل داعش في شمال البلاد.

رابط المصدر: العراق.. مقتل وإصابة العشرات بتفجير انتحاري استهدف حفل زفاف

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً