مدينة هفار .. كأنها موناكو في كرواتيا

هفار هي جزيرة كرواتية تقع 29 ميلا الى الجنوب من المدينة الساحلية سبليت، تشتهر بروعة مشاهد الطبيعة والعديد من التلال والسواحل الوعرة التي تعد موطنا لبعض من أكثر الشواطئ الخلابة في كرواتيا. أما مدينة هفار التي تقع على الساحل الجنوبي للجزيرة فهي المكان الأمثل للكثير من السائحين لقضاء الوقت في للاستمتاع

بمشاهد البلدة القديمة والمواقع التاريخية، والشواطئ الرائعة علاوة على الحياة الليلية النابضة بالحياة.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي. السير نحو ساحة القديس ستيفن ساحة القديس ستيفن هي النقطة المركزية للاستمتاع في مدينة هفار ، حيث تقع بالقرب من الميناء في شكل مستطيل طويل، تطوقه المتاجر والمطاعم من الجانبين ناهيك عن روعة المباني البيضاء التي تشكل لوحة بديعة مع زرقة مياه البحر الأبيض المتوسط، وهي منطقة مثالية للقيام بجولة سيرا على الأقدام بين المباني القديمة التي لا تزال على حالها، والشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى، والمحلات الصغيرة التي تبيع الملابس والمنتجات المصنوعة محليا.  مسرح هفار العام مسرح هفار العام وجهة ذات أهمية تاريخية لا تقارن، باعتباره أول مسرح عام تم افتتاحه في أوروبا، إذ يضم الكثير من مشاهد التاريخ بين الجدران والمقاعد وحتى الأسقف، ما يجعله من أجمل المناطق التي تستحق الزيارة في مدينة هفار ، ولكن نظرا لكونه مسرحا صغيرا بمقاييس اليوم عليك أن تتجنب الازدحام بالزيارة في أوقات الصباح. قلعة فورتيكا فورتيكا قلعة ضخمة على تلة تطل على هفار تاون، ولا توفر لزائريها فرصة اكتشاف المناظر الخلابة المطلة على البحر الأدرياتيكي فحسب، ولكنها أيضا تتيح لهم الإطلاع على موقع تاريخي مهم في الجزيرة. بدأ بناء فورتيكا في 1282 واستمر بناؤها وتوسيعها حتى القرن 16 لحماية الجزر من هجمات الأعداء، أما اليوم فيمكنك القيام بجولة بين العديد من الغرف والممرات حيث سترى الحصون، غرف البارود، وأماكن المعيشة القديمة المطلة على أجمل مشاهد الجزيرة والبحر. موناكو كرواتيا بين اليخوت الفاخرة التي تصطف على ميناء هفار المدهش، من السهل أن تدرك عزيزي المسافر لماذا اكتسبت تلك الجزيرة الرائعة لقب “موناكو كرواتيا”، فهفار من دون شك ضمن أفضل الوجهات لعطلات للأثرياء والمشاهير، ولهذا من المؤكد أن تجد فيها مجموعة من أجمل سبل الترفيه والتنزه في البلاد لاسيما بالقرب من الميناء.  المطاعم الرائعة والحياة الليلية بسبب روعة المطاعم وكثرتها من المؤكد أنك ستقع في حيرة من أمرك عند الاختيار بين أجمل الأماكن لتناول طعامك في هفار، ولكنك في النهاية ستجد ما يرضيك بين مجموعة من المطاعم ذات الإطلالة الرائعة على الميناء أو حتى تلك التي تطل على المناظر الطبيعية في الداخل. ولعل أطباق المأكولات البحرية المتنوعة ستغريك كثيرا في هفار، إذ يؤكد السائحون على روعة المطبخ الكرواتي بشكل عام لاسيما تلك الأطباق التي تتكون من الأسماك المختلفة. جزر باكليني المجاورة تتيح هفار لزائريها الفرصة للانطلاق والاستمتاع يشكل لا يقارن، من خلال استئجار قارب والذهاب في مغامرة حول خط الساحل للوصول إلى جزر باكليني الصغيرة، حيث تجد أروع المشاهد الطبيعية وأجمل الشواطىء التي يمكن لك قضاء يومك بها. هناك العديد من الطرق لتجربة أفضل ما في جزيرة هفار، فالجزيرة ملعب مغامرة مذهل، وجنة طبيعية للإبحار، إلى جانب إمكانية التجديف واستكشاف الكهوف المخفية في الجزيرة والشواطئ القريبة، والمشي لمسافات طويلة، ركوب الدراجات، وحتى القيام بالكثير من الرياضات المائية المذهلة. التسوق كرواتيا هي واحدة من أكبر منتجي الخزامى في أوروبا، وبشكل خاص تعرف جزيرة هفار باسم “جزيرة الخزامى”، ولهذا ستجد هناك مجموعة متنوعة واسعة من الزيوت المعطرة، والمنتجات المحلية المميزة والحرف اليدوية التي يدخل في تكوينها اللافندر، ما يضمن لك تجربة تسوق مميزة بين أجمل المحال التجارية.


الخبر بالتفاصيل والصور


هفار هي جزيرة كرواتية تقع 29 ميلا الى الجنوب من المدينة الساحلية سبليت، تشتهر بروعة مشاهد الطبيعة والعديد من التلال والسواحل الوعرة التي تعد موطنا لبعض من أكثر الشواطئ الخلابة في كرواتيا.

أما مدينة هفار التي تقع على الساحل الجنوبي للجزيرة فهي المكان الأمثل للكثير من السائحين لقضاء الوقت في للاستمتاع بمشاهد البلدة القديمة والمواقع التاريخية، والشواطئ الرائعة علاوة على الحياة الليلية النابضة بالحياة.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

السير نحو ساحة القديس ستيفن

Hvar, Croatia, St Stephens Cathedral in St Stephens Square, Hvar Town, Hvar Island, pictures of Croatia by travel photographer and panoramic photographer Matthew Williams-Ellis

ساحة القديس ستيفن هي النقطة المركزية للاستمتاع في مدينة هفار ، حيث تقع بالقرب من الميناء في شكل مستطيل طويل، تطوقه المتاجر والمطاعم من الجانبين ناهيك عن روعة المباني البيضاء التي تشكل لوحة بديعة مع زرقة مياه البحر الأبيض المتوسط، وهي منطقة مثالية للقيام بجولة سيرا على الأقدام بين المباني القديمة التي لا تزال على حالها، والشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى، والمحلات الصغيرة التي تبيع الملابس والمنتجات المصنوعة محليا.

 مسرح هفار العام

%d9%85%d8%b3%d8%b1%d8%ad-%d9%87%d9%81%d8%a7%d8%b1

مسرح هفار العام وجهة ذات أهمية تاريخية لا تقارن، باعتباره أول مسرح عام تم افتتاحه في أوروبا، إذ يضم الكثير من مشاهد التاريخ بين الجدران والمقاعد وحتى الأسقف، ما يجعله من أجمل المناطق التي تستحق الزيارة في مدينة هفار ، ولكن نظرا لكونه مسرحا صغيرا بمقاييس اليوم عليك أن تتجنب الازدحام بالزيارة في أوقات الصباح.

قلعة فورتيكا

%d9%82%d9%84%d8%b9%d8%a9-%d9%87%d9%81%d8%a7%d8%b1

فورتيكا قلعة ضخمة على تلة تطل على هفار تاون، ولا توفر لزائريها فرصة اكتشاف المناظر الخلابة المطلة على البحر الأدرياتيكي فحسب، ولكنها أيضا تتيح لهم الإطلاع على موقع تاريخي مهم في الجزيرة.

بدأ بناء فورتيكا في 1282 واستمر بناؤها وتوسيعها حتى القرن 16 لحماية الجزر من هجمات الأعداء، أما اليوم فيمكنك القيام بجولة بين العديد من الغرف والممرات حيث سترى الحصون، غرف البارود، وأماكن المعيشة القديمة المطلة على أجمل مشاهد الجزيرة والبحر.

موناكو كرواتيا

هفار

بين اليخوت الفاخرة التي تصطف على ميناء هفار المدهش، من السهل أن تدرك عزيزي المسافر لماذا اكتسبت تلك الجزيرة الرائعة لقب “موناكو كرواتيا”، فهفار من دون شك ضمن أفضل الوجهات لعطلات للأثرياء والمشاهير، ولهذا من المؤكد أن تجد فيها مجموعة من أجمل سبل الترفيه والتنزه في البلاد لاسيما بالقرب من الميناء.

 المطاعم الرائعة والحياة الليلية

%d8%b7%d8%b9%d8%a7%d9%85-%d9%87%d9%81%d8%a7%d8%b1

بسبب روعة المطاعم وكثرتها من المؤكد أنك ستقع في حيرة من أمرك عند الاختيار بين أجمل الأماكن لتناول طعامك في هفار، ولكنك في النهاية ستجد ما يرضيك بين مجموعة من المطاعم ذات الإطلالة الرائعة على الميناء أو حتى تلك التي تطل على المناظر الطبيعية في الداخل.

ولعل أطباق المأكولات البحرية المتنوعة ستغريك كثيرا في هفار، إذ يؤكد السائحون على روعة المطبخ الكرواتي بشكل عام لاسيما تلك الأطباق التي تتكون من الأسماك المختلفة.

جزر باكليني المجاورة

%d8%ac%d8%b2%d8%b1-%d8%a8%d8%a7%d9%83%d9%8a%d9%84%d9%86%d9%8a

تتيح هفار لزائريها الفرصة للانطلاق والاستمتاع يشكل لا يقارن، من خلال استئجار قارب والذهاب في مغامرة حول خط الساحل للوصول إلى جزر باكليني الصغيرة، حيث تجد أروع المشاهد الطبيعية وأجمل الشواطىء التي يمكن لك قضاء يومك بها.

هناك العديد من الطرق لتجربة أفضل ما في جزيرة هفار، فالجزيرة ملعب مغامرة مذهل، وجنة طبيعية للإبحار، إلى جانب إمكانية التجديف واستكشاف الكهوف المخفية في الجزيرة والشواطئ القريبة، والمشي لمسافات طويلة، ركوب الدراجات، وحتى القيام بالكثير من الرياضات المائية المذهلة.

التسوق

هفار

كرواتيا هي واحدة من أكبر منتجي الخزامى في أوروبا، وبشكل خاص تعرف جزيرة هفار باسم “جزيرة الخزامى”، ولهذا ستجد هناك مجموعة متنوعة واسعة من الزيوت المعطرة، والمنتجات المحلية المميزة والحرف اليدوية التي يدخل في تكوينها اللافندر، ما يضمن لك تجربة تسوق مميزة بين أجمل المحال التجارية.

رابط المصدر: مدينة هفار .. كأنها موناكو في كرواتيا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً