مسؤول أممي بارز: مؤشرات مثيرة للقلق عن تزايد العنف في أفريقيا الوسطى

حذّر نائب الأمين العام للأمم المتحدة يان ألياسون من أن مستقبل جمهورية أفريقيا الوسطى على المحك وسط مؤشرات مثيرة للقلق مثل العنف المتزايد، وذلك خلال كلمته في مؤتمر المانحين الدوليين

في بروكسل اليوم الخميس. وأضاف الياسون :”بالطبع هناك مؤشرات مثيرة للقلق، وهناك تزايد للعنف في بعض المناطق، وظروف غير مستقرة، وتحديات إنسانية خطيرة بشكل كبير بالنسبة لنا، ويجب أن نعترف، إنه لم يتم بعد إقرار عملية المصالحة بشكل كامل”.وقال رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى فوستين تواديرا: “نريد أن نطوي صفحة هذا العنف .. وهذه الصراعات المتكررة”.وقالت ممثلة الاتحاد الأوروبي العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، فيدريكا موجيريني: “إن العالم لم ينس جمهورية أفريقيا الوسطى”، معربة عن ثقتها بأن مؤتمر اليوم الخميس سيوفر الـ 1.6 مليار دولار المطلوبة للسنوات الثلاث المقبلة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



حذّر نائب الأمين العام للأمم المتحدة يان ألياسون من أن مستقبل جمهورية أفريقيا الوسطى على المحك وسط مؤشرات مثيرة للقلق مثل العنف المتزايد، وذلك خلال كلمته في مؤتمر المانحين الدوليين في بروكسل اليوم الخميس.

وأضاف الياسون :”بالطبع هناك مؤشرات مثيرة للقلق، وهناك تزايد للعنف في بعض المناطق، وظروف غير مستقرة، وتحديات إنسانية خطيرة بشكل كبير بالنسبة لنا، ويجب أن نعترف، إنه لم يتم بعد إقرار عملية المصالحة بشكل كامل”.

وقال رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى فوستين تواديرا: “نريد أن نطوي صفحة هذا العنف .. وهذه الصراعات المتكررة”.

وقالت ممثلة الاتحاد الأوروبي العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، فيدريكا موجيريني: “إن العالم لم ينس جمهورية أفريقيا الوسطى”، معربة عن ثقتها بأن مؤتمر اليوم الخميس سيوفر الـ 1.6 مليار دولار المطلوبة للسنوات الثلاث المقبلة”.

رابط المصدر: مسؤول أممي بارز: مؤشرات مثيرة للقلق عن تزايد العنف في أفريقيا الوسطى

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً