أبل تستضيف ورش عمل “Hour of Code” في جميع متاجرها أيام 5-11 ديسمبر

فتحت أبل اليوم التسجيل في ورش عمل “Hour of Code” في جميع متاجر أبل للبيع بالتجزئة حول العالم والتي يصل عددها إلى 487 متجراً. وستُقام من 5 إلى 11 ديسمبر احتفالاً بأسبوع تعليم علوم الكمبيوتر. تُعتبر ورش عمل “Hour of Code” من أكثر الفعاليات رواجاً في متاجر أبل ستور، وهي

تشمل تعليم أساسيات علوم الكمبيوتر من خلال البرامج التعليمية على موقع Code.org. تجتمع أبل مع Code.org بهدف مشترك هو توفير فرصة تعلم علوم الكمبيوتر لكل طالب. قالت آنجيلا آرندتز، نائب الرئيس الأول لقسم البيع بالتجزئة في أبل: “تُجسد ’Hour of Code‘ رؤيتنا لمتاجر أبل ستور على أنها أماكن للاجتماع والتعلم والترفيه. نحن فخورون بتقديم تطبيق Swift Playgrounds في ورش العمل، ويُشرفنا أن نعمل مرة أخرى جنباً إلى جنب مع Code.org على هذه المبادرة الهامة. ’Hour of Code‘ من أهم فعاليات العام لفريقنا وكذلك للعائلات التي تزور متاجرنا.” قال هادي بارتوفي، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع Code.org: “منذ أن بدأنا مبادرة ’Hour of Code‘ في عام 2013، زادت أبل من مشاركتها كل عام وعثرت على طُرُق لتقديم المزيد من الأطفال لعلوم الكمبيوتر. تترك أبل بصمة من خلال متاجرها وعامليها الموهوبين حول العالم وصلت إلى عشرات الآلاف من الأطفال، ومع إضافة ’Hour of Code‘ إلى تطبيق Swift Playgrounds، أصبح بإمكاننا تقديم البرمجة إلى مزيد من الأطفال.” Swift Playgrounds هذا العام، تشمل برامج “Hour of Code” في الكثير من مواقع أبل مُقدمة إلى Swift Playgrounds، وهو التطبيق المجاني الجديد الذي يقدم متعة البرمجة على أجهزة آيباد. وتُشجع الواجهة التفاعلية في Swift Playgrounds المبتدئين على استكشاف العمل بلغة Swift، وهي لغة البرمجة سهلة التعلم التي تقدمها أبل، والتي يستخدمها مطورون محترفون لإنشاء تطبيقات عالمية. قال كريغ فيديريغي، نائب الرئيس الأول لهندسة البرامج في أبل: “البرمجة مثلها مثل أي لغة، إذا تعلمناها في سن مبكرة تزداد فرص نجاحنا فيها. يُقدم Swift Playgrounds مبادئ برمجة حقيقية، ويُزود الأجيال القادمة بالمهارات التي يحتاجون إليها للتعبير عن إبداعهم.” يُسهل تحدي “Hour of Code” في Swift Playgrounds على أي شخص إنشاء فعالية برمجة خاصة به لمدة ساعة. وبالنسبة لمن يستمرون في بناء مهاراتهم في البرمجة على آيباد، أضيفت إلى Swift Playgrounds مجموعة دروس جديدة بعنوان Learn to Code 3 مع دليل للمعلم. “Hour of Code” للمعلمين بالإضافة إلى ورش العمل في المتاجر، طورت أبل سلسلة من الأدوات لتمديد مبادرة “Hour of Code” لتصل إلى المدارس والمراكز الاجتماعية، تشمل أيضاً دليلاً مجانياً للموجهين مع أفكار للدروس وأنشطة جماعية وغيرها الكثير. كما يتضمن برنامج Apple Teacher – وهو برنامج احترافي مجاني يحتفل بالمعلمين ويدعمهم – موارد إضافية وشارات وإنجازات لتعلم البرمجة وتعليمها باستخدام Swift Playgrounds لأجهزة آيباد. استمراراً لالتزام أبل بتوفير 100 مليون دولار وشراكتها في تزويد 114 مدرسة محرومة بالتكنولوجيا والخدمات والدعم، ستقدم أبل مواد وموارد لمساعدة مدارس ConnectED حول البلاد على استضافة فعاليات “Hour of Code“. تابِع @TamerImranتامر عمرانعلى


الخبر بالتفاصيل والصور


%d8%a3%d8%a8%d9%84-%d9%87%d8%a7%d9%88%d8%b1-%d8%a3%d9%88%d9%81-%d9%83%d9%88%d8%af
فتحت أبل اليوم التسجيل في ورش عمل “Hour of Code” في جميع متاجر أبل للبيع بالتجزئة حول العالم والتي يصل عددها إلى 487 متجراً. وستُقام من 5 إلى 11 ديسمبر احتفالاً بأسبوع تعليم علوم الكمبيوتر. تُعتبر ورش عمل “Hour of Code” من أكثر الفعاليات رواجاً في متاجر أبل ستور، وهي تشمل تعليم أساسيات علوم الكمبيوتر من خلال البرامج التعليمية على موقع Code.org. تجتمع أبل مع Code.org بهدف مشترك هو توفير فرصة تعلم علوم الكمبيوتر لكل طالب.
قالت آنجيلا آرندتز، نائب الرئيس الأول لقسم البيع بالتجزئة في أبل: “تُجسد ’Hour of Code‘ رؤيتنا لمتاجر أبل ستور على أنها أماكن للاجتماع والتعلم والترفيه. نحن فخورون بتقديم تطبيق Swift Playgrounds في ورش العمل، ويُشرفنا أن نعمل مرة أخرى جنباً إلى جنب مع Code.org على هذه المبادرة الهامة. ’Hour of Code‘ من أهم فعاليات العام لفريقنا وكذلك للعائلات التي تزور متاجرنا.”
قال هادي بارتوفي، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع Code.org: “منذ أن بدأنا مبادرة ’Hour of Code‘ في عام 2013، زادت أبل من مشاركتها كل عام وعثرت على طُرُق لتقديم المزيد من الأطفال لعلوم الكمبيوتر. تترك أبل بصمة من خلال متاجرها وعامليها الموهوبين حول العالم وصلت إلى عشرات الآلاف من الأطفال، ومع إضافة ’Hour of Code‘ إلى تطبيق Swift Playgrounds، أصبح بإمكاننا تقديم البرمجة إلى مزيد من الأطفال.”

Swift Playgrounds

هذا العام، تشمل برامج “Hour of Code” في الكثير من مواقع أبل مُقدمة إلى Swift Playgrounds، وهو التطبيق المجاني الجديد الذي يقدم متعة البرمجة على أجهزة آيباد. وتُشجع الواجهة التفاعلية في Swift Playgrounds المبتدئين على استكشاف العمل بلغة Swift، وهي لغة البرمجة سهلة التعلم التي تقدمها أبل، والتي يستخدمها مطورون محترفون لإنشاء تطبيقات عالمية.

قال كريغ فيديريغي، نائب الرئيس الأول لهندسة البرامج في أبل: “البرمجة مثلها مثل أي لغة، إذا تعلمناها في سن مبكرة تزداد فرص نجاحنا فيها. يُقدم Swift Playgrounds مبادئ برمجة حقيقية، ويُزود الأجيال القادمة بالمهارات التي يحتاجون إليها للتعبير عن إبداعهم.”

يُسهل تحدي “Hour of Code” في Swift Playgrounds على أي شخص إنشاء فعالية برمجة خاصة به لمدة ساعة. وبالنسبة لمن يستمرون في بناء مهاراتهم في البرمجة على آيباد، أضيفت إلى Swift Playgrounds مجموعة دروس جديدة بعنوان Learn to Code 3 مع دليل للمعلم.

Hour of Code” للمعلمين

بالإضافة إلى ورش العمل في المتاجر، طورت أبل سلسلة من الأدوات لتمديد مبادرة “Hour of Code” لتصل إلى المدارس والمراكز الاجتماعية، تشمل أيضاً دليلاً مجانياً للموجهين مع أفكار للدروس وأنشطة جماعية وغيرها الكثير. كما يتضمن برنامج Apple Teacher – وهو برنامج احترافي مجاني يحتفل بالمعلمين ويدعمهم – موارد إضافية وشارات وإنجازات لتعلم البرمجة وتعليمها باستخدام Swift Playgrounds لأجهزة آيباد.

استمراراً لالتزام أبل بتوفير 100 مليون دولار وشراكتها في تزويد 114 مدرسة محرومة بالتكنولوجيا والخدمات والدعم، ستقدم أبل مواد وموارد لمساعدة مدارس ConnectED حول البلاد على استضافة فعاليات “Hour of Code“.

تابِع @TamerImran

تامر عمرانعلى Google+

رابط المصدر: أبل تستضيف ورش عمل “Hour of Code” في جميع متاجرها أيام 5-11 ديسمبر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً