حماس: حريصون على تطوير العلاقة مع إيران

أكد مسؤول العلاقات الخارجية في حركة حماس أسامة حمدان اليوم الخميس، حرص حركته على تحسين علاقتها مع إيران، مشيراً إلى أن العلاقة بينهما “تذهب في اتجاه صحيح، وهو استمرار دعم

المقاومة في مواجهة الاحتلال”، وفق قوله. وأضاف حمدان في تصريحات صحفية، إن علاقات حماس بإيران “تمتد لربع قرن من الزمن، وأي اختلال يحصل فيها لا شك أنه يترك أثره، لكن هذه العلاقة قادرة على أن ترمم نفسها، وهي علاقة قائمة على أساس دعم المقاومة ودعم القضية الفلسطينية”.وشهدت علاقة حماس مع إيران تحسناً واضحاً في الفترة الأخيرة، وسط تكرار مسؤولي الحركة تصريحاتهم بشأن ضرورة عودة العلاقة إلى وضعها الطبيعي، رغم الأصوات الفلسطينية التي تنادي باستمرار بضرورة توقف حماس عن مخالفة الإجماع العربي في هذا الخصوص.وكانت تقارير محلية أشارت مؤخراً إلى أن حماس عيّنت القيادي عماد العلمي، المقرب من إيران وحزب الله، والذي كان مقيماً في طهران لعدة سنوات، مسؤولاً عن شؤون الحركة في قطاع غزة، مع استمرار غياب إسماعيل هنية، المتواجد في دولة قطر.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد مسؤول العلاقات الخارجية في حركة حماس أسامة حمدان اليوم الخميس، حرص حركته على تحسين علاقتها مع إيران، مشيراً إلى أن العلاقة بينهما “تذهب في اتجاه صحيح، وهو استمرار دعم المقاومة في مواجهة الاحتلال”، وفق قوله.

وأضاف حمدان في تصريحات صحفية، إن علاقات حماس بإيران “تمتد لربع قرن من الزمن، وأي اختلال يحصل فيها لا شك أنه يترك أثره، لكن هذه العلاقة قادرة على أن ترمم نفسها، وهي علاقة قائمة على أساس دعم المقاومة ودعم القضية الفلسطينية”.

وشهدت علاقة حماس مع إيران تحسناً واضحاً في الفترة الأخيرة، وسط تكرار مسؤولي الحركة تصريحاتهم بشأن ضرورة عودة العلاقة إلى وضعها الطبيعي، رغم الأصوات الفلسطينية التي تنادي باستمرار بضرورة توقف حماس عن مخالفة الإجماع العربي في هذا الخصوص.

وكانت تقارير محلية أشارت مؤخراً إلى أن حماس عيّنت القيادي عماد العلمي، المقرب من إيران وحزب الله، والذي كان مقيماً في طهران لعدة سنوات، مسؤولاً عن شؤون الحركة في قطاع غزة، مع استمرار غياب إسماعيل هنية، المتواجد في دولة قطر.

رابط المصدر: حماس: حريصون على تطوير العلاقة مع إيران

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً