كوالكوم تعلن عن معالج Snapdragon 835 مع تقنية الشحن السريع Quick Charge 4.0

أعلنت شركة كوالكوم رسميًا اليوم عن معالجها الأحدث والأقوى Snapdragon 835 الذي طوّرته بالتعاون مع سامسونج، والمُصنّع بدقة  10 نانومتر، والمفترض أن يصل إلى الهواتف الذكية الرائدة مع بدايات العام القادم 2017. ولم تكشف الشركة حاليًا عن الكثير من التفاصيل التقنية للمعالج عدا عن قولها أنه يوفر أداءً أفضل بحوالي 27

بالمئة واستهلاكًا للطاقة أقل بنسبة 40 بالمئة مقارنةً بمعالجي Snapdragon 820 و 821 المُصنّعان بدقة 14 نانومتر. إضافةً إلى ذلك فقد أكدت الشركة بأن المعالج سيأتي بتقنية الشحن السريع الجديدة Quick Charge 4.0 والتي يمكنها منح المستخدم خمس ساعات من الاستخدام بمجرد خمس دقائق من الشحن، وهي أسرع بنسبة 20 بالمئة وأكثر كفاءة بمقدار 30 بالمئة مقارنةً بـ Quick Charge 3.0. الخبر الجيد هو أن التقنية الجديدة متوافقة مع بروتكولات USB Type-C، وهي بالتالي -بحسب ما تقوله كوالكوم- متوافقة مع قوانين جوجل الجديدة التي تُمهّد لمنع الشركات من استخدام تقنيات الشحن السريع غير القياسية في هواتف أندرويد والالتزام بما يقدمه معيار Type-C فقط. لو كنت تتابع الأرقام بشكلٍ جيد ستجد أن كوالكوم كان من المفترض أن تُطلق على المعالج رقم 830 وليس 835، بعض التقارير تقول بأنه يوجد بالفعل معالج 830 قد تُعلن عنه الشركة لاحقًا، قد يكون بمواصفات أقل. من المتوقع أن يكون هاتف سامسونج القادم Galaxy S8 هو من أول الهواتف التي ستصدر بالمعالج الجديد العام القادم، وستتبعه معظم الهواتف الرائدة الأخرى من اتش تي سي وإل جي وغيرها.


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلنت شركة كوالكوم رسميًا اليوم عن معالجها الأحدث والأقوى Snapdragon 835 الذي طوّرته بالتعاون مع سامسونج، والمُصنّع بدقة  10 نانومتر، والمفترض أن يصل إلى الهواتف الذكية الرائدة مع بدايات العام القادم 2017.

ولم تكشف الشركة حاليًا عن الكثير من التفاصيل التقنية للمعالج عدا عن قولها أنه يوفر أداءً أفضل بحوالي 27 بالمئة واستهلاكًا للطاقة أقل بنسبة 40 بالمئة مقارنةً بمعالجي Snapdragon 820 و 821 المُصنّعان بدقة 14 نانومتر.

إضافةً إلى ذلك فقد أكدت الشركة بأن المعالج سيأتي بتقنية الشحن السريع الجديدة Quick Charge 4.0 والتي يمكنها منح المستخدم خمس ساعات من الاستخدام بمجرد خمس دقائق من الشحن، وهي أسرع بنسبة 20 بالمئة وأكثر كفاءة بمقدار 30 بالمئة مقارنةً بـ Quick Charge 3.0.

الخبر الجيد هو أن التقنية الجديدة متوافقة مع بروتكولات USB Type-C، وهي بالتالي -بحسب ما تقوله كوالكوم- متوافقة مع قوانين جوجل الجديدة التي تُمهّد لمنع الشركات من استخدام تقنيات الشحن السريع غير القياسية في هواتف أندرويد والالتزام بما يقدمه معيار Type-C فقط.

لو كنت تتابع الأرقام بشكلٍ جيد ستجد أن كوالكوم كان من المفترض أن تُطلق على المعالج رقم 830 وليس 835، بعض التقارير تقول بأنه يوجد بالفعل معالج 830 قد تُعلن عنه الشركة لاحقًا، قد يكون بمواصفات أقل.

من المتوقع أن يكون هاتف سامسونج القادم Galaxy S8 هو من أول الهواتف التي ستصدر بالمعالج الجديد العام القادم، وستتبعه معظم الهواتف الرائدة الأخرى من اتش تي سي وإل جي وغيرها.

رابط المصدر: كوالكوم تعلن عن معالج Snapdragon 835 مع تقنية الشحن السريع Quick Charge 4.0

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً