أوباما للألمان: ميركل تمثل مصداقية كبيرة وعليكم تقديرها

أشاد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما بمضيفته الألمانية المستشارة أنجيلا ميركل كشريكة في السياسة الدولية. وقال أوباما في مقابلة مع مجلة شبيغل و القناة الأولى بالتلفزيون

الألماني ينتظر أن تبثها القناة في وقت لاحق مساء اليوم الخميس إن ميركل تمثل “مصداقية كبيرة” وعلى الألمان أن يقدروها، مؤكداً أنه يقدر ميركل كشريكة.وكان أوباما أدلى بتصريحات مشابهة في لقاءات سابقة مع ميركل خلال فترة رئاسته حيث قال عنها في أبريل (نيسان) الماضي في هانوفر على سبيل المثال إنه مسرور بأنها ستظل المستشارة بعد أن ينتهي عمله كرئيس “فسيستفيد العالم من ذلك، من حضورها الدائم والحازم”.ومن المنتظر أن تلتقي ميركل بأوباما رسمياً في ديوان المستشارية وذلك في تمام الساعة الثالثة والربع عصراً بالتوقيت الألماني وذلك في إطار زيارة الوداع التي يقوم بها أوباما لألمانيا كرئيس لأمريكا.وكانت ميركل وأوباما قد التقيا مساء أمس على مدى ثلاث ساعات تضمنت عشاء ثنائياً لهما على شرف الضيف الأمريكي.


الخبر بالتفاصيل والصور



أشاد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما بمضيفته الألمانية المستشارة أنجيلا ميركل كشريكة في السياسة الدولية.

وقال أوباما في مقابلة مع مجلة شبيغل و القناة الأولى بالتلفزيون الألماني ينتظر أن تبثها القناة في وقت لاحق مساء اليوم الخميس إن ميركل تمثل “مصداقية كبيرة” وعلى الألمان أن يقدروها، مؤكداً أنه يقدر ميركل كشريكة.

وكان أوباما أدلى بتصريحات مشابهة في لقاءات سابقة مع ميركل خلال فترة رئاسته حيث قال عنها في أبريل (نيسان) الماضي في هانوفر على سبيل المثال إنه مسرور بأنها ستظل المستشارة بعد أن ينتهي عمله كرئيس “فسيستفيد العالم من ذلك، من حضورها الدائم والحازم”.

ومن المنتظر أن تلتقي ميركل بأوباما رسمياً في ديوان المستشارية وذلك في تمام الساعة الثالثة والربع عصراً بالتوقيت الألماني وذلك في إطار زيارة الوداع التي يقوم بها أوباما لألمانيا كرئيس لأمريكا.

وكانت ميركل وأوباما قد التقيا مساء أمس على مدى ثلاث ساعات تضمنت عشاء ثنائياً لهما على شرف الضيف الأمريكي.

رابط المصدر: أوباما للألمان: ميركل تمثل مصداقية كبيرة وعليكم تقديرها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً