وزيرة ألمانية: تركيا تنتهك حرية الصحافة والتعبير بشكل هائل

انتقدت وزيرة الدولة للثقافة في ألمانيا مونيكا جروترس اليوم الخميس، تركيا بسبب ما رأته انتهاكات هائلة لحرية الصحافة والرأي في تركيا. وقالت

في إطار حلقة نقاشية اليوم في ميونيخ: “عندما تدق أجراس نعي الديمقراطية هناك فسيكون لذلك آثار تتجاوز الحدود التركية بكثير”.ورأت جروترس، العضو بالحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه المستشارة أنجيلا ميركل، أن اتحاد أوروبا للقيم سيفقد كثيراً من مصداقيته وقوته إذا لم يكن مستعداً للدفاع عن هذه القيم.وأضافت الوزيرة “لذلك يجب علينا ألا نقبل ببساطة أن يقمع بلد عضو بحلف شمال الأطلسي و مجلس أوروبا حقوقاً ديمقراطية أساسية ويعلق دولة القانون ويقمع الآراء غير المرغوب بها سياسياً ويعتقل عشرات الصحفيين والفنانين والمعارضين”.


الخبر بالتفاصيل والصور



انتقدت وزيرة الدولة للثقافة في ألمانيا مونيكا جروترس اليوم الخميس، تركيا بسبب ما رأته انتهاكات هائلة لحرية الصحافة والرأي في تركيا.

وقالت في إطار حلقة نقاشية اليوم في ميونيخ: “عندما تدق أجراس نعي الديمقراطية هناك فسيكون لذلك آثار تتجاوز الحدود التركية بكثير”.

ورأت جروترس، العضو بالحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه المستشارة أنجيلا ميركل، أن اتحاد أوروبا للقيم سيفقد كثيراً من مصداقيته وقوته إذا لم يكن مستعداً للدفاع عن هذه القيم.

وأضافت الوزيرة “لذلك يجب علينا ألا نقبل ببساطة أن يقمع بلد عضو بحلف شمال الأطلسي و مجلس أوروبا حقوقاً ديمقراطية أساسية ويعلق دولة القانون ويقمع الآراء غير المرغوب بها سياسياً ويعتقل عشرات الصحفيين والفنانين والمعارضين”.

رابط المصدر: وزيرة ألمانية: تركيا تنتهك حرية الصحافة والتعبير بشكل هائل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً