طريقة عمل مكرونة بالدجاج والبروكلى

طريقة الطهي إغسلي البروكلي المجمد بالماء الفاتر و صفيه جيداً ثم قطعي البصل إلى قطع صغيرة  . في مقلاة الطهي ضعي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و مكعبات الدجاج و الملح و الفلفل على نار متوسطة لمدة 4 دقائق ( حتى يتغير لون الدجاج ويصبح أبيض ) ثم ضعيه في وعاء و

إتركيه جانباً   . أضيفي باقي الكمية من زيت الزيتون إلى المقلاة  ثم أضيفي الفلفل الأحمر و الريحان و البصل و الثوم ثم إستمري في التقليب لمدة 3 دقائق حتى يذبل البصل  . أضيفي مرق الدجاج و المكرونة المسلوقة إلى البصل ثم إتركيه ليغلي عدة دقائق   . ثم أضيفي البروكلي و إستمري في التقليب بواسطة ملعقة خشبية  . ضعي مكعبات الدجاج و الحليب و جبن البارميزان على نار منخفضة لمدة 5 دقائق   . زيني الطبق بقليل من الريحان و جبن البارميزان  . إقتراحات للمكرونة بالدجاج والبروكلى      تقدم ساخنة مع السلطة  .


الخبر بالتفاصيل والصور


طريقة الطهي

  1. إغسلي البروكلي المجمد بالماء الفاتر و صفيه جيداً ثم قطعي البصل إلى قطع صغيرة  .
  2. في مقلاة الطهي ضعي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و مكعبات الدجاج و الملح و الفلفل على نار متوسطة لمدة 4 دقائق ( حتى يتغير لون الدجاج ويصبح أبيض ) ثم ضعيه في وعاء و إتركيه جانباً   .
  3. أضيفي باقي الكمية من زيت الزيتون إلى المقلاة  ثم أضيفي الفلفل الأحمر و الريحان و البصل و الثوم ثم إستمري في التقليب لمدة 3 دقائق حتى يذبل البصل  .
  4. أضيفي مرق الدجاج و المكرونة المسلوقة إلى البصل ثم إتركيه ليغلي عدة دقائق   .
  5. ثم أضيفي البروكلي و إستمري في التقليب بواسطة ملعقة خشبية  .
  6. ضعي مكعبات الدجاج و الحليب و جبن البارميزان على نار منخفضة لمدة 5 دقائق   .
  7. زيني الطبق بقليل من الريحان و جبن البارميزان  .

إقتراحات للمكرونة بالدجاج والبروكلى

     تقدم ساخنة مع السلطة  .

رابط المصدر: طريقة عمل مكرونة بالدجاج والبروكلى

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً