مصر.. عفو رئاسي عن 82 سجيناً من الشباب

أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الخميس، قرارا جمهوريا بالعفو عن 82 من الشباب المحبوسين علي ذمة قضايا مختلفة. وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية أن معظم من شملهم قرار العفو هم من شباب الجامعات، ومن بينهم أيضا إسلام البحيري. ويعد هذا القرار

الدفعة الأولى ممن سيتم العفو عنهم بعد فحص اللجنة الرئاسية المكلفة بمراجعة أوضاع الشباب المحبوسين. وكانت اللجنة الرئاسية المكلفة قد قامت بفحص حالات الشباب المحبوسين على ذمة قضايا مختلفة، وتم فحصها بالتنسيق مع وزارتي العدل والداخلية وتم استبعاد ملفات من ثبت ارتكابهم أعمال عنف. من جانبه، قال المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، إن الرئيس السيسي طالب باستمرار عمل اللجنة لحين الانتهاء من فحص جميع القوائم المقدمة إليها، مع توسيع نطاق عملها ليشمل الحالات الصادر بحقها أحكام قضائية نهائية في قضايا التظاهر والنشر والرأي والتعبير.  


الخبر بالتفاصيل والصور


أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الخميس، قرارا جمهوريا بالعفو عن 82 من الشباب المحبوسين علي ذمة قضايا مختلفة.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية أن معظم من شملهم قرار العفو هم من شباب الجامعات، ومن بينهم أيضا إسلام البحيري.

ويعد هذا القرار الدفعة الأولى ممن سيتم العفو عنهم بعد فحص اللجنة الرئاسية المكلفة بمراجعة أوضاع الشباب المحبوسين.

وكانت اللجنة الرئاسية المكلفة قد قامت بفحص حالات الشباب المحبوسين على ذمة قضايا مختلفة، وتم فحصها بالتنسيق مع وزارتي العدل والداخلية وتم استبعاد ملفات من ثبت ارتكابهم أعمال عنف.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، إن الرئيس السيسي طالب باستمرار عمل اللجنة لحين الانتهاء من فحص جميع القوائم المقدمة إليها، مع توسيع نطاق عملها ليشمل الحالات الصادر بحقها أحكام قضائية نهائية في قضايا التظاهر والنشر والرأي والتعبير.  

رابط المصدر: مصر.. عفو رئاسي عن 82 سجيناً من الشباب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً