ماذا يقول وجهك عن صحتك؟

بحسب الطب الشرقي التقليدي، فيعكس وجهك صحتك العامة ونمط حياتك، حيث يحاول أن يخبرك عن شيء ما أو عن عادة عليك أن تبتعد عنها، فمن الجيد أن تعرف ما يدور داخل جسمك. ماذا يقول وجهك عن صحتك؟ الوجه الرقيق والهزيل ربما أنت تُجهد نفسك بالتمارين الرياضية أو النظام الغذائي، فذلك

يمنع الوجه من الحصول على الكمية اللازمة من الأكسجين، حيث تتأثّر منطقة عظام الوجنة أكثر من غيرها. حاول اتباع نظام غذائي ورياضي معتدل. تورم الوجه إن رأيت أن وجهك متورم، فهذا يعني أنك بحاجة للمزيد من الرياضة، أو تخفيف مستويات الإجهاد، واستهلاك الكحول. هذه العوامل تؤثر بشكل سلبي على إنتاج الكولاجين ما يجعل الوجه مترهلًا. لتحصل على وجه نضر، قم بأداء بعض التمارين الرياضية بانتظام، وقلّل من المشروبات الضارة. التجاعيد إن كنت ممن يحبون قضاء وقت كبير تحت الشمس، فأنت تعرّض نفسك للأشعة فوق البنفسجية والتي هي أحد أهم أسباب التجاعيد المبكرة. ولأن الجلد حول عينيك رقيق وناعم، فهو عرضة للتلف السريع من قبل الشمس. احرص على حماية وجهك بوضع واقي الشمس، حتى وإن كان الجو غائمًا. جفاف البشرة إن كان نظامك الغذائي فقيرًا، فقد يكون سببًا في جفاف الوجه. سوء التغذية نتيجة لنقص الفيتامينات والمعادن الهامة المسئولة عن مرونة الجلد. ضع في اعتبارك أن الكريمات المضادة لعلامات التقدم في السن غير مجدية إن لم تقم بالعناية ببشرتك من الداخل. احرص على تناول الفواكه والخضروات بمختلف ألوانها، وستلاحظ نتائج واضحة. احمرار البشرة شرب الكثير من القهوة يؤدي لتهيج البشرة واحمرارها. يقوم الكافيين بسحب الماء من الخلايا، ما يسبب الالتهاب والجفاف. كذلك، إن كنت تنام في النهار، وتسهر في الليل، قد يكون لديك نقص في فيتامين (د) لأنك لا تعرّض بشرتك للشمس بانتظام. حاول تقليل القهوة، أو استبدلها بمشروب آخر. وللحصول على كمية كافية من فيتامين (د) احرص على حمام الشمس، ولا تنسَ واقي الشمس. اصفرار البشرة إن أصبح لون بشرتك أصفر، فربما تعاني من مشاكل في الكبد أو فقر الدم. هنا من الضروري استشارة الطبيب إن لاحظت تغيرات على بشرتك. البشرة الشاحبة إن كان وجهك شاحبًا أكثر من المعتاد، فهذه علامة على نقص الحديد. حاول زيادة استهلاك الأغذية الغنية بالحديد، مثل: اللحوم والبقوليات، كما عليك ألا تنسَ فيتامين (ج)، لأنه يسهّل امتصاص الحديد في الجسم. الهالات السوداء حول العينين إن كنت تعاني من الأرق، ولا تتناول الطعام الصحي، فستجد من الصعب التخلص من تلك الهالات، كما أن التدخين والكحول يساهمان في انتفاخ العينين. لمحاربة ذلك، عليك أن تنام جيدًا (8 ساعات على الأقل) والتخلص من العادات الضارة، وممارسة التمارين الرياضية، وتناول الغذاء المتوازن. حب الشباب إن كان نظامك الغذائي غني بالدهون والسكريات، سيكون ذلك سببًا لحب الشباب، وأحيانًا يُعزى الأمر للتغير الهرموني. وأيًا كان الأمر، فعليك أن تُبقي وجهك نظيفًا، وتطرد السموم من بشرتك، وذلك بتناول الأطعمة الصحية. خطوط الضحك والتجاعيد حول العينين إن كانت هناك تجاعيد عميقة حول الفم، فقد تكون إشارة لوجود نقص في فيتامين (ب)، أما الشفاه المتشققة فعادة ما تشير إلى نقص فيتامين (ج). النظام الغذائي الغني بالخضروات الخضراء، والبرتقال، والفلفل الحلو سيكون له تأثير إيجابي على المنطقة المحيطة بشفاهك. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


بحسب الطب الشرقي التقليدي، فيعكس وجهك صحتك العامة ونمط حياتك، حيث يحاول أن يخبرك عن شيء ما أو عن عادة عليك أن تبتعد عنها، فمن الجيد أن تعرف ما يدور داخل جسمك.

ماذا يقول وجهك عن صحتك

ماذا يقول وجهك عن صحتك؟

الوجه الرقيق والهزيل

ماذا يقول وجهك عن صحتك

ربما أنت تُجهد نفسك بالتمارين الرياضية أو النظام الغذائي، فذلك يمنع الوجه من الحصول على الكمية اللازمة من الأكسجين، حيث تتأثّر منطقة عظام الوجنة أكثر من غيرها. حاول اتباع نظام غذائي ورياضي معتدل.

تورم الوجه

ماذا يقول وجهك عن صحتك

إن رأيت أن وجهك متورم، فهذا يعني أنك بحاجة للمزيد من الرياضة، أو تخفيف مستويات الإجهاد، واستهلاك الكحول. هذه العوامل تؤثر بشكل سلبي على إنتاج الكولاجين ما يجعل الوجه مترهلًا. لتحصل على وجه نضر، قم بأداء بعض التمارين الرياضية بانتظام، وقلّل من المشروبات الضارة.

التجاعيد

ماذا يقول وجهك عن صحتك

إن كنت ممن يحبون قضاء وقت كبير تحت الشمس، فأنت تعرّض نفسك للأشعة فوق البنفسجية والتي هي أحد أهم أسباب التجاعيد المبكرة. ولأن الجلد حول عينيك رقيق وناعم، فهو عرضة للتلف السريع من قبل الشمس. احرص على حماية وجهك بوضع واقي الشمس، حتى وإن كان الجو غائمًا.

جفاف البشرة

ماذا يقول وجهك عن صحتك

إن كان نظامك الغذائي فقيرًا، فقد يكون سببًا في جفاف الوجه. سوء التغذية نتيجة لنقص الفيتامينات والمعادن الهامة المسئولة عن مرونة الجلد. ضع في اعتبارك أن الكريمات المضادة لعلامات التقدم في السن غير مجدية إن لم تقم بالعناية ببشرتك من الداخل. احرص على تناول الفواكه والخضروات بمختلف ألوانها، وستلاحظ نتائج واضحة.

احمرار البشرة

ماذا يقول وجهك عن صحتك

شرب الكثير من القهوة يؤدي لتهيج البشرة واحمرارها. يقوم الكافيين بسحب الماء من الخلايا، ما يسبب الالتهاب والجفاف. كذلك، إن كنت تنام في النهار، وتسهر في الليل، قد يكون لديك نقص في فيتامين (د) لأنك لا تعرّض بشرتك للشمس بانتظام. حاول تقليل القهوة، أو استبدلها بمشروب آخر. وللحصول على كمية كافية من فيتامين (د) احرص على حمام الشمس، ولا تنسَ واقي الشمس.

اصفرار البشرة

ماذا يقول وجهك عن صحتك

إن أصبح لون بشرتك أصفر، فربما تعاني من مشاكل في الكبد أو فقر الدم. هنا من الضروري استشارة الطبيب إن لاحظت تغيرات على بشرتك.

البشرة الشاحبة

ماذا يقول وجهك عن صحتك

إن كان وجهك شاحبًا أكثر من المعتاد، فهذه علامة على نقص الحديد. حاول زيادة استهلاك الأغذية الغنية بالحديد، مثل: اللحوم والبقوليات، كما عليك ألا تنسَ فيتامين (ج)، لأنه يسهّل امتصاص الحديد في الجسم.

الهالات السوداء حول العينين

ماذا يقول وجهك عن صحتك

إن كنت تعاني من الأرق، ولا تتناول الطعام الصحي، فستجد من الصعب التخلص من تلك الهالات، كما أن التدخين والكحول يساهمان في انتفاخ العينين. لمحاربة ذلك، عليك أن تنام جيدًا (8 ساعات على الأقل) والتخلص من العادات الضارة، وممارسة التمارين الرياضية، وتناول الغذاء المتوازن.

حب الشباب

ماذا يقول وجهك عن صحتك

إن كان نظامك الغذائي غني بالدهون والسكريات، سيكون ذلك سببًا لحب الشباب، وأحيانًا يُعزى الأمر للتغير الهرموني. وأيًا كان الأمر، فعليك أن تُبقي وجهك نظيفًا، وتطرد السموم من بشرتك، وذلك بتناول الأطعمة الصحية.

خطوط الضحك والتجاعيد حول العينين

ماذا يقول وجهك عن صحتك

إن كانت هناك تجاعيد عميقة حول الفم، فقد تكون إشارة لوجود نقص في فيتامين (ب)، أما الشفاه المتشققة فعادة ما تشير إلى نقص فيتامين (ج). النظام الغذائي الغني بالخضروات الخضراء، والبرتقال، والفلفل الحلو سيكون له تأثير إيجابي على المنطقة المحيطة بشفاهك.

المصدر

رابط المصدر: ماذا يقول وجهك عن صحتك؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً