تنحيف البطن بسرعة بهذه التغيرات البسيطة اليومية

تنحيف البطن بسرعة هي من الحاجات الملحة و من أهم اهداف كل أمرأة تبحث عن الرشاقة و الجسم الممشوق. و لمساعدتك على التخلص من تلك السنتمترات القليلة على الخصر و البطن، في ما يلي بعض التصرفات و العادات اليومية التي من شأنها عزيزتي أن تساعدك في تنحيف البطن بسرعة. التخفيف

من التوتر من أهم مشاكل تراكم الدهون في البطن، التوتر و ما ينتج عنه من زيادة في مستوى هرمون الكورتيزول المسؤول عن تخزين الدهون الزائدة. لذا، فإن مساعدة الجسم على الاسترخاء و التخلص من كل مصادر التوتر يساهم في حرق الدهون و تنحيف البطن بسرعة، و ذلك من خلال القيام بأنشطة ترفيهية و تأملية تركز على التنفس و الاسترخاء. ممارسة الرياضة و الحركة النشاط و الحركة يساعدان على زيادة التمثيل الغذائي الجيد و منع تطور دهون البطن و الاحتفاظ بالطاقة البدنية. قومي بإضافة تدريبات القوة باستخدام بعض الأوزان و رياضات HIIT للتخلص من الدهون المتجمعة في منطقة البطن الى جانب رياضة الجري للتخلص من السنتمترات في منطقة الخصر والارداف. و احرصي ان لا تقل مدة هذه التمارين عن نصف ساعة، أربع مرات في الأسبوع. التركيز على الألياف تساعد الألياف على تقليل الالتهاب في أنحاء الجسم و تحقيق التوازن بين مستويات الكولسترول و تنظيم الجهاز الهضمي و تحسين عملية الأيض لحرق المزيد من الدهون في البطن. كما أنها تساهم بملء المعدة أسرع و تجنب الإفراط في تناول الطعام. و من المصادر الممتازة للألياف خصوصا عند الشعور بالجوع، ننصحك بتناول التفاح، نصف ثمرة من الأفوكادو، بذور الكتان و بذور شيا، التوت و دقيق جوز الهند. زيادة ساعات النوم النوم القليل يولّد رغبة في تناول المزيد من الطعام، لذا احرصي على أن يحصل جسمك على الراحة الكاملة و على تسع ساعات ضرورية من النوم كل ليلة للحفاظ على المستوى الطبيعي لهرمون الكورتيزول Cortisol المعروف باسم هرمون التوتر أو هرمون النوم المسؤول الأساسي في عملية التمثيل الغذائي، و الذي يسيطر على استعمال الجسم للبروتين و الكربوهيدرات و الدهون. فضلا أن النوم لساعات كافية يحقق التوازن بين مستويات الكورتيزول و يزيد إنتاج هرمون الليبتين Leptin ، الذي يقوم بالسيطرة على شهيتك.


الخبر بالتفاصيل والصور


تنحيف البطن بسرعة هي من الحاجات الملحة و من أهم اهداف كل أمرأة تبحث عن الرشاقة و الجسم الممشوق.

و لمساعدتك على التخلص من تلك السنتمترات القليلة على الخصر و البطن، في ما يلي بعض التصرفات و العادات اليومية التي من شأنها عزيزتي أن تساعدك في تنحيف البطن بسرعة.

التخفيف من التوتر

من أهم مشاكل تراكم الدهون في البطن، التوتر و ما ينتج عنه من زيادة في مستوى هرمون الكورتيزول المسؤول عن تخزين الدهون الزائدة. لذا، فإن مساعدة الجسم على الاسترخاء و التخلص من كل مصادر التوتر يساهم في حرق الدهون و تنحيف البطن بسرعة، و ذلك من خلال القيام بأنشطة ترفيهية و تأملية تركز على التنفس و الاسترخاء.

ممارسة الرياضة و الحركة

النشاط و الحركة يساعدان على زيادة التمثيل الغذائي الجيد و منع تطور دهون البطن و الاحتفاظ بالطاقة البدنية. قومي بإضافة تدريبات القوة باستخدام بعض الأوزان و رياضات HIIT للتخلص من الدهون المتجمعة في منطقة البطن الى جانب رياضة الجري للتخلص من السنتمترات في منطقة الخصر والارداف. و احرصي ان لا تقل مدة هذه التمارين عن نصف ساعة، أربع مرات في الأسبوع.

التركيز على الألياف

تساعد الألياف على تقليل الالتهاب في أنحاء الجسم و تحقيق التوازن بين مستويات الكولسترول و تنظيم الجهاز الهضمي و تحسين عملية الأيض لحرق المزيد من الدهون في البطن. كما أنها تساهم بملء المعدة أسرع و تجنب الإفراط في تناول الطعام. و من المصادر الممتازة للألياف خصوصا عند الشعور بالجوع، ننصحك بتناول التفاح، نصف ثمرة من الأفوكادو، بذور الكتان و بذور شيا، التوت و دقيق جوز الهند.

زيادة ساعات النوم

النوم القليل يولّد رغبة في تناول المزيد من الطعام، لذا احرصي على أن يحصل جسمك على الراحة الكاملة و على تسع ساعات ضرورية من النوم كل ليلة للحفاظ على المستوى الطبيعي لهرمون الكورتيزول Cortisol المعروف باسم هرمون التوتر أو هرمون النوم المسؤول الأساسي في عملية التمثيل الغذائي، و الذي يسيطر على استعمال الجسم للبروتين و الكربوهيدرات و الدهون. فضلا أن النوم لساعات كافية يحقق التوازن بين مستويات الكورتيزول و يزيد إنتاج هرمون الليبتين Leptin ، الذي يقوم بالسيطرة على شهيتك.

رابط المصدر: تنحيف البطن بسرعة بهذه التغيرات البسيطة اليومية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً