أعراض تلف الأعصاب الخفية.. احذروها

أعراض تلف الأعصاب قد تكون خفية بسبب أنها تشبه أي أعراض أخرى ناتجة عن التعب و الإرهاق، و تلف الأعصاب هو عبارة عن مجموعة من الاضطرابات التي تحدث عند تلف أعصاب الجهاز العصبي المحيطي وهو جزء من الجهاز العصبي خارج الدماغ والحبل الشوكي.  أسباب تلف الأعصاب: سبب تلف الأعصاب يمكن

أن يكون نتيجة الإصابات، و الالتهابات، و اضطرابات التمثيل الغذائي، و التعرض للسموم. و من أكثر الأسباب شيوعا لاعتلال الأعصاب هو: مرض السكري. أعراض تلف الأعصاب: – تخدير اليدين أو التنميل: من أعراض تلف الأعصاب أن يعانى الشخص من تنميل فى أجزاء معينة فى الجسم خاصة فى أصابع القدمين واليدين، لأن تلف الأعصاب يمكن أن يقلل من تدفق الدم إلى هذه الأجزاء. – تصلب أحد أجزاء الجسم: يرجع ذلك إلى نقص في تدفق الدم إلى أجزاء معينة من الجسم ناتجة عن تلف الأعصاب، كما يمكن للشخص أن يعانى من تصلب أو صعوبة في الحركة و في أجزاء معينة بالجسم. – الألم الحاد: المعاناة من ألم حاد خاصة في الساق أو الظهر أثناء المشي و الجري، يمكن أن يكون دليلا على الضغط أو تلف بالأعصاب. – فقدان السيطرة على المثانة:  فقدان السيطرة على المثانة  وكثرة التبول عرض آخر لتلف الأعصاب. – الصداع الحاد:  أحد أبرز أعراض تلف الأعصاب الإصابة المتكررة و الشديدة للصداع في الرأس. – التعرق المفرط: يعتقد الكثير من الأشخاص أن التعرق المفرط دليل على مشكلة بسيطة، لكنه إذا كان يحدث من دون سبب واضح يمكن أن يكون علامة على تلف الأعصاب.زيت السمك يحد من تلف الأعصابأطعمة فعالة في تقوية الأعصابالخس يهدئ الأعصاب و يقوي العظام.


الخبر بالتفاصيل والصور


أعراض تلف الأعصاب قد تكون خفية بسبب أنها تشبه أي أعراض أخرى ناتجة عن التعب و الإرهاق، و تلف الأعصاب هو عبارة عن مجموعة من الاضطرابات التي تحدث عند تلف أعصاب الجهاز العصبي المحيطي وهو جزء من الجهاز العصبي خارج الدماغ والحبل الشوكي. 

أسباب تلف الأعصاب:

سبب تلف الأعصاب يمكن أن يكون نتيجة الإصابات، و الالتهابات، و اضطرابات التمثيل الغذائي، و التعرض للسموم. و من أكثر الأسباب شيوعا لاعتلال الأعصاب هو: مرض السكري.

أعراض تلف الأعصاب:

– تخدير اليدين أو التنميل:

من أعراض تلف الأعصاب أن يعانى الشخص من تنميل فى أجزاء معينة فى الجسم خاصة فى أصابع القدمين واليدين، لأن تلف الأعصاب يمكن أن يقلل من تدفق الدم إلى هذه الأجزاء.

– تصلب أحد أجزاء الجسم:

يرجع ذلك إلى نقص في تدفق الدم إلى أجزاء معينة من الجسم ناتجة عن تلف الأعصاب، كما يمكن للشخص أن يعانى من تصلب أو صعوبة في الحركة و في أجزاء معينة بالجسم.

– الألم الحاد:

المعاناة من ألم حاد خاصة في الساق أو الظهر أثناء المشي و الجري، يمكن أن يكون دليلا على الضغط أو تلف بالأعصاب.

– فقدان السيطرة على المثانة:

 فقدان السيطرة على المثانة  وكثرة التبول عرض آخر لتلف الأعصاب.

– الصداع الحاد:

 أحد أبرز أعراض تلف الأعصاب الإصابة المتكررة و الشديدة للصداع في الرأس.

– التعرق المفرط:

يعتقد الكثير من الأشخاص أن التعرق المفرط دليل على مشكلة بسيطة، لكنه إذا كان يحدث من دون سبب واضح يمكن أن يكون علامة على تلف الأعصاب.زيت السمك يحد من تلف الأعصاب
أطعمة فعالة في تقوية الأعصاب
الخس يهدئ الأعصاب و يقوي العظام.

رابط المصدر: أعراض تلف الأعصاب الخفية.. احذروها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً