لماذا تهز القطة ذيلها؟

صحيح أن القطط تبدو مختلفة في تصرفاتها، إلا أن هناك أنماطًا عامة يمكن أن يستخدمها الناس للتعرف على شعورها، وهذا ما يحاول أن يكشفه الذيل! ماذا يقول ذيل القطة؟ مراقبة ذيل القطط طريقة ممتازة لتحديد شعورها، فإن أصبت بعضة من قطة، فعلى الأرجح أنك لم تنتبه لإحدى العلامات التحذيرية، وأهمها

الذيل! الذيل المرتفع: عادة ما يشير الذيل المرتفع مع رفع الأذنين إلى أن القطة سعيدة في هذه اللحظة لرؤيتك، وتقوم بالاقتراب منك كلفتة ودية منها. كما قد ترى قطة تقترب منك بذيل مرتفع مع طرف منحني قليلًا، حيث يعبّر ذلك على أنها ودودة. هز الذيل: على عكس الكلاب، الذيل المهتز للقطة لا يعبر عن أنها سعيدة لرؤيتك، إنما يعني أن شيئًا ما أو شخصًا ما يتسببون بإزعاجها. وكلما زادت درجة الإزعاج، كلما زاد اهتزاز الذيل. قد يزداد الاهتزاز بشكل أكبر وتصاحبه همهمة عالية، هذا يعني أن الوضع يزداد سوءًا. فإن كنت تحمل القطة وشاهدت تلك العلامات لكنك تجاهلتها، فقد تقوم بخربشة ذراعك. الهز الخفيف: في حين أن الهز العنيف للذيل يشير للغضب، إلا أن الهز الخفيف لا يعني بالضرورة ذات الشيء. فإن رأيت قطة مضطجعة وتركز نظرها في شيء ما، فعلى الأرجح أن هناك شيئًا مثيرًا للاهتمام. الذيل المنتفخ: في هذه اللحظة تشعر القطة بالخوف والتهديد، فإما أن تكون في موقف دفاعي أو هجومي. وكلما كان الذيل منتفخًا للأسفل كلما دل على العدوانية، كما تكون الأذنان للخلف، مع صوت هسهسة أو خرخرة. عادة تفعل القطط ذلك ضد حيوان آخر، قد يكون ضد قطة أخرى أو كلب. إن كان الذيل منتفخًا بوجودك، فهذا يعني أنك تسببت بتوترها. لذلك ابتعد عن المكان، ودعها تعلم أنك لا تشكل تهديدًا لها. الذيل الملتف حولها: حين تلف القطة ذيلها حولها، فقد تعني أشياء بسيطة. إن كانت تشعر بالعصبية، فهذه وضعية قتالية. على خلاف ذلك، قد تعني الرضا إن كانت مصحوبة بعينين نصف مغلقتين، مع صوت خرخرة. بعض القطط لا تحب المداعبة، وهناك بعض المناطق الآمنة التي يمكنك ملامستها على سبيل المداعبة، وهي: خلف الأذنين، وبالقرب من قاعدة الذيل، وتحت الذقن. لكن إن بدأت القطة تهز ذيلها بعنف، فعليك أن تتوقف عن مداعبتها، فربما بدأت تشعر بالانزعاج أو الغضب منك. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


صحيح أن القطط تبدو مختلفة في تصرفاتها، إلا أن هناك أنماطًا عامة يمكن أن يستخدمها الناس للتعرف على شعورها، وهذا ما يحاول أن يكشفه الذيل!

ذيل القطة

ماذا يقول ذيل القطة؟

مراقبة ذيل القطط طريقة ممتازة لتحديد شعورها، فإن أصبت بعضة من قطة، فعلى الأرجح أنك لم تنتبه لإحدى العلامات التحذيرية، وأهمها الذيل!

الذيل المرتفع: عادة ما يشير الذيل المرتفع مع رفع الأذنين إلى أن القطة سعيدة في هذه اللحظة لرؤيتك، وتقوم بالاقتراب منك كلفتة ودية منها. كما قد ترى قطة تقترب منك بذيل مرتفع مع طرف منحني قليلًا، حيث يعبّر ذلك على أنها ودودة.

هز الذيل: على عكس الكلاب، الذيل المهتز للقطة لا يعبر عن أنها سعيدة لرؤيتك، إنما يعني أن شيئًا ما أو شخصًا ما يتسببون بإزعاجها. وكلما زادت درجة الإزعاج، كلما زاد اهتزاز الذيل. قد يزداد الاهتزاز بشكل أكبر وتصاحبه همهمة عالية، هذا يعني أن الوضع يزداد سوءًا. فإن كنت تحمل القطة وشاهدت تلك العلامات لكنك تجاهلتها، فقد تقوم بخربشة ذراعك.

ذيل القطة

الهز الخفيف: في حين أن الهز العنيف للذيل يشير للغضب، إلا أن الهز الخفيف لا يعني بالضرورة ذات الشيء. فإن رأيت قطة مضطجعة وتركز نظرها في شيء ما، فعلى الأرجح أن هناك شيئًا مثيرًا للاهتمام.

الذيل المنتفخ: في هذه اللحظة تشعر القطة بالخوف والتهديد، فإما أن تكون في موقف دفاعي أو هجومي. وكلما كان الذيل منتفخًا للأسفل كلما دل على العدوانية، كما تكون الأذنان للخلف، مع صوت هسهسة أو خرخرة.

عادة تفعل القطط ذلك ضد حيوان آخر، قد يكون ضد قطة أخرى أو كلب. إن كان الذيل منتفخًا بوجودك، فهذا يعني أنك تسببت بتوترها. لذلك ابتعد عن المكان، ودعها تعلم أنك لا تشكل تهديدًا لها.

ذيل القطة

الذيل الملتف حولها: حين تلف القطة ذيلها حولها، فقد تعني أشياء بسيطة. إن كانت تشعر بالعصبية، فهذه وضعية قتالية. على خلاف ذلك، قد تعني الرضا إن كانت مصحوبة بعينين نصف مغلقتين، مع صوت خرخرة.

بعض القطط لا تحب المداعبة، وهناك بعض المناطق الآمنة التي يمكنك ملامستها على سبيل المداعبة، وهي: خلف الأذنين، وبالقرب من قاعدة الذيل، وتحت الذقن. لكن إن بدأت القطة تهز ذيلها بعنف، فعليك أن تتوقف عن مداعبتها، فربما بدأت تشعر بالانزعاج أو الغضب منك.

المصدر

رابط المصدر: لماذا تهز القطة ذيلها؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً