سبب يجعلك تتناولين طعاماً دسماً خلال النهار.. ما هو؟

ما هي الأسباب التي تدفعنا لتناول الطعام الدسم؟ هل هو الجوع فقط، أم أن هناك أسباباً خفية لا نعلم عنها الكثير؟ بالتأكيد، هناك الكثير من الأسباب غير الجوع هي ما يجعلنا نندفع لتناول الطعام الدسم، منها التوتر أو اضطراب الهرمونات لدينا أو انخفاض نسبة السكر المفاجئ في الدم. إلا أن

سبباً آخر أضافه الباحثون للائحة الدوافع نحو الطعام الدسم، ألا و هي الحرمان من النوم أو قلة النوم. الحرمان من النوم.. مسؤول عن تناول الطعام الدسم هذا ما كشفه فريق من العلماء البريطانين، معتبرين أن الأشخاص الذين لم يحصلوا على قدر كاف من النوم يميلون لتناول وجبات دسمة خلال النهار. و أشار الباحثون إلى أن قلة النوم يمكن أن ترتبط بزيادة تناول أكثر من 385 سعرة حرارية يومياً، وهي كمية تجعل الناس يهرعون لتناول الطعام الغني بالدهون و البروتين. الدراسة التي تم نشرها في صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، أشارت أيضاً إلى أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كاف من النوم خلال الليل يمضون وقتاً أطول في الإستيقاظ من الأشخاص الذين ينامون بشكل جيد، و هو ما ينعكس سلباً على عمل الهرمونات في الجسم ما يجعل المرء بحاجة لتناول الطعام أكثر للشعور بالشبع. و بحسب الباحثين، فإن استمرار الحرمان من النوم و لوقت طويل، يمكن أن تنتج عنه زيادة في استهلاك السعرات الحرارية و بالتالي زيادة الوزن و الاصابة بالسمنة، معتبرين أن اضطراب الساعة البيولوجية للجسم له أثر كبير على طريقة عمل الهرمونات الرئيسية في الجسم و منها هرمون الجوع. امراض-لا-يستهان-بها-يسببها-الارق-و-قلة-النوم- هل-تعاني-من-اضطراب-شديد-في-النوم؟-السبب-هو امور-غير-متوقعة-تسبب-الجوع-و-قد-تفسد-الرجيم ماذا-تعرفين-عن-متلازمة-الجوع-الليلي؟  


الخبر بالتفاصيل والصور


ما هي الأسباب التي تدفعنا لتناول الطعام الدسم؟ هل هو الجوع فقط، أم أن هناك أسباباً خفية لا نعلم عنها الكثير؟

بالتأكيد، هناك الكثير من الأسباب غير الجوع هي ما يجعلنا نندفع لتناول الطعام الدسم، منها التوتر أو اضطراب الهرمونات لدينا أو انخفاض نسبة السكر المفاجئ في الدم. إلا أن سبباً آخر أضافه الباحثون للائحة الدوافع نحو الطعام الدسم، ألا و هي الحرمان من النوم أو قلة النوم.

الحرمان من النوم.. مسؤول عن تناول الطعام الدسم

هذا ما كشفه فريق من العلماء البريطانين، معتبرين أن الأشخاص الذين لم يحصلوا على قدر كاف من النوم يميلون لتناول وجبات دسمة خلال النهار.
 
و أشار الباحثون إلى أن قلة النوم يمكن أن ترتبط بزيادة تناول أكثر من 385 سعرة حرارية يومياً، وهي كمية تجعل الناس يهرعون لتناول الطعام الغني بالدهون و البروتين.

الدراسة التي تم نشرها في صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، أشارت أيضاً إلى أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كاف من النوم خلال الليل يمضون وقتاً أطول في الإستيقاظ من الأشخاص الذين ينامون بشكل جيد، و هو ما ينعكس سلباً على عمل الهرمونات في الجسم ما يجعل المرء بحاجة لتناول الطعام أكثر للشعور بالشبع.

و بحسب الباحثين، فإن استمرار الحرمان من النوم و لوقت طويل، يمكن أن تنتج عنه زيادة في استهلاك السعرات الحرارية و بالتالي زيادة الوزن و الاصابة بالسمنة، معتبرين أن اضطراب الساعة البيولوجية للجسم له أثر كبير على طريقة عمل الهرمونات الرئيسية في الجسم و منها هرمون الجوع.

امراض-لا-يستهان-بها-يسببها-الارق-و-قلة-النوم-

هل-تعاني-من-اضطراب-شديد-في-النوم؟-السبب-هو

امور-غير-متوقعة-تسبب-الجوع-و-قد-تفسد-الرجيم

ماذا-تعرفين-عن-متلازمة-الجوع-الليلي؟
  

رابط المصدر: سبب يجعلك تتناولين طعاماً دسماً خلال النهار.. ما هو؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً