وكالة روسية: 80% من الأمريكيين يعتقدون أن وسائل الإعلام كانت منحازة بالانتخابات

أفاد استطلاع الرأي أجرته وكالة سبوتنيك الروسية أن “الغالبية العظمى من الأمريكيين 80% يعتقدون أن وسائل الإعلام كانت متحيزة تجاه أحد المرشحين أثناء تغطية الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف الاستطلاع أن “أكثر من نصف الأمريكيين 59% أشاروا بأن وسائل الإعلام الوطنية والمحلية كانت غير موضوعية. علماً أن الاستطلاع أجري في الولايات المتحدة من قبل شركة الأبحاث TNS UK”.ولفت إلى أن “16% من الأمريكيين يعتقدون بأن وسائل الإعلام الوطنية كانت تفضل أحد المرشحين على الآخر، لكن في الوقت نفسه بقيت وسائل الإعلام المحلية موضوعية”. وعلى العكس من ذلك فإن 5% يعتقدون بأن وسائل الإعلام المحلية فقط كانت متحيزة، أما وسائل الإعلام الوطنية فلم تكن، أما نسبة أولئك الذين كانوا يعتقدون بأن وسائل الإعلام الأمريكية كانت تغطي الحملة الانتخابية بشكل متوازن على المرشحين، وصلت إلى 20% فقط”.وأجري الاستطلاع من قبل شركة الأبحاث TNS UK بطلب من وكالة الأنباء وإذاعة سبوتنيك الروسية، في الفترة ما بين 3 أكتوبر(تشرين الأول) إلى 7 نوفمبر(تشرين الثاني) 2016 في الولايات المتحدة. ورداً على سؤال بشأن الحملة الانتخابية الرئاسية في الولايات المتحدة، بشأن الاعتقاد بمدى انحياز وسائل الإعلام تجاه أحد المرشحين على حساب الآخر، فقد شارك 1012 من المستطلعين الذين تتراوح أعمارهم من 18 وحتى 64 عاماً في الإجابة على هذا السؤال. 


الخبر بالتفاصيل والصور



أفاد استطلاع الرأي أجرته وكالة سبوتنيك الروسية أن “الغالبية العظمى من الأمريكيين 80% يعتقدون أن وسائل الإعلام كانت متحيزة تجاه أحد المرشحين أثناء تغطية الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف الاستطلاع أن “أكثر من نصف الأمريكيين 59% أشاروا بأن وسائل الإعلام الوطنية والمحلية كانت غير موضوعية. علماً أن الاستطلاع أجري في الولايات المتحدة من قبل شركة الأبحاث TNS UK”.

ولفت إلى أن “16% من الأمريكيين يعتقدون بأن وسائل الإعلام الوطنية كانت تفضل أحد المرشحين على الآخر، لكن في الوقت نفسه بقيت وسائل الإعلام المحلية موضوعية”. وعلى العكس من ذلك فإن 5% يعتقدون بأن وسائل الإعلام المحلية فقط كانت متحيزة، أما وسائل الإعلام الوطنية فلم تكن، أما نسبة أولئك الذين كانوا يعتقدون بأن وسائل الإعلام الأمريكية كانت تغطي الحملة الانتخابية بشكل متوازن على المرشحين، وصلت إلى 20% فقط”.

وأجري الاستطلاع من قبل شركة الأبحاث TNS UK بطلب من وكالة الأنباء وإذاعة سبوتنيك الروسية، في الفترة ما بين 3 أكتوبر(تشرين الأول) إلى 7 نوفمبر(تشرين الثاني) 2016 في الولايات المتحدة.

ورداً على سؤال بشأن الحملة الانتخابية الرئاسية في الولايات المتحدة، بشأن الاعتقاد بمدى انحياز وسائل الإعلام تجاه أحد المرشحين على حساب الآخر، فقد شارك 1012 من المستطلعين الذين تتراوح أعمارهم من 18 وحتى 64 عاماً في الإجابة على هذا السؤال. 

رابط المصدر: وكالة روسية: 80% من الأمريكيين يعتقدون أن وسائل الإعلام كانت منحازة بالانتخابات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً