السعوديات يحمين بشرتهن في الشتاء بزبدة الشيا

تتعرض البشرة خلال فترة الشتاء للأجواء القاسية و بالتالي فإنها ستصاب بالجفاف أسرع من أي وقت مضى خصوصا في الجزيرة العربية كونها منطقة صحراوية ذات شتاء قاسٍ. لذا تلجأ أغلب السيدات السعوديات لحماية بشرتهن بزبدة الشيا التي تمتاز بخصائصها الدهنية التي تذوب مع حرارة الجسم وبالتالي ستمنح الجسم الرطوبة اللازمة

لزيادة نضارتها و جمالها إضافة إلى لإحتوائها على  مضادات الأكسدة و فيتامين الجمال أ و بي و دي  لتصبح المرطب الفعال لفصل الشتاء . طرق إستخدام زبدة الشيا للشعر ليست البشرة وحدها من ستحميها زبدة الشيا من قسوة أجواء الشتاء و بردها القارس بل الشعر كذلك و ذلك عن طريق إذابتها مع زيت جوز الهند و تركها على الشعر لمدة ساعة و ستحصلين حينها على شعر لامع و صحي . للوجه تستخدم زبدة الشيا لمنح وجهك رونقاً و نضارة ستذهلك في فصل الشتاء و ذلك من خلال تنظيفها و ترطيبها بزبدة الشيا على الوجه من خلال القيام بتنظيف الوجه بطريقة التقشير البسيط و ذلك بإضافة حبات السكر للقليل من زبدة الشيا و فركها برفق ثم تركها لمدة عشر دقائق ثم نقوم بمسحها بمنديل رطب و ستذهلين بالنتيجة. للشفاه ولشفاه رطبة و نقية قومي بوضع زبدة الشيا عليها بإستمرار و يمكنك تقشيرها كذلك بالسكر و زبدة الشيا. للجسم لجسم رطب و ناعم و نقي استخدمي زبدة الشيا في فصل الشتاء مع إضافة زيت الزيتون لترتطيب الجسم و منحه البياض استخدمي هذه الخلطة كل يوم قبل النوم و ستشعرين بالفرق الرائع مع الوقت . لعلاج الاكزيما و حساسية الجلد في فصل الشتاء تؤدّي حساسية الجلد للجفاف الشديد ونظرا لأن زبدة الشيا غنية بفيتامين A و E و الكيراتين و الكثير من الأحماض الدهنية فإن خصائصها العلاجية المرطبة ستساعد من علاج الاكزيما و ترطيب البشرة الجافة وتجديدها والمحافظة عليها من الالتهابات .


الخبر بالتفاصيل والصور


تتعرض البشرة خلال فترة الشتاء للأجواء القاسية و بالتالي فإنها ستصاب بالجفاف أسرع من أي وقت مضى خصوصا في الجزيرة العربية كونها منطقة صحراوية ذات شتاء قاسٍ.

لذا تلجأ أغلب السيدات السعوديات لحماية بشرتهن بزبدة الشيا التي تمتاز بخصائصها الدهنية التي تذوب مع حرارة الجسم وبالتالي ستمنح الجسم الرطوبة اللازمة لزيادة نضارتها و جمالها إضافة إلى لإحتوائها على  مضادات الأكسدة و فيتامين الجمال أ و بي و دي  لتصبح المرطب الفعال لفصل الشتاء .

طرق إستخدام زبدة الشيا

للشعر

ليست البشرة وحدها من ستحميها زبدة الشيا من قسوة أجواء الشتاء و بردها القارس بل الشعر كذلك و ذلك عن طريق إذابتها مع زيت جوز الهند و تركها على الشعر لمدة ساعة و ستحصلين حينها على شعر لامع و صحي .

للوجه

تستخدم زبدة الشيا لمنح وجهك رونقاً و نضارة ستذهلك في فصل الشتاء و ذلك من خلال تنظيفها و ترطيبها بزبدة الشيا على الوجه من خلال القيام بتنظيف الوجه بطريقة التقشير البسيط و ذلك بإضافة حبات السكر للقليل من زبدة الشيا و فركها برفق ثم تركها لمدة عشر دقائق ثم نقوم بمسحها بمنديل رطب و ستذهلين بالنتيجة.

للشفاه

ولشفاه رطبة و نقية قومي بوضع زبدة الشيا عليها بإستمرار و يمكنك تقشيرها كذلك بالسكر و زبدة الشيا.

للجسم

لجسم رطب و ناعم و نقي استخدمي زبدة الشيا في فصل الشتاء مع إضافة زيت الزيتون لترتطيب الجسم و منحه البياض استخدمي هذه الخلطة كل يوم قبل النوم و ستشعرين بالفرق الرائع مع الوقت .

لعلاج الاكزيما و حساسية الجلد في فصل الشتاء

تؤدّي حساسية الجلد للجفاف الشديد ونظرا لأن زبدة الشيا غنية بفيتامين A و E و الكيراتين و الكثير من الأحماض الدهنية فإن خصائصها العلاجية المرطبة ستساعد من علاج الاكزيما و ترطيب البشرة الجافة وتجديدها والمحافظة عليها من الالتهابات .

رابط المصدر: السعوديات يحمين بشرتهن في الشتاء بزبدة الشيا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً