لماذا تتقيء هذه الطيور عندما تشعر بالخطر؟

قد يظن البعض بأن هذا النوع من الطيور يتقيء لأنه يشعر بالمرض أو ما شابه، لكن الحقيقة هي أن طائر الشقراق الأوروبي يقوم بإخراج سائل برتقالي اللون من فمه كأسلوب دفاع عن النفس. لماذا تتقيء هذه الطيور عندما تشعر بالخطر؟ هذا الأمر اكتشفه فريق من الباحثين الإسبان، وأشاروا إلى أن هذا القيء

يحتوي على حمض الهيدروكسي وhydroxycinnamic، وهما من المواد التي تكون سامة قليلاً. يبدو بأن هذه الطيور تكتسب القدرة على القيء بعد حوالي أسبوع من الولادة، وتفعل ذلك عندما يتم الامساك بها وهزها أو ملاعبتها، أو حتى عند رؤية حيوان مفترس أمامها. لاختبار تأثير التقيؤ، قام الباحثون بجلب حيوان من الذي يشبه المفترسات الطبيعية للطيور، وقد وقع الخيار على الخنازير الغينية. وبعد أن تم جمع كمية كافية من القيء، قدم الباحثون هذه الحيوانات إلى خيارين من صدور الدجاج، الأول مغطى بالماء، والثاني مغطى بالقيء. قام 18 خنزير من أصل 20 بتناول الخيار الأول من الطعام. و12 من تلك الحيوانات انتهى بها الأمر بتناول الخيار الثاني، لكن بعد دقيقتين فقط من الاستنشاق، رفضت هذه الحيوانات الاستمرار في أكل الدجاج المغطى بالقيء. لكن لم يكن الباحثين متأكدين من أن الطيور هي نفسها تنتج السموم، لذلك افترض الباحثون بأن هذه المواد ربما يكون مصدرها من المواد الغذائية للطيور. تم استخدام أدوات لمراقبة أعشاش الطيور، ووجد الباحثون بأن 92% من الوجبات الغذائية لهذه الطيور تتألف من الحشرات مستقيمة الأجنحة، مثل الصراصير والجراد والجنادب وغيرها. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


قد يظن البعض بأن هذا النوع من الطيور يتقيء لأنه يشعر بالمرض أو ما شابه، لكن الحقيقة هي أن طائر الشقراق الأوروبي يقوم بإخراج سائل برتقالي اللون من فمه كأسلوب دفاع عن النفس.

تتقيء هذه الطيور

لماذا تتقيء هذه الطيور عندما تشعر بالخطر؟

هذا الأمر اكتشفه فريق من الباحثين الإسبان، وأشاروا إلى أن هذا القيء يحتوي على حمض الهيدروكسي وhydroxycinnamic، وهما من المواد التي تكون سامة قليلاً.

يبدو بأن هذه الطيور تكتسب القدرة على القيء بعد حوالي أسبوع من الولادة، وتفعل ذلك عندما يتم الامساك بها وهزها أو ملاعبتها، أو حتى عند رؤية حيوان مفترس أمامها.

تتقيء هذه الطيور

لاختبار تأثير التقيؤ، قام الباحثون بجلب حيوان من الذي يشبه المفترسات الطبيعية للطيور، وقد وقع الخيار على الخنازير الغينية. وبعد أن تم جمع كمية كافية من القيء، قدم الباحثون هذه الحيوانات إلى خيارين من صدور الدجاج، الأول مغطى بالماء، والثاني مغطى بالقيء. قام 18 خنزير من أصل 20 بتناول الخيار الأول من الطعام. و12 من تلك الحيوانات انتهى بها الأمر بتناول الخيار الثاني، لكن بعد دقيقتين فقط من الاستنشاق، رفضت هذه الحيوانات الاستمرار في أكل الدجاج المغطى بالقيء.

تتقيء هذه الطيور

لكن لم يكن الباحثين متأكدين من أن الطيور هي نفسها تنتج السموم، لذلك افترض الباحثون بأن هذه المواد ربما يكون مصدرها من المواد الغذائية للطيور. تم استخدام أدوات لمراقبة أعشاش الطيور، ووجد الباحثون بأن 92% من الوجبات الغذائية لهذه الطيور تتألف من الحشرات مستقيمة الأجنحة، مثل الصراصير والجراد والجنادب وغيرها.

المصدر

رابط المصدر: لماذا تتقيء هذه الطيور عندما تشعر بالخطر؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً