تويتر تقلد سناب شات وتضيف رموز استجابة سريعة QR Codes

أضافت شركة تويتر أمس الأربعاء ميزة “رموز الاستجابة السريعة” QR Codes إلى تطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو إس، بغية تسهيل عملية المتابعة بين مستخدميها. وتتيح الميزة الجديدة لمستخدمي خدمة التدوين المصغر متابعة الآخرين عن طريق مسح رموز الاستجابة السريعة الخاصة بهم والمرتبطة بملفاتهم الشخصية. ويُعتقد أن تويتر، كما فيس

بوك، قلدت خدمة التراسل المصور سناب شات بهذه الميزة، وهي تعمل على نفس مبدأ الرموز على الأخيرة، إذ سيُخصص لكل مستخدم رمز استجابة سريع يمكنه مشاركته مع الآخرين، فضلًا عن حفظه على الجهاز. ويمكن للمستخدم الوصول إلى رمز الاستجابة السريع خاصتها، بالنسبة لنظام أندرويد، من خلال التوجه إلى قائمة المزيد التي يُرمز إليها بثلاث نقاط، أما بالنسبة لنظام آي أو إس، فيتعين على المستخدم الذهاب أولًا إلى الملف الشخصي ثم قائمة الإعدادات. وبخلاف رموز الاستجابة السريعة على سناب شات، لا يمكن لمستخدمي تويتر تخصيص الرموز الخاصة بهم، مثل تغير الصورة الظاهرة وسط الرمز، ومع ذلك، فباستطاعتهم تغيير اللون فقط، أما الصورة فهي صورة الملف الشخصي. يُشار إلى أن الميزة الجديدة جاءت بالتزامن مع إعلان تويتر عن اتخاذها عدة تدابير جديدة للحد من إساءة الاستعمال التي تتم عبر شبكة الإنترنت، حيث سهلت الخدمة على مستخدميها إمكانية إخفاء المحتوى الذي لا يرغبون في رؤيته على المنصة، وتقديم تقرير بخصوص المشاركات المسيئة.


الخبر بالتفاصيل والصور


أضافت شركة تويتر أمس الأربعاء ميزة “رموز الاستجابة السريعة” QR Codes إلى تطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو إس، بغية تسهيل عملية المتابعة بين مستخدميها.

وتتيح الميزة الجديدة لمستخدمي خدمة التدوين المصغر متابعة الآخرين عن طريق مسح رموز الاستجابة السريعة الخاصة بهم والمرتبطة بملفاتهم الشخصية.

ويُعتقد أن تويتر، كما فيس بوك، قلدت خدمة التراسل المصور سناب شات بهذه الميزة، وهي تعمل على نفس مبدأ الرموز على الأخيرة، إذ سيُخصص لكل مستخدم رمز استجابة سريع يمكنه مشاركته مع الآخرين، فضلًا عن حفظه على الجهاز.

ويمكن للمستخدم الوصول إلى رمز الاستجابة السريع خاصتها، بالنسبة لنظام أندرويد، من خلال التوجه إلى قائمة المزيد التي يُرمز إليها بثلاث نقاط، أما بالنسبة لنظام آي أو إس، فيتعين على المستخدم الذهاب أولًا إلى الملف الشخصي ثم قائمة الإعدادات.

وبخلاف رموز الاستجابة السريعة على سناب شات، لا يمكن لمستخدمي تويتر تخصيص الرموز الخاصة بهم، مثل تغير الصورة الظاهرة وسط الرمز، ومع ذلك، فباستطاعتهم تغيير اللون فقط، أما الصورة فهي صورة الملف الشخصي.

يُشار إلى أن الميزة الجديدة جاءت بالتزامن مع إعلان تويتر عن اتخاذها عدة تدابير جديدة للحد من إساءة الاستعمال التي تتم عبر شبكة الإنترنت، حيث سهلت الخدمة على مستخدميها إمكانية إخفاء المحتوى الذي لا يرغبون في رؤيته على المنصة، وتقديم تقرير بخصوص المشاركات المسيئة.

تويتر تقلد سناب شات وتضيف رموز استجابة سريعة QR Codes

رابط المصدر: تويتر تقلد سناب شات وتضيف رموز استجابة سريعة QR Codes

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً