فيس بوك تستحوذ على شركة متخصصة بفلاتر ومؤثرات الصور والفيديو


الخبر بالتفاصيل والصور


facio metrics

لا توفر فيس بوك طريقة لقتل سناب شات، ومع أن لديها الكثير من الخبرة والتقنيات للتعرف على الوجوه سواء بالإستحواذات السابقة، أو من تطويرها الخاص، لكن اليوم لديها استحواذ جديد يصب في هذا المجال.

استحوذت فيس بوك على شركة FacioMetrics التي ستستخدمها في مجالات إضافة الفلاتر والمؤثرات على الصور والفيديوهات

من خلال التعرف على وجه المستخدم ووضع الإضافات بالمكان المناسب.

المثير للإهتمام في هذه الشركة هي تقنية التعرف على المشاعر، حيث يمكن لتطبيقها تمييز سبعة مشاعر مختلفة من شكل الوجه، مثلاً يمكن مستقبلاً أن توفر لك فيس بوك بالإعجاب بمنشور من خلال الابتسام، وكذلك وضع تعبير الغضب من قراءة تفاصيل وجهك.

وتخصصت FacioMetrics في إنشاء أدوات للمطورين من أجل فهم سلوك وجه المستخدم والمزايا الديموغرافية مثل الاختلافات بين الدول والأعراق والأجناس وحتى السماح بتبديل الوجوه بين شخصين.

وبحسب متحدث بإسم فيس بوك فإن هذا الاستحواذ من شأنه إضافة المزيد من الفلاتر والأقنعة والمؤثرات الطريفة على الصور والفيديوهات، ولم يوضح إن كان ذلك ضمن تطبيق فيس بوك أو مسنجر، أو تطبيقات أخرى مثل انستغرام.

واستعرضت فيس بوك مؤخراً فلاتر مشابهة لما يقدمه تطبيق بريمزا على البث المباشر بالفيديو بحيث يطبق فوراً على كامل المشهد. وبهذا الاستحواذ يكون لدى فيس بوك المزيد من التقنيات التي يمكن أن تساعدها بتقديم فلاتر فيديو أفضل مما يفعل سناب شات، لكن هل يكفي هذا لإقناع المستخدمين لترك سناب؟

المصدر

رابط المصدر: فيس بوك تستحوذ على شركة متخصصة بفلاتر ومؤثرات الصور والفيديو

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً