الحكومة التركية تفرض سيطرتها الإدارية على 3 ولايات كردية جديدة

فرضت الحكومة التركية اليوم الخميس سيطرتها الإدارية على 3 ولايات كردية إضافية في المنطقة المضطربة جنوب شرقي البلاد، ليرتفع عدد الولايات التي تسيطر أنقرة على حكوماتها المحلية في المنطقة إلى

29 ولاية. وأفادت بيانات لوزارة الداخلية التركية بأنه تم فرض وصاية على ولايات فان وماردين وسعرت، فيما ذكرت وكالة “دوغان” أنه تم القبض على عمدة فان.وكان تم احتجاز عمدة سعرت أمس الأربعاء، واتهم أنه على صلة بـ”حزب العمال الكردستاني” المحظور .ويرتبط جميع العمد الذين تم عزلهم من مناصبهم وتم القبض على بعضهم بحزب الشعوب الديمقراطي المعارض والمؤيد للأكراد، وتم القبض أيضاً على 10 أعضاء من البرلمان من حزب الشعوب الديمقراطي.وينفي حزب الشعوب الديمقراطي أي صلة له بحزب العمال الكردستاني، كما أدان العنف الراهن في جنوب شرق البلاد، داعياً إلى العودة إلى محادثات السلام. وتقول حكومة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إنها لن تتفاوض مجدداً مع حزب العمال الكردستاني لإنهاء 30 عاماً من الصراعات.


الخبر بالتفاصيل والصور



فرضت الحكومة التركية اليوم الخميس سيطرتها الإدارية على 3 ولايات كردية إضافية في المنطقة المضطربة جنوب شرقي البلاد، ليرتفع عدد الولايات التي تسيطر أنقرة على حكوماتها المحلية في المنطقة إلى 29 ولاية.

وأفادت بيانات لوزارة الداخلية التركية بأنه تم فرض وصاية على ولايات فان وماردين وسعرت، فيما ذكرت وكالة “دوغان” أنه تم القبض على عمدة فان.

وكان تم احتجاز عمدة سعرت أمس الأربعاء، واتهم أنه على صلة بـ”حزب العمال الكردستاني” المحظور .

ويرتبط جميع العمد الذين تم عزلهم من مناصبهم وتم القبض على بعضهم بحزب الشعوب الديمقراطي المعارض والمؤيد للأكراد، وتم القبض أيضاً على 10 أعضاء من البرلمان من حزب الشعوب الديمقراطي.

وينفي حزب الشعوب الديمقراطي أي صلة له بحزب العمال الكردستاني، كما أدان العنف الراهن في جنوب شرق البلاد، داعياً إلى العودة إلى محادثات السلام.

وتقول حكومة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إنها لن تتفاوض مجدداً مع حزب العمال الكردستاني لإنهاء 30 عاماً من الصراعات.

رابط المصدر: الحكومة التركية تفرض سيطرتها الإدارية على 3 ولايات كردية جديدة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً