باكستان تشيد “بالديموقراطية المرنة” لتركيا

أكد رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف اليوم الخميس، وقوف بلاده إلى جانب الرئيس التركي ذات الشخصية الكاريزمية قوية التأثير رجب طيب أردوغان، في الحرب التي يخوضها من أجل قيادة تركيا

إلى الازدهار الاقتصادي والاستقرار السياسي. وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التركي في إسلام آباد: “لقد رأينا مرونة الديمقراطية التركية تحت القيادة الكاريزمية للرئيس أردوغان”.وأضاف: “نقف مع أخينا في جهوده لتقوية الديمقراطية التركية”.وكان أردوغان وصل إلى إسلام آباد أمس الأربعاء في زيارة تستمر ليومين، ولدى وصوله أعلنت السلطات الباكستانية طرد أكثر من 100 معلم من المدارس التي يُزعم أن رجل الدين التركي عبد الله جولن يديرها، وتتهم تركيا جولن الذي يقيم بالولايات المتحدة بالمسؤولية عن المحاولة الانقلابية التي شهدتها تركيا منتصف يوليو(تموز) الماضي.وذكر شريف وأردوغان إن الجانبين سيوقعان اتفاقاً للتجارة الحرة قبل نهاية عام 2017، لرفع حجم التجارة البينية إلى 5 مليارات دولار سنوياً.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف اليوم الخميس، وقوف بلاده إلى جانب الرئيس التركي ذات الشخصية الكاريزمية قوية التأثير رجب طيب أردوغان، في الحرب التي يخوضها من أجل قيادة تركيا إلى الازدهار الاقتصادي والاستقرار السياسي.

وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التركي في إسلام آباد: “لقد رأينا مرونة الديمقراطية التركية تحت القيادة الكاريزمية للرئيس أردوغان”.

وأضاف: “نقف مع أخينا في جهوده لتقوية الديمقراطية التركية”.

وكان أردوغان وصل إلى إسلام آباد أمس الأربعاء في زيارة تستمر ليومين، ولدى وصوله أعلنت السلطات الباكستانية طرد أكثر من 100 معلم من المدارس التي يُزعم أن رجل الدين التركي عبد الله جولن يديرها، وتتهم تركيا جولن الذي يقيم بالولايات المتحدة بالمسؤولية عن المحاولة الانقلابية التي شهدتها تركيا منتصف يوليو(تموز) الماضي.

وذكر شريف وأردوغان إن الجانبين سيوقعان اتفاقاً للتجارة الحرة قبل نهاية عام 2017، لرفع حجم التجارة البينية إلى 5 مليارات دولار سنوياً.

رابط المصدر: باكستان تشيد “بالديموقراطية المرنة” لتركيا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً