نيويورك: توجيه تهم اتحادية جديدة إلى رحيمي

وجهت اتهامات جديدة للمشتبه به في هجمات شهدتها نيويورك ونيوجرسي في سبتمبر (أيلول)، وأسفرت عن إصابة 30 شخصاً، وهي اتهامات يمكن أن تفضي للسجن مدى الحياة في حالة إدانته.

وقدمت لائحة الاتهام ضد أحمد خان رحيمي (28 عاماً) الأربعاء أمام محكمة اتحادية في مانهاتن، وبها 8 اتهامات منها استخدام سلاح دمار شامل في تفجير في حي تشيلسي بولاية مانهاتن أسفر عن إصابة 30 شخصاً.وقال الادعاء إن الهجوم الذي وقع في 17 سبتمبر (أيلول)، جاء بعد ساعات من انفجار قنبلة أنبوبية زرعها رحيمي على مسار سباق خيري على طريق بمحاذاة الشاطئ في نيوجيرزي ولم تسفر عن إصابة أحد.ورغم أن لائحة الاتهام لم تتضمن حقائق جديدة في سياق الادعاءات، فإنها شملت بندين يتهمان رحيمي باستخدام أداة تدمير خلال تنفيذ جريمة بما يعزز أثرها، وهي اتهامات قد تفضي إلى السجن مدى الحياة في حالة الإدانة.وقال المدعي العام الأمريكي في مانهاتن بريت بهارارا في بيان: “بعد اتهام رحيمي من جانب هيئة محلفين كبرى، فإنه سيواجه العدالة أمام محكمة اتحادية لمزاعم ارتكابه أعمالاً إرهابية تتسم بالعنف”.ومن المقرر استدعاء رحيمي، وهو مواطن أمريكي من أصل أفغاني، إلى المحكمة عصر اليوم الخميس، لاطلاعه على لائحة الاتهام، ولم يرد محاميه حتى الآن على طلب التعليق.وألقي القبض على رحيمي، وهو من مدينة إليزابيث في نيوجيرزي، بعد يومين من التفجير، عقب تبادله لإطلاق النار مع الشرطة التي عثرت عليه نائماً أمام باب إحدى الحانات بالولاية.ويتهم الادعاء رحيمي أيضاً بزرع قنبلة داخل إناء ضغط في تشيلسي، لكنها لم تنفجر، وتركه عدداً من العبوات في محطة قطارات في مدينة إليزابيث.


الخبر بالتفاصيل والصور



وجهت اتهامات جديدة للمشتبه به في هجمات شهدتها نيويورك ونيوجرسي في سبتمبر (أيلول)، وأسفرت عن إصابة 30 شخصاً، وهي اتهامات يمكن أن تفضي للسجن مدى الحياة في حالة إدانته.

وقدمت لائحة الاتهام ضد أحمد خان رحيمي (28 عاماً) الأربعاء أمام محكمة اتحادية في مانهاتن، وبها 8 اتهامات منها استخدام سلاح دمار شامل في تفجير في حي تشيلسي بولاية مانهاتن أسفر عن إصابة 30 شخصاً.

وقال الادعاء إن الهجوم الذي وقع في 17 سبتمبر (أيلول)، جاء بعد ساعات من انفجار قنبلة أنبوبية زرعها رحيمي على مسار سباق خيري على طريق بمحاذاة الشاطئ في نيوجيرزي ولم تسفر عن إصابة أحد.

ورغم أن لائحة الاتهام لم تتضمن حقائق جديدة في سياق الادعاءات، فإنها شملت بندين يتهمان رحيمي باستخدام أداة تدمير خلال تنفيذ جريمة بما يعزز أثرها، وهي اتهامات قد تفضي إلى السجن مدى الحياة في حالة الإدانة.

وقال المدعي العام الأمريكي في مانهاتن بريت بهارارا في بيان: “بعد اتهام رحيمي من جانب هيئة محلفين كبرى، فإنه سيواجه العدالة أمام محكمة اتحادية لمزاعم ارتكابه أعمالاً إرهابية تتسم بالعنف”.

ومن المقرر استدعاء رحيمي، وهو مواطن أمريكي من أصل أفغاني، إلى المحكمة عصر اليوم الخميس، لاطلاعه على لائحة الاتهام، ولم يرد محاميه حتى الآن على طلب التعليق.

وألقي القبض على رحيمي، وهو من مدينة إليزابيث في نيوجيرزي، بعد يومين من التفجير، عقب تبادله لإطلاق النار مع الشرطة التي عثرت عليه نائماً أمام باب إحدى الحانات بالولاية.

ويتهم الادعاء رحيمي أيضاً بزرع قنبلة داخل إناء ضغط في تشيلسي، لكنها لم تنفجر، وتركه عدداً من العبوات في محطة قطارات في مدينة إليزابيث.

رابط المصدر: نيويورك: توجيه تهم اتحادية جديدة إلى رحيمي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً