البرازيل: متظاهرون يحتلون البرلمان 3 ساعات مطالبين بإشراك الجيش في الحكم

تسلل عشرات المتظاهرين في البرازيل إلى مبنى البرلمان، واحتلوا قاعته الرئيسية لنحو 3 ساعات وذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام برازيلية اليوم الخميس. وذكرت هذه الوسائل أن نحو

40 متظاهراً تظاهروا من أجل تدخل الجيش في السياسة البرازيلية، حيث حطموا باباً زجاجياً للبرلمان في العاصمة برازيليا أمس الأربعاء، وذلك أثناء انعقاد جلسة يحضرها أقل من 10 من نواب البرلمان.وحسب هذه المصادر فإن اشتباكات وقعت بين شرطة البرلمان و المتظاهرين استخدمت فيها الشرطة الصاعق الكهربائي للسيطرة على المتظاهرين.وطالب المتظاهرون حسب صحيفة “فولها دي ساو باولو”، بوجود جنرال عسكري في سدة الحكم إلى جانب الرئيس البرازيلي ميشال تامر.وألقت الشرطة القبض على المحتجين واحداً تلو الآخر، واستخدمت ضدهم رذاذ الفلفل خارج قاعة البرلمان، ووصف رئيس البرلمان رودريجو مايا، المحتجين بأنهم مثيرو شغب يفتقرون للمسؤولية.


الخبر بالتفاصيل والصور



تسلل عشرات المتظاهرين في البرازيل إلى مبنى البرلمان، واحتلوا قاعته الرئيسية لنحو 3 ساعات وذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام برازيلية اليوم الخميس.

وذكرت هذه الوسائل أن نحو 40 متظاهراً تظاهروا من أجل تدخل الجيش في السياسة البرازيلية، حيث حطموا باباً زجاجياً للبرلمان في العاصمة برازيليا أمس الأربعاء، وذلك أثناء انعقاد جلسة يحضرها أقل من 10 من نواب البرلمان.

وحسب هذه المصادر فإن اشتباكات وقعت بين شرطة البرلمان و المتظاهرين استخدمت فيها الشرطة الصاعق الكهربائي للسيطرة على المتظاهرين.

وطالب المتظاهرون حسب صحيفة “فولها دي ساو باولو”، بوجود جنرال عسكري في سدة الحكم إلى جانب الرئيس البرازيلي ميشال تامر.

وألقت الشرطة القبض على المحتجين واحداً تلو الآخر، واستخدمت ضدهم رذاذ الفلفل خارج قاعة البرلمان، ووصف رئيس البرلمان رودريجو مايا، المحتجين بأنهم مثيرو شغب يفتقرون للمسؤولية.

رابط المصدر: البرازيل: متظاهرون يحتلون البرلمان 3 ساعات مطالبين بإشراك الجيش في الحكم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً