مازدا تقدم الجيل الثاني من سيارتها CX-5

كشفت شركة مازدا النقاب عن الجيل الثاني من سيارتها CX5- خلال مشاركتها في فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور حتى 27 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.

وأوضحت الشركة اليابانية أنها تهدف من خلال سيارتها الجديدة إلى منافسة الموديلات الأخرى مثل فولكس فاغن Tiguan وكيا Sportage وتويوتا RAV4-، ويأتي الجيل الجديد على نفس غرار الموديل السابق، ولكن مع تعزيز الخطوط والزوايا الحادة في المظهر الخارجي.وعلى الرغم من أنه لم يطرأ تغيير على طول سيارة الأراضي الوعرة البالغ 4.55 متر، إلا أن الشركة اليابانية قامت بتجهيز السيارة الجديدة بمقصورة قيادة متطورة مزودة باثنين من شاشات Head-up مع شاشة لمسية كبيرة في الكونسول الأوسط. علاوة على أن المقصورة أصبحت معزولة بشكل أفضل من الموديل السابق، وبالتالي ينعم الركاب على متنها بأجواء أكثر هدوءا.وبالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة اليابانية بترقية أنظمة المساعدة بالسيارة الجديدة من فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض (SUV)، والتي تتمكن حاليا من القيادة بشكل آلي في التكدسات المرورية من حيث إجراء عمليات الكبح وبدء السير تلقائيا. كما يعمل نظام التحكم الديناميكي في القيادة G-Vectoring-Control على تعزيز سبل الراحة على متن السيارة الجديدة.وفي البداية توفر شركة مازدا لسيارتها CX5- الجديدة ثلاثة محركات، منها اثنين بنزين بسعة حجمية 2.0 و 2.5 لتر ومحرك ديزل بسعة 2.2 لتر، ويمكن الاختيار بين نظام الدفع الأمامي أو نظام الدفع الرباعي. ولم تفصح الشركة اليابانية عن أية بيانات بخصوص معدلات الأداء وقيم الاستهلاك. ومن المقرر أن يتم طرح السيارة الجديدة في الأسواق العالمية مع بداية فصل الصيف المقبل.


الخبر بالتفاصيل والصور



كشفت شركة مازدا النقاب عن الجيل الثاني من سيارتها CX5- خلال مشاركتها في فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور حتى 27 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.

وأوضحت الشركة اليابانية أنها تهدف من خلال سيارتها الجديدة إلى منافسة الموديلات الأخرى مثل فولكس فاغن Tiguan وكيا Sportage وتويوتا RAV4-، ويأتي الجيل الجديد على نفس غرار الموديل السابق، ولكن مع تعزيز الخطوط والزوايا الحادة في المظهر الخارجي.

وعلى الرغم من أنه لم يطرأ تغيير على طول سيارة الأراضي الوعرة البالغ 4.55 متر، إلا أن الشركة اليابانية قامت بتجهيز السيارة الجديدة بمقصورة قيادة متطورة مزودة باثنين من شاشات Head-up مع شاشة لمسية كبيرة في الكونسول الأوسط. علاوة على أن المقصورة أصبحت معزولة بشكل أفضل من الموديل السابق، وبالتالي ينعم الركاب على متنها بأجواء أكثر هدوءا.

وبالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة اليابانية بترقية أنظمة المساعدة بالسيارة الجديدة من فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض (SUV)، والتي تتمكن حاليا من القيادة بشكل آلي في التكدسات المرورية من حيث إجراء عمليات الكبح وبدء السير تلقائيا. كما يعمل نظام التحكم الديناميكي في القيادة G-Vectoring-Control على تعزيز سبل الراحة على متن السيارة الجديدة.

وفي البداية توفر شركة مازدا لسيارتها CX5- الجديدة ثلاثة محركات، منها اثنين بنزين بسعة حجمية 2.0 و 2.5 لتر ومحرك ديزل بسعة 2.2 لتر، ويمكن الاختيار بين نظام الدفع الأمامي أو نظام الدفع الرباعي. ولم تفصح الشركة اليابانية عن أية بيانات بخصوص معدلات الأداء وقيم الاستهلاك. ومن المقرر أن يتم طرح السيارة الجديدة في الأسواق العالمية مع بداية فصل الصيف المقبل.

رابط المصدر: مازدا تقدم الجيل الثاني من سيارتها CX-5

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً