2400 متسابق يتنافسون في سباق «سبارتن ريس» للتحمل

إقبال كبير على المشاركة في الفعاليات البيان في أجواء من التنافس والتحدي، تنطلق غداً في منطقة مليحة بإمارة الشارقة، فعاليات سباق «سبارتن ريس»، أحد أكثر سباقات التحمل تحدياً في العالم، والذي يشارك فيه أكثر من 2400 رياضي ومغامر محترف وهاو من الجنسين، بالإضافة إلى

الأطفال، ما يجعل منه فعالية مناسبة لجميع أفراد العائلة. وتم تخصيص 3 تحديات مختلفة للحدث، هي: «سبارتن بيست»، الذي ينظم للمرة الأولى في دول منطقة الشرق الأوسط، و«سبارتن سبرنت»، وأخيراً «سبارتن جونيور»، والتي تتفاوت مستويات الصعوبة في كل منها، بالإضافة إلى اختلاف طول المسار والعوائق التي تواجه المتسابقين. تسجيل المشاركة وحتى الأمس، سجل أكثر من 850 متسابقاً أسماءهم للمشاركة في فعالية «سبارتن بيست»، في حين يستعد أكثر من 1400 متسابق لخوض فعالية «سبارتن سبرنت»، بينما يشارك نحو 150 طفلاً في «سبارتن جونيور»، في وقت يتوقع أن تزداد أعداد المسجلين في اللحظات الأخيرة قبيل انطلاق السباق غداً. وتتوزع جنسيات المتسابقين على دولة الإمارات العربية المتحدة، ودول مجلس التعاون الخليجي، ومنطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى أميركا، وبريطانيا، وألمانيا، وفرنسا، وسويسرا، وفنلندا، وجمهورية التشيك، وكينيا، وغيرها من الدول. 30 عائقاً ويعتبر «سبارتن بيست»، إحدى الفئات العليا لسباق «سبارتن ريس» العالمي، ويتميز بكونه يمتد على مسافة 20 كيلومتراً في ربوع منطقة مليحة، ويتضمن أكثر من 30 عائقاً فريداً وصعباً، تتضمن: التسلق، والزحف، والجري عبر تضاريس مجهولة، مثل برك الماء، ومسارات الطين، وحواجز النار، والتي يشكل اجتيازها تحدياً حقيقياً، واختباراً ليس للقدرة والتحمل والصبر والمثابرة فحسب، بل للعقل أيضاً، ما يتيح للمتسابقين المحترفين الدفع بقدراتهم إلى أقصى الحدود.وستنطلق فعالية «سبارتن بيست» المخصصة لفئة النخبة «إليت بيست» في تمام الساعة 7:30 صباحاً، فيما تنطلق «سبارتن بيست – مورننغ أوبن بيست» في تمام الساعة 8:00 صباحاً.


الخبر بالتفاصيل والصور


إقبال كبير على المشاركة في الفعاليات البيان

في أجواء من التنافس والتحدي، تنطلق غداً في منطقة مليحة بإمارة الشارقة، فعاليات سباق «سبارتن ريس»، أحد أكثر سباقات التحمل تحدياً في العالم، والذي يشارك فيه أكثر من 2400 رياضي ومغامر محترف وهاو من الجنسين، بالإضافة إلى الأطفال، ما يجعل منه فعالية مناسبة لجميع أفراد العائلة.

وتم تخصيص 3 تحديات مختلفة للحدث، هي: «سبارتن بيست»، الذي ينظم للمرة الأولى في دول منطقة الشرق الأوسط، و«سبارتن سبرنت»، وأخيراً «سبارتن جونيور»، والتي تتفاوت مستويات الصعوبة في كل منها، بالإضافة إلى اختلاف طول المسار والعوائق التي تواجه المتسابقين.

تسجيل المشاركة

وحتى الأمس، سجل أكثر من 850 متسابقاً أسماءهم للمشاركة في فعالية «سبارتن بيست»، في حين يستعد أكثر من 1400 متسابق لخوض فعالية «سبارتن سبرنت»، بينما يشارك نحو 150 طفلاً في «سبارتن جونيور»، في وقت يتوقع أن تزداد أعداد المسجلين في اللحظات الأخيرة قبيل انطلاق السباق غداً. وتتوزع جنسيات المتسابقين على دولة الإمارات العربية المتحدة، ودول مجلس التعاون الخليجي، ومنطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى أميركا، وبريطانيا، وألمانيا، وفرنسا، وسويسرا، وفنلندا، وجمهورية التشيك، وكينيا، وغيرها من الدول.

30 عائقاً

ويعتبر «سبارتن بيست»، إحدى الفئات العليا لسباق «سبارتن ريس» العالمي، ويتميز بكونه يمتد على مسافة 20 كيلومتراً في ربوع منطقة مليحة، ويتضمن أكثر من 30 عائقاً فريداً وصعباً، تتضمن: التسلق، والزحف، والجري عبر تضاريس مجهولة، مثل برك الماء، ومسارات الطين، وحواجز النار، والتي يشكل اجتيازها تحدياً حقيقياً، واختباراً ليس للقدرة والتحمل والصبر والمثابرة فحسب، بل للعقل أيضاً، ما يتيح للمتسابقين المحترفين الدفع بقدراتهم إلى أقصى الحدود.وستنطلق فعالية «سبارتن بيست» المخصصة لفئة النخبة «إليت بيست» في تمام الساعة 7:30 صباحاً، فيما تنطلق «سبارتن بيست – مورننغ أوبن بيست» في تمام الساعة 8:00 صباحاً.

رابط المصدر: 2400 متسابق يتنافسون في سباق «سبارتن ريس» للتحمل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً