نجوم العالم يستهلون رحلة «غولف موانئ دبي»


الخبر بالتفاصيل والصور


صورة

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، تنطلق صباح اليوم، النسخة الثامنة لبطولة جولة موانئ دبي العالمية للغولف، ويحتضنها ملعب الأرض (ذا إيرث) في عقارات جميرا للغولف، على مدار أربعة أيام متواصلة حتى الأحد المقبل.

وتعد البطولة الختامية لموسم الجولة الأوروبية (السباق إلى دبي)، ويشارك فيها 60 من نخبة لاعبي الغولف، يتنافسون على جوائز مالية تبلغ 8 ملايين دولار، وتحبس البطولة الأنفاس هذا العام، ما بين ترقب لهوية اللاعب المتوج بلقب البطولة، والنتائج التي ستفرزها، وعلى ضوءها يتم تحديد هوية بطل (السباق إلى دبي)، والتي تذهب للاعب الذي يحقق أعلى رصيد من النقاط في ختام موسم الجولة الأوروبية لعام 2016.

الأربعة الكبار

وتتركز الأنظار في سباق المنافسة على أربعة لاعبين، وهم السويدي هنريك ستينسون، متصدر ترتيب (السباق إلى دبي)، والمتوج بلقب البطولة عامي 2013 و2014، والإنجليزي داني ويليت، صاحب المركز الثاني، الذي تألق في دبي في شهر فبراير الماضي وحقق وقتها لقب بطولة دبي ديزرت كلاسيك في نادي الإمارات للغولف.

والسويدي أليكس نورين، الذي يتواجد بالمركز الثالث على لائحة ترتيب (السباق إلى دبي)، وخلفهم الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي، حامل اللقب، الذي يركز على التتويج بلقب البطولة في ضوء تعقد الحسابات وصعوبتها لمنحه زعامة الجولة الأوروبية.

إطلاق الشعار الجديد

وأكمل المنظمون كافة الترتيبات للبطولة العالمية، وتم الإعلان عن الشعار الجديد الذي يحمل اسم دبي بالألوان المميزة له، بحضور سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، عصام كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، يوسف كاظم المدير التنفيذي لعقارات جميرا للغولف، الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي حامل اللقب، اللاعب الإسباني رافا كابريرا-بيلو، وممثلي الجولة الأوروبية للغولف والشركات الراعية للبطولة.

حدث عالمي

وقال سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، تعد البطولة بحد ذاتها حدثاً عالمياً من الطراز الرفيع، مع تواجد أفضل 60 لاعباً على مدار الموسم في الجولة الأوروبية من أصحاب التاريخ الطويل في هذه الرياضة، وتنافسهم تحت مظلة (السباق إلى دبي)، وتواجدهم في هذا الملعب منذ تدشينه وحتى الآن.

وتكرار حضورهم الدائم إنما دليل على أن البنية التحتية لملاعب الغولف في الدولة كسبت ثقة اللاعبين والعالم أجمعه، وأضاف نحن في دبي سعداء بهذه البنية التحتية التي تزيد من ثقة العالم بقدراتنا على استضافة أكبر وأهم البطولات العالمية، وهي رسالة قوية دائمة يبعث بها قادتنا، ونعمل بها من أجل تقديم كل الإمكانيات لاستضافة وتنظيم هذه الأحداث، خصوصاً أن الغولف باتت لها ثقل على مستوى الرياضات في العالم.

كما تساهم في زيادة خارطة دبي الخضراء التي زادت مع إقامة هذه البطولات وتدشين هذه المجمعات المرتبطة بالطبيعة والرياضة، والمساهمة من خلال هذه البطولة بمساعدة السياحة، وزيادة الرقم على المدى الطويل، وهو هدف من الأهداف الذي يؤكد أن الرياضة باتت جزءاً مهماً في الترويج السياحي.

عضوية فخرية لستينسون

وأعلن كيث بيلي، المدير التنفيذي للجولة الأوروبية للغولف، بالإعلان عن منح السويدي هنريك ستينسون، عضوية فخرية مدى الحياة في الجولة الأوروبية، ليصبح اللاعب رقم 51، الذي ينال هذه العضوية تكريماً لإنجازاته في هذه الرياضة على مدى سنوات طويلة، ليصبح أول لاعب سويدي ينال هذه العضوية.

وجاء تكريم اللاعب قبل المؤتمر الصحافي الذي تحدث فيه ستينسون، قبل انطلاق المنافسات، وقال: يالها من طريقة لبداية اليوم، أشعر بالامتنان للجولة الأوروبية، وهذا يرفع سقف طموحاتي وتطلعاتي في البطولة التي سبق أن حصدت فيها النجاح، وأريد تكراره مجدداً هنا، الحصول على لقبي البطولة والسباق إلى دبي، سيكون أمراً مذهلاً بعد موسم شاق وطويل.

إثراء السياحة

قال عصام كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، ساهمت بطولات الغولف بشكل واضح وملموس في تعزيز السياحة في دبي، ونحن ننظر لهذه اللعبة بأهمية، وفيما نتكلم عن سياحة الأعمال والسياحة الترفيهية، فإن الغولف تقع بين هاتين الفئتين، ولممارسة الغولف خلال الشتاء فإن دبي تعد الموقع المثالي للأمر.

وأضاف في حديثه، من المهم أن نبرز ملاعب الغولف الموجودة لدينا، وأن يسلط الإعلام المزيد من الضوء على هذه الرياضة ويأخذها بمنتهى الجدية، نظراً لمردودها المهم رياضياً واقتصادياً وسياحياً.

رابط المصدر: نجوم العالم يستهلون رحلة «غولف موانئ دبي»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً