الطنيجي: اتحاد الكرة يعيد ترتيب البيت الكروي

■ الإصرار على وجوه لاعبي الأبيض قبل اللقاء | البيان فرصة التأهل للمونديال قائمة وتتطلب تكاتف الجهود صورة أكد سعيد الطنيجي نائب رئيس اتحاد الكرة، أن الاتحاد سيجري إعادة ترتيب البيت

الكروي خلال المرحلة المقبلة، سعياً لإحداث نقلة في عمل المنتخبات والمسابقات بما يتواكب مع طموحات المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن اللجنة الفنية والمنتخبات ستعيد تقييم العمل بكافة المنتخبات بشكل علمي وفني. وعلى ضوء هذه الدراسة ستكون هناك قرارات لمجلس الإدارة تهدف إلى الصالح العام وتعيد البريق لكافة المنتخبات، ونفى نائب رئيس اتحاد الكرة تقديم مهدي علي مدرب منتخبنا الوطني لاستقالته عقب الفوز الغالي الذي حققه الأبيض على العراق في الجولة الخامسة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018. وقال لم يتلق اتحاد الكرة أية رسائل من المدرب بهذا المعنى، ولا يزال على رأس عمله حتى الآن. الشكر لهزاع ووجه سعيد الطنيجي الشكر إلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، على دعم سموه الكبير للمنتخب الوطني، وحرص سموه على حضور مباراة الأبيض أمام العراق أول من أمس، ما كان له الأثر الكبير في زيادة حماس اللاعبين. وحرصهم على تحقيق الفوز من أجل إسعاد وطنهم وجماهيرهم التي تحرص على دعم الفريق وتشجيعه خلال تلك التصفيات الحاسمة، وقال نائب رئيس اتحاد الكرة إن مثل هذه اللمسات من قادتنا يكون لها صدى طيب وتأثير كبير على معنويات اللاعبين، لذلك شاهدت مدى حرص اللاعبين وإصرارهم على تحقيق الفوز، من خلال الأداء القوي والروح القتالية التي تميز بها أداؤهم. ولذلك لا بد من استثمار هذه الروح القتالية العالية في رسم خارطة طريق جديدة للمستقبل، خاصة وأن الإمارات تستحق أن تشارك في مونديال روسيا المقبل بعد أن تطورت كرة الإمارات كثيراً خلال السنوات الماضية بعد تطبيق الاحتراف. تكاتف وفوز وأشار الطنيجي إلى الضغط المعنوي العالي الذي تعرض له المنتخب خلال الأيام الماضية، وبتكاتف الجميع تم التغلب على هذه الضغوط، من خلال العمل الفني والإداري الجيد، لذلك تحقق الفوز وتواجد الفريق في قلب المنافسة بقوة، ولكني أؤكد أن مشوار التصفيات لا يزال طويلاً. حيث أمامنا 5 مباريات غاية في الصعوبة خلال الدور الثاني من التصفيات، فيها ما يقام على أرضنا وبين جماهيرنا فلا بد أن نحقق فيها العلامة الكاملة، كما يمكننا أن نستفيد من مواجهات المنتخبات ضد بعضها، لذلك لا بد من استغلال الروح الجديدة للمنتخب في تعزيز انتصاراتنا ونيل إحدى بطاقات التأهل لمونديال روسيا. وأشاد سعيد الطنيجي بعودة إسماعيل مطر إلى صفوف المنتخب بجانب محمد عبد الرحمن «عجب» وظهورهما بمستوى طيب خلال المباراة، وهذا يحسب للجهاز الفني، قائلاً: «إسماعيل مطر لاعب من طراز فريد له وزنه وقيمته الفنية ويتمتع بصفة القيادة ووجوده في هذه المرحلة مهم جداً ومنح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة وهو حافز كبير للجميع، لذلك كانت السعادة كبيرة بتسجيله أمام البحرين ودياً وأمام العراق، ومثل هذه النوعية من اللاعبين يجب الحفاظ على تواجدها مع الفريق لأنه مدرب ثان داخل الملعب.


الخبر بالتفاصيل والصور


صورة

أكد سعيد الطنيجي نائب رئيس اتحاد الكرة، أن الاتحاد سيجري إعادة ترتيب البيت الكروي خلال المرحلة المقبلة، سعياً لإحداث نقلة في عمل المنتخبات والمسابقات بما يتواكب مع طموحات المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن اللجنة الفنية والمنتخبات ستعيد تقييم العمل بكافة المنتخبات بشكل علمي وفني.

وعلى ضوء هذه الدراسة ستكون هناك قرارات لمجلس الإدارة تهدف إلى الصالح العام وتعيد البريق لكافة المنتخبات، ونفى نائب رئيس اتحاد الكرة تقديم مهدي علي مدرب منتخبنا الوطني لاستقالته عقب الفوز الغالي الذي حققه الأبيض على العراق في الجولة الخامسة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وقال لم يتلق اتحاد الكرة أية رسائل من المدرب بهذا المعنى، ولا يزال على رأس عمله حتى الآن.

الشكر لهزاع

ووجه سعيد الطنيجي الشكر إلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، على دعم سموه الكبير للمنتخب الوطني، وحرص سموه على حضور مباراة الأبيض أمام العراق أول من أمس، ما كان له الأثر الكبير في زيادة حماس اللاعبين.

وحرصهم على تحقيق الفوز من أجل إسعاد وطنهم وجماهيرهم التي تحرص على دعم الفريق وتشجيعه خلال تلك التصفيات الحاسمة، وقال نائب رئيس اتحاد الكرة إن مثل هذه اللمسات من قادتنا يكون لها صدى طيب وتأثير كبير على معنويات اللاعبين، لذلك شاهدت مدى حرص اللاعبين وإصرارهم على تحقيق الفوز، من خلال الأداء القوي والروح القتالية التي تميز بها أداؤهم.

ولذلك لا بد من استثمار هذه الروح القتالية العالية في رسم خارطة طريق جديدة للمستقبل، خاصة وأن الإمارات تستحق أن تشارك في مونديال روسيا المقبل بعد أن تطورت كرة الإمارات كثيراً خلال السنوات الماضية بعد تطبيق الاحتراف.

تكاتف وفوز

وأشار الطنيجي إلى الضغط المعنوي العالي الذي تعرض له المنتخب خلال الأيام الماضية، وبتكاتف الجميع تم التغلب على هذه الضغوط، من خلال العمل الفني والإداري الجيد، لذلك تحقق الفوز وتواجد الفريق في قلب المنافسة بقوة، ولكني أؤكد أن مشوار التصفيات لا يزال طويلاً.

حيث أمامنا 5 مباريات غاية في الصعوبة خلال الدور الثاني من التصفيات، فيها ما يقام على أرضنا وبين جماهيرنا فلا بد أن نحقق فيها العلامة الكاملة، كما يمكننا أن نستفيد من مواجهات المنتخبات ضد بعضها، لذلك لا بد من استغلال الروح الجديدة للمنتخب في تعزيز انتصاراتنا ونيل إحدى بطاقات التأهل لمونديال روسيا.

وأشاد سعيد الطنيجي بعودة إسماعيل مطر إلى صفوف المنتخب بجانب محمد عبد الرحمن «عجب» وظهورهما بمستوى طيب خلال المباراة، وهذا يحسب للجهاز الفني، قائلاً: «إسماعيل مطر لاعب من طراز فريد له وزنه وقيمته الفنية ويتمتع بصفة القيادة ووجوده في هذه المرحلة مهم جداً ومنح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة وهو حافز كبير للجميع، لذلك كانت السعادة كبيرة بتسجيله أمام البحرين ودياً وأمام العراق، ومثل هذه النوعية من اللاعبين يجب الحفاظ على تواجدها مع الفريق لأنه مدرب ثان داخل الملعب.

رابط المصدر: الطنيجي: اتحاد الكرة يعيد ترتيب البيت الكروي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً