معارك مشتعلة وانتصارات نوعية للشرعية في تعز

■ مقاتلو المقاومة خلال اشتباكات مع المتمردين في تعز | أ.ف.ب تمكنت قوات الشرعية اليمنية، بدعم جوي من طائرات التحالف العربي، من استعادة مواقع جديدة في جبهة ميدي الساحلية بمحافظة حجة، كما سيطرت على عدة مواقع استراتيجية جديدة لليوم الثاني على التوالي في محافظة

تعز، بعد معارك عنيفة مع الانقلابيين. وذكرت مصادر ميدانية أن قوات الجيش الوطني مدعومة بالمقاومة الشعبية وطائرات التحالف العربي تمكنت أمس، من استعادة مواقع جديدة في جبهة ميدي الساحلية تمركز فيها المتمردون خلال الفترة الماضية. في الأثناء،قال قائد عمليات محور تعز العقيد عدنان رزيق لـ«البيان» ، إن قوات الجيش سيطرت بشكل كامل على حي قريش ومدارس النجاح والكويت وأسماء والمستشفى العسكري ومحيطه شرقي المدينة. وأضافت إن قوات الجيش سيطرت أيضا على منطقة الصيار وتلة الإريل في مديرية الصلو، جنوبي المحافظة بعد هجوم شنته على مسلحي الحوثي وقوات صالح، مع سيطرتها على موقع قرن غراب العسكري في منطقة الضعيف وأسرها خمسة مسلحين حوثيين في موقع قرن الشامي في الجبهة الجنوبية للمحافظة. وتابع إن قوات الجيش حررت أيضا تلتي المحرقة والخزان في منطقة الأحكوم جنوبي تعز، وقتل القيادي الحوثي أبو زيد الشامي في مواجهات غربي المحافظة. وبدأ الجيش الوطني (جبهة المحافظة) معركة تحرير شارع الخير حيث تم السيطرة على عمارة الدهبلي والتي يتمركز فيها قناصة المليشيات وتواصل التقدم للسيطرة على على بقية المباني وصولا إلى معسكر التشريفات القريب من القصر الجمهوري. وعلى صعيد متصل، أوضحت المقاومة الشعبية في صنعاء أن ثمانية من مسلحي الحوثي وقوات صالح قتلوا في مديرية نهم أثناء محاولتهم التسلل إلى أحد مواقع الجيش في جبل يام بمديرية نهم. إلى ذلك، أفادت مصادر باستشهاد سعودي وزوجته وإصابة أفراد أسرتهما بسقوط قذيفة في جازان. يأتي ذلك فيما تواصل القوات السعودية بقطاعاتها المختلفة، تأمين الحدود مع اليمن لمنع عبور المتسللين، سواء من الانقلابيين أو تجار المواد الممنوعة، في الوقت الذي ترد المدفعية السعودية على القذائف العشوائية التي خف معدل تساقطها على المحافظات السعودية خلال الأيام الماضية. انفجار قتل شخص وجرح آخران أمس جراء انفجار استهدف منزل محافظ شبوة أحمد لملس. وقالت مصادر محلية إن انفجارا ناجما عن عبوة ناسفة زرعها مجهولون بالقرب من منزل أحمد لملس محافظ شبوة أسفر عن مقتل مدني وجرح اثنين آخرين. وأكدت المصادر أن المحافظ لم يكن متواجدا في منزله أثناء وقوع الانفجار.صنعاء – د.ب.أ


الخبر بالتفاصيل والصور


■ مقاتلو المقاومة خلال اشتباكات مع المتمردين في تعز | أ.ف.ب

تمكنت قوات الشرعية اليمنية، بدعم جوي من طائرات التحالف العربي، من استعادة مواقع جديدة في جبهة ميدي الساحلية بمحافظة حجة، كما سيطرت على عدة مواقع استراتيجية جديدة لليوم الثاني على التوالي في محافظة تعز، بعد معارك عنيفة مع الانقلابيين.

وذكرت مصادر ميدانية أن قوات الجيش الوطني مدعومة بالمقاومة الشعبية وطائرات التحالف العربي تمكنت أمس، من استعادة مواقع جديدة في جبهة ميدي الساحلية تمركز فيها المتمردون خلال الفترة الماضية.

في الأثناء،قال قائد عمليات محور تعز العقيد عدنان رزيق لـ«البيان» ، إن قوات الجيش سيطرت بشكل كامل على حي قريش ومدارس النجاح والكويت وأسماء والمستشفى العسكري ومحيطه شرقي المدينة. وأضافت إن قوات الجيش سيطرت أيضا على منطقة الصيار وتلة الإريل في مديرية الصلو، جنوبي المحافظة بعد هجوم شنته على مسلحي الحوثي وقوات صالح، مع سيطرتها على موقع قرن غراب العسكري في منطقة الضعيف وأسرها خمسة مسلحين حوثيين في موقع قرن الشامي في الجبهة الجنوبية للمحافظة.

وتابع إن قوات الجيش حررت أيضا تلتي المحرقة والخزان في منطقة الأحكوم جنوبي تعز، وقتل القيادي الحوثي أبو زيد الشامي في مواجهات غربي المحافظة.

وبدأ الجيش الوطني (جبهة المحافظة) معركة تحرير شارع الخير حيث تم السيطرة على عمارة الدهبلي والتي يتمركز فيها قناصة المليشيات وتواصل التقدم للسيطرة على على بقية المباني وصولا إلى معسكر التشريفات القريب من القصر الجمهوري.

وعلى صعيد متصل، أوضحت المقاومة الشعبية في صنعاء أن ثمانية من مسلحي الحوثي وقوات صالح قتلوا في مديرية نهم أثناء محاولتهم التسلل إلى أحد مواقع الجيش في جبل يام بمديرية نهم.

إلى ذلك، أفادت مصادر باستشهاد سعودي وزوجته وإصابة أفراد أسرتهما بسقوط قذيفة في جازان.

يأتي ذلك فيما تواصل القوات السعودية بقطاعاتها المختلفة، تأمين الحدود مع اليمن لمنع عبور المتسللين، سواء من الانقلابيين أو تجار المواد الممنوعة، في الوقت الذي ترد المدفعية السعودية على القذائف العشوائية التي خف معدل تساقطها على المحافظات السعودية خلال الأيام الماضية.

انفجار

قتل شخص وجرح آخران أمس جراء انفجار استهدف منزل محافظ شبوة أحمد لملس.

وقالت مصادر محلية إن انفجارا ناجما عن عبوة ناسفة زرعها مجهولون بالقرب من منزل أحمد لملس محافظ شبوة أسفر عن مقتل مدني وجرح اثنين آخرين. وأكدت المصادر أن المحافظ لم يكن متواجدا في منزله أثناء وقوع الانفجار.صنعاء – د.ب.أ

رابط المصدر: معارك مشتعلة وانتصارات نوعية للشرعية في تعز

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً